التسويق عبر البريد الإلكتروني هو إعداد حملات تسويقية تحقق أهداف مختلفة للمسوق أو للشركة من خلال:
- إرسال نشرة بريدية بشكل مستمر ودوري بهدف البقاء في ذهن العميل الحالي / المحتمل
- حملات تعريفية وتثقيفية حول المنتج أو الخدمة
- سيكونس (تدفق حملة من خلال عدة إيميلات بيعية) تهدف إلى بيع مباشر للمنتج أو الخدمة
الأرقام والإحصائيات كثيرة ومتوافرة على غوغل، لكن الأهم من هذا كله هو أنّ العمل من خلال الإيميل له فوائد كثيرة بغض النظر عن احتمالية البيع من خلاله:
- نستطيع من خلال الإيميل الوصول إلى شريحة أكبر من الأشخاص في وقت واحد
- نستطيع استخدام أساليب الكتابة التسويقية Copywriting من أجل تحسين معدلات فتح الإيميل Open rates ومعدلات الضغط على الرابط CTR
- الإيميل سيكونس أفضل من قمع التسويق المستخدم عبر السوشل ميديا ماركيتينغ، لأنّكِ ببساطة تجعلين كل عميل محتمل جديد يدخل السيكونس من بدايته حتى نهايته وبالتالي يمر بالمراحل كما نريد نحن
بالنسبة لـ Mailchimp فأنا لم أستخدمهُ وأعمل من خلال موقع يدعى Mautic وهو أفضل بالنسبة لي وأرخص أيضًا
أرجو أن تكون الإجابات كافية