في البداية عليك تحديد نوع المحتوى الذي ترغب نشره وأن تكون محترفاً فيه.
فهناك العديد من الأنواع، كتابة المقالات، التخصص في منصات التواصل الاجتماعي، المحتوى المرئي، أو محتوى البودكاست.
نظراً لكثرة المنافسين والمؤثّرين وصنّاع المحتوى، يجب أن تقدِّم شيئاً خاصّاً وفريداً ويقدّم قيمة مضافة للجمهور.
عليك في البداية:
- تحديد جمهورك المستهدف.
- تحديد القنوات التي ترغب في النشر عليها، ومعرفة قواعدها، والتأكُّد من أنَّ جمهورك المستهدف نشط عبر هذه القنوات.
- بعد ذلك عليك تصميم خطة المحتوى التي ترغب في نشرها، هناك العديد من الأدوات التي تساعدك في ذلك.
- من المهمّ أن تحدّد نبرة صوت علامتك التجارية التي ترغب في استخدامها لتوصيل رسالتك إلى الجمهور. كما عليك جعلها متسّقة عبر كلّ المنصات والقنوات التي تنشر عبرها.
- استثمر في الأدوات المساعدة، مثل أدوات الذكاء الاصطناعي، ChatGPT، وGrammarly، أيضاً Canva وغيرها.