• عن الكتاب
  • تحميل الكتاب
  • تقييم الكتاب

أصبح التسويق السياحي من العناصر الأساسية التي تعتمد عليها الدولة السياحية بشكل عام والشركات السياحية بشكل خاص لزيادة نصيبها من الحركة السياحية الدولية التي تتزايد وتتنامى عام بعد عام، وأصبح التسويق السياحي فرعًا مستقلًا عن التسويق العام نظرًا للطبيعة المتميزة للأنشطة السياحية المختلفة.

ومع تنامي دور التسويق السياحي ظهرت الحاجة لدراسته كفرع مستقل عن التسويق العام، حتى يمكننا أن نضع تصورًا واضحًا لدور التسويق في القطاع السياحي أو داخل المنشأة السياحية.

إليكم كتاب ودليل (التسويق السياحي) والذي يُمثل حقيبة تدريبية لمتدربي قسم “سفر وسياحة” للكليات التقنية بالممكلة العربية السعودية.

محتوى الكتاب

يُقدم الكتاب مدخلًا إلى التسويق السياحي، حيث يتناول التسويق العام والسلعي والفروق بينهما، والهيكل التنظيمي لإدارة التسويق، ويستعرض المزيج التسويقي وعناصر السوق السياحي (الطلب والعرض السياحيين)، وسياسات التسويق في قطاع السياحة وطرق التسويق الناجح وكيفية اختيار الإستراتيجية المناسبة وفقًا لسياسة الشركة السياحية أو الدولة السياحية.

كما يتعرض الكتاب إلى استخدام أدوات التنشيط السياحي بفعالية وفقًا للحملات الدعائية والإعلانية، ويوضح ويصف المهام والصفات الخاصة بمدير التسويق الناجح في قطاع السياحة.

جهة النشر

الإدارة العامة لتصميم وتطوير المناهج بالمؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني في المملكة العربية السعودية.

قم بتحميل الكتاب الآن واطلع على تفاصيل شاملة عن التسويق السياحي في كتاب يُستخدم كمقرر تدريبي في هذا المجال.

اقرأ أيضًا:

التسويق الإلكتروني في المجال الخيري

أدوات التسويق الذاتي

عن التسويق

تقييمات الأعضاء
0 من 5
تقييم 0 عضو في الموقع
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم

ما هو تقييمك للكتاب ؟