أعتقد أنَّ “كيف يمكن للعملاء الاهتمام بمنتجاتك”، هي أنسب في مرحلة القرار، حيث أنّهم يجب ان يكونوا قد تعرّفوا على علامتك التجارية الخاصّة ومنتجاتك وما يميّزها، وكذلك بحثوا عن البدائل المتاحة، ثمّ اِتخذوا قراراً بشأن التعامل معك والشراء منك، وإبداء الاِهتمام بمنتجاتك.
لأكن دقيقة أكثر، يمكنني ذكر مجموعة المراحل التي يمرّ بها إنشاء المحتوى، ويجب اِتّباع اِستراتيجيّة مناسبة ونبرة مناسبة لكلّ مرحلة:
مرحلة الوعي Awareness Stage
في هذه المرحلة، المشتري يعاني من مشكلة أو نقاط الم معيّنة، وهدفهم تخفيفها.
قد يبحثون عن موارد لفهم مشكلتهم وتأطيرها وإعطاء اِسم لمشكلتهم بشكل أكثر وضوحاً.
هنا يأتي دورك، يجب أن تقدّم حلولاً لهم، وتعرّفهم بكيف منتجك او خدمتك يحقق اِحتياجاتهم وما يرغبون به، لتظهر في نتائج محرِّكات البحث بسهولة، وتؤسس سلطتك وتبني ثقتهم بك.
مرحلة الاعتبار او التفكير Consideration Stage
في هذه المرحلة، سيحدِّد المشتري مشكلته بوضوح ويعطي اسماً لها، ويبحث بكلّ الأساليب و / أو الطرق المتاحة لإيجاد الحلّ والفرص المتاحة. إذن هنا يفكِّرون في الحلول المحتملة.
سيكون هدفك هنا هو التفكير في منافسيك غير المباشرين وتثقيفهم حول الإيجابيات والسلبيات.
مرحلة القرار Decision Stage
بمجرد تقدُّم عملائك إلى مرحلة القرار، يكون المشتري قد قرر اِستراتيجية الحل أو الطريقة أو النهج.
هدفهم الآن هو تجميع قائمة بالموردين المتاحين، وعمل قائمة مختصرة، وفي النهاية اِتخاذ قرار الشراء النهائي.