آلاف الدولارات تنفق في السوق السوداء من أجل توثيق حساب انستقرام

1 دقيقة للقراءة
9321
9321
1 دقيقة للقراءة
التسويق الرقمي | التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي
توثيق حساب انستقرام

توثيق حساب انستقرام هو الأعلى سعراً لكثرة الطلب عليه. لقوة تأثير انستقرام فيما يتعلق بالأعمال والتسويق وما إلى ذلك، وفقاً لدراسات أقامتها – Mediakix – توضح أن الإنفاق السنوي على عمليات التسويق التي يقومون بها المشاهير والمؤثرين على انستقرام يتعدى المليار دولار في العام الواحد. والطريقة السهلة لمعرفة المشاهير والمؤثرين هي العلامة الزرقاء التي تظهر الحسابات الموثّقة.

الكثير يسعى للحصول على العلامة الزرقاء التي تظهر بجانب اسم الحساب الموثق في انستقرام. لأن هذا الشعار الأزرق يُظهر الحساب بشكل رسمي وذلك يساعد على التفاعل و التسويق بطريقة مؤثرة وموثوقة بالنسبة لمستخدمي انستقرام والذي يقدر عددهم بـ 700 مليون مستخدم شهري نشط.

وحسب سياسات انستقرام، لا تستطيع طلب هذا التوثيق عبر الانترنت أو شرائه.

لكن .. هناك بعض المصادر ممن حصلوا على التوثيق في استقرام تحدثوا عن وجود السوق السوداء لبيع العلامات الزرقاء الخاصة بالتوثيق.

أسلوب خاص من أجل توثيق حساب انستقرام

اقرأ أيضاً: سناب شات و انستقرام .. التحدي المستمر

في حين يمكن لأي شخص في فيس بوك وتويتر التقديم على توثيق حساباتهم، قامت انستقرام بجعل نفسها فريدة ومتميزة، وبالتالي أصبحت نوعاً ما نخبوية، بحيث تحصل فئة محددة فقط من الناس على التوثيق. لذلك قاموا بتوثيق حسابات المشاهير الموجودين في الصحافة والإعلام التقليدي، والحسابات التي تحمل علامات تجارية كبرى من الرعاة والشركات المعروفة. وفي كثير من الأحيان يصعب الحصول على التوثيق بسبب كثرة قضايا المشاهير الذين يملكون العلامة الزرقاء والذين لا يملكونها، ومنهم من قام ببيع حسابه الموثق. أي قاموا ببيع العلامة الزرقاء.

ولقد تم الكشف عن أحد المشتغلين بتجارة إلكترونية مبتدئة على الإنترنت، والذي قام ببيع خمسة علامات بمساعدة أحد أصدقائه ممن يعملون في انستقرام. وقد باع العلامة الزرقاء الواحدة بـ 1200 دولار.

لقد تم طرد بعض الموظفين في انستقرام بتهمة بيع علامات التوثيقية أو بيع حسابات. وقررت انستقرام إغلاق ما يقارب 30 حساب في العام الماضي كان يتعلق ببيع بعض المشبوهات، في ذلك الوقت قام أحد موظفيها بإعادة تنشيط الحسابات مقابل 7500 دولار على كل حساب يعيد تشغيله، ومن الواضح أنه كان يمتلك القدرة على الوصول إلى ميزات التحكم في انستقرام.

ولم يقتصر البيع الغير قانوني للعلامات في إنستقرام فقط بل أيضاً تم المتاجرة في توثيق الحسابات في فيسبوك تويتر وانستقرام.

وهذه أحد المعاملات التي كانت تتم للحصول على توثيق حساب انستقرام

توثيق حساب انستقرام

 

التسويق الرقمي | التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة