يحقق التسويق عبر المؤثرين عدة فوائد لعلامتك التجارية:
- ثقة المستهلكين: يثق المستهلكون بتوصيات المؤثرين، حيث يثق 83% من المستهلكين بالتوصيات الصادرة عن أقرانهم حول العلامات التجارية، و66% من الآراء التي نشرها المستهلكون على الإنترنت.
- توفير عائد استثمار من خلال التسويق المؤثر: فوفقاً لأدويك/Adweek تكسب حملات المؤثرين $6.85 مقابل كل دولار يتم إنفاقه.
- يعمل المؤثرون على تعزيز الوعي بالعلامة التجارية، مما يعزز أصالة علامتك التجارية ويقوي حضورك على مواقع التواصل الاجتماعي.
- هيمنة وسائل التواصل الاجتماعي مثلًا انستقرام Instagram هو بطل التسويق عبر المؤثرين فهناك 12.9 مليون منشور كانت ترعاه العلامات التجارية على انستقرام في عام 2017، وبلغ حجم سوق التسويق عبر المؤثرين في 2019 على إنستقرام 1.7 مليار دولار، ومن المتوقع أن يصل إلى 2.3 مليار دولار في 2020.