تتطلب كتابة محتوى التسويق الفيروسي الإبداع والاستراتيجية وفهم ما يتردد صدى لدى جمهورك. فيما يلي بعض الأساليب التي يمكنك استخدامها لكتابة محتوى التسويق الفيروسي:
- العاطفة (Emotion): استخدم العواطف للتواصل مع جمهورك. اجعل المحتوى الخاص بك مرتبطاً بالموضوع أو ملهماً أو مضحكاً أو يبعث على الدفء لاِستحضار استجابة عاطفية يرغب الناس في مشاركتها.
- إمكانية المشاركة (Shareability): اجعل المحتوى الخاص بك سهل المشاركة من خلال دمج أزرار المشاركة وروابط الوسائط الاجتماعية. تأكد أيضاً من أنَّ المحتوى الخاصّ بك متوافق مع الجوّال لأنَّ معظم الأشخاص يصلون إلى الوسائط الاِجتماعية من هواتفهم.
- الجاذبية البصرية (Visual Appeal ): استخدم عناصر مرئية ملفتة للنظر مثل الصور أو مقاطع الفيديو أو الرسوم البيانية لجذب انتباه المشاهد وتشجيعه على التفاعل مع المحتوى الخاص بك.
- الأحداث الحالية (Current Events): اربط المحتوى الخاص بك بالأحداث الجارية أو الاتجاهات أو الثقافة الشعبية لجعله مناسباً وفي الوقت المناسب.
- سرد القصص (Storytelling): اِستخدم أسلوب سرد القصص لإيصال رسالتك. يحب الناس القصص، ومن المرجح أن يشاركوا المحتوى الذي يحكي قصة مقنعة.
- حس الفكاهة (Humor): استخدم الفكاهة لجعل المحتوى الخاص بك أكثر تسلية وجاذبية. يميل المحتوى المضحك إلى الاِنتشار بسرعة ويمكن أن يساعدك في الوصول إلى جمهور أوسع.
- الجدل (Controversy): استخدم الجدل بشكل معتدل، ولكن إذا تمَّ القيام به بشكل صحيح، يمكن أن يثير محادثة ويخلق ضجة حول المحتوى الخاص بك.
تذكَّر أنَّ مفتاح كتابة محتوى التسويق الفيروسي هو إنشاء شيء يريد الناس مشاركته مع الآخرين. باِستخدام هذه التقنيات، يمكنك زيادة فرصك في إنشاء محتوى فيروسي يتردد صداها مع جمهورك ويحفز المشاركة.