أهمية التسويق الإلكتروني لموقعك على الانترنت

المفضلة القراءة لاحقاً

المحتوى

لازال الباحثون حول أهمية التسويق الإلكتروني يقدمون العديد من النظريات والدراسات حول هذا النوع من التسويق الحديث، والذي غير شكل الترويج وعرض السلع والخدمات المتبع منذ مئات السنين.

لقد تربع في الآونة الأخيرة التسويق عبر الانترنت على عرش التسويق دون منازع، و مع أن هذه التقنية التي لا يتجاوز عمرها بضعة أعوام إلا أنها لاقت شعبية ورواجاً لا مثيل له عند مختلف طبقات المجتمع وفئاته. وقد استقطب التسويق عبر الانترنت الشريحة الأكبر من المستخدمين له.

أهمية التسويق الإلكتروني

وتزداد أهمية التسويق الإلكتروني E-marketing يوما بعد يوم وذلك لأن أعداد المستخدمين للإنترنت فى تزايد مستمر كل يوم، فوجود موقعك على الانترنت هام ولكن الاهم منه هو أن يصل محتواه المهتمين بخدمات موقعك فكثير من الناس يعتقد أنه طالما أن موقعه على الانترنت فالعالم بأسره يرى موقعه وخدماته،

ولكن الحقيقة هو أن موقعك لايراه زوار الانترنت إلا إذا وصل موقعك اليهم من خلال الدعاية والإشهار أو من خلال محركات البحث ونحن هنا نقدم خدمة الدعاية لموقعك على الانترنت وإشهاره وتهيئته ليكون مرئيا من خلال محركات البحث العالمية.

أهمية التسويق الإلكتروني

 

والتسويق هو المفتاح لتحقيق أهداف المؤسسة ويشمل تحديد الاحتياجات والرغبات للسوق المستهدفة والحصول على الرضا المرغوب عند العملاء بفعالية وكفاءة أكثر من المنافسين،

وإذا أضيفت صفة الإلكتروني للتسويق فنحن نتحدث إذن عن بيئة وأدوات يجمع بينها فضاء الانترنت بكل ما اتاحته من تكنولوجيا للتواصل بين البشر، سواء أكان بريد إلكتروني أم منصات تواصل اجتماعي أم غيره من الأدوات الإلكترونية .

وبناء على هذا المفهوم، انطلق قطاع التسويق الإلكتروني في العالم بسرعة مذهلة، ومما عزز ذلك انخفاض تكلفته وازدياد قدرته على توسيع السوق، حيث تم تأسيس آلاف الشركات المتخصصة في التسويق الإلكتروني،

وأصبح هناك ملايين الرسائل الإلكترونية التي تتجول يوميا في الشبكة، تتضمن تحفيزات ونصائح لزبائن محتملين. وتؤكد الدراسات أن التسويق الإلكتروني يؤدي إلى توسيع الأسواق وزيادة الحصة السوقية للشركات بنسب تتراوح بين 3 إلى 22% بسبب الانتشار العالمي.

كما يتيح هذا النوع من التسويق للعملاء الحصول على احتياجاتهم والاختيار من بين منتجات الشركات العالمية بغض النظر عن مواقعهم الجغرافية، خاصة أن هذا النوع من التسويق لا يعترف بالفواصل والحدود الجغرافية.

كل ذلك وانت جالس على كرسيك في المنزل.




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    مريم البكري

    الرتبة: مشترك النقاط: 125

    عمر عبدالله عبدالله

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1640

    غاد علي

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2143

    خلود الشمري

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 315

    gihad Egyptian

    الرتبة: مشترك النقاط: 100

    Aishah2023

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 633

    Amine Jnani

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1506

    Raghad Suhail safi

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 551

    abdulhaleem abdulrahman

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 3279

    ضحىٰ بدر

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 592
    بالاضافة إلى 14.3k شخص آخر