حاول أن تشمل رسالة بريدك الإلكتروني أحد العناصر التالية:
- قصة شخصية: كونك إنسانًا لا يؤذي الشركة أبدًا وغالبًا ما يساعد الناس على تكوين علاقة عاطفية. تستخدم بعض أنجح رسائل البريد الإلكتروني التي رأيناها هذه التقنية.
- شيء ذي قيمة لقرائك: يمكن أن يكون ذلك جزءاً من محتوى مميز، معلومات مفيدة أو مصادر ومراجع تروج لها. أظهر كيف يساعدهم ذلك.
يوضح المثال أدناه من (SEMrush) الفائدة المحتملة في السطر الأول من البريد الإلكتروني.
- استطلاع أو استبيان رأي، أو صورة GIF أو فيديو، ثبت أنها جميعاً تجعل القراء أكثر تفاعلاً.
بالطبع ليس عليك وضع كل ما سبق في كل رسالة بريد إلكتروني.
من الناحية المثالية يجب أن تكون رسائل البريد الإلكتروني قصيرة، مع وجود نقطتين أساسيتين فقط داخل كل واحدة منها.
إذا قررت أن يكون أطول فاجعل بريدك الإلكتروني قابلاً للمسح (أي للقراءة السريعة والمألوفة).
الجزء الأخير من رسالتك هي عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء (Call To Action).
يعكس (CTA) الخاص بك الشيء الوحيد الذي تريد أن يفعله معظم الناس عندما يقرأون بريدك الإلكتروني.
عادةً ما تظهر عبارات “الحث على اتخاذ إجراء” عدة مرات في رسالتك التسويقية عبر البريد الإلكتروني.
وعلى الرغم من أنك لا ترغب في طرح الفكرة على القراء بوقت مبكر جدًا، فمن المحتمل أن يكون هناك CTA بالقرب من البداي ، في المنتصف وبالقرب من النهاية.
أفضل العبارات التي تحث المستخدم على (اتخاذ إجراء) قصيرة وواضحة. إذا كنت قد قمت بهندسة رسالتك بشكل صحيح، فذلك لن يترك مجالاً للتفاعل مع رسالتك.