كيف يمكن استخدام تطبيق ثريدز في التسويق الرقمي؟

المفضلة القراءة لاحقاً

ثريدز هو تطبيق جديد من ميتا لمشاركة التحديثات النصّية القصيرة، والمشاركة في المحادثات العامَّة. إنَّه تطبيق منفصل متكامل مع اِنستقرام، ويستفيد بالفعل من قاعدة مستخدمي ميتا الضخمة.

يمكنك مشاركة منشورات ثريدز في قصَّتك عبر اِنسقرام، أو مشاركة منشورك كرابط عبر منصَّات التواصل الاِجتماعي الأخرى. في هذا المقال، نستعرض مزايا التطبيق وكيفيّة اِستغلاله من قِبل الشركات والعلامات التجارية.

كيف يمكن استخدام تطبيق ثريدز في التسويق الرقمي؟

ثريدز التطبيق البديل لـ تويتر

قام زوكربيرج بإطلاق تطبيق مُشابه لتويتر تحت مظلّة ميتا، يسمَّى ثريدز (Threads). وحتَّى الآن، يبدو أنَّ الجماهير معجبة بهذا التطبيق، حيثُ حقَّق (Threads) أكثر من (100) مليون مستخدم في أقلّ من أسبوع.

وعلى الرّغم من أنَّ تجاوز الحاجز المئوي لـ (100) مليون مستخدم في أقلّ من أسبوع، هو إنجاز مثير للإعجاب. إلَّا أنَّه من الجدير بالذكر أنَّ دمج التطبيق بشكل واضح مع اِنستقرام لعب دوراً كبيراً في نجاحه المبكر.

إذ أنَّه للاِنضمام إلى ثريدز، يجب أن يكون لدى المستخدم حساب اِنستقرام نشط. ويمكنه تسجيل الدخول اِعتماداً على بيانات اِنستقرام الخاصَّة به، ويتمّ اِستيراد نفس اِسم المستخدم والسيرة الذاتية والمتابعين إلى ثريدز. 

كما تبدو واجهة ثريدز مشابهة لتويتر للغاية. وتشجِّع المنصَّة على المنشورات المكتوبة التي يمكن أن تصل إلى (500) حرف.

ولكن، بعد أن تمَّ إطلاق ثريدز، هناك بعض الأسئلة التي تتبادر إلى الذهن، مثل:

  • كيف ستتغيَّر تجربة المستخدم في التطبيق مع دخول الإعلانات؟
  • هل سيتأثر ثريدز في حال حدوث تعطُّل في الاِنستقرام (InstagramDown)؟
  • هل سيتمكَّن من الاِحتفاظ بمستخدميه بعد اِكتسابهم بهذه السرعة؟

كيف يمكن للشركات استغلال ثريدز لتعزيز مشاركة العملاء وتحسين استراتيجيات التسويق؟

بعد العدد الكبير من المستخدمين على التطبيق في أقلّ من أسبوع من إطلاقه، أصبح ثريدز من أكثر تطبيقات الوسائط الاِجتماعية شيوعاً. خاصَّة بالنسبة للعلامات التجارية، بل أنَّ العلامات التجارية تتلقَّى بالفعل تفاعلاً أكثر من تويتر.

ولكن، كيف يمكن للشركات اِستغلال ثريدز لتعزيز تفاعل العملاء:

1- مشاركة الرؤى 

بدلاً من مشاركة نفس المحتوى عبر جميع منصَّات التواصل الاِجتماعي، يمكن للعلامات التجارية اِستخدام حساباتها لنشر أنواع مختلفة من المحتوى.

ونظراً لأنَّ ثريدز عبارة عن منصَّة للنصوص فقط، يمكن اِستخدامه لمشاركة المعرفة، وآخر التحديثات، والرُّؤى، وغيرها من المعلومات ذات الصِّلة. وسيزيد ذلك من مشاركة المستخدمين من شريحة محدَّدة من الجمهور.

2- بناء مجتمعات مخلصة

يمكن للعلامات التجارية اِستغلال ثريدز للتفاعل مع جمهورها وإنشاء مجتمع. يمكنهم التركيز على المحادثات في الوقت الفعلي حول مختلف القضايا والاِتّجاهات. ويمكن أيضاً نشر محتوى حصري على التطبيق لجذب المزيد من المشاركة. وبالتالي، سيساعد ذلك العلامات التجارية على بناء مجتمع مخلص وتعزيز ظهور العلامة التجارية.

بناء مجتمعات مخلصة

3- تعزيز الإعلانات

يمكن أن تكون الإعلانات التي تقوم بها العلامات التجارية عبر ثريدز بسيطة، مقارنةً بمنصَّات التواصل الاِجتماعي الأخرى. هذا يرجع أساساً إلى أنَّ التطبيق يسمح فقط بنشر المحتوى النصّي.

وبالتالي، يبدو أبسط من المنصَّات الأخرى التي تسمح بالمحتوى المرئي. وإنَّ ذلك، يجعل من السهل على العلامات التجارية التركيز على نوع واحد من المحتوى بدلاً من التعامل مع العديد من أنواع الحملات التسويقية والإعلانية. وما تحتاجه العلامات التجارية هو كتَّاب محتوى ومسوّقين جيّدين لنشر محتوى عالي الجودة. وهذا سيساعد في تعزيز وجودهم عبر ثريدز.

4- نشر المحتوى الحصري

يمكن اِستخدام ثريدز لعرض محتوى حصري للعملاء الأكثر ولاءً. ومشاركة المعاينات السريعة لمنتج جديد، إلقاء نظرة على كواليس العمليات، التخفيضات، والعروض الزمنيّة المحدودة، وغيرها.

العناصر الرئيسية للتسويق عبر ثريدز

يُعدُّ التسويق باِستخدام ثريدز طريقة مبتكرة للتسويق عبر الإنترنت، يمكنها إنشاء اِتّصال عميق مع العملاء. ولتحقيق النجاح، يجب على الشركات التركيز على العوامل التالية ووضعها في الاِعتبار، حيث ستساعد في رفع عملك إلى مستويات جديدة.

  • الأصالة: يعتمد تسويق ثريدز على الأصالة، ممَّا يعني أن تكون صادقاً وشفافاً مع عملائك. فالأصالة تبني الثقة والولاء.
  • التخصيص: يُقدِّر العملاء عندما يشعرون بأنَّ الشركة تتحدَّث إليهم مباشرةً وتتفهَّم اِحتياجاتهم الفردية.
  • التفاعل: من المهمّ أن تستمرّ المحادثة وتبقى نشيطاً ومتجاوباً مع اِستفسارات العملاء.
  • الاِتّساق: يجب على الشركات التأكُّد من الردّ على اِستفسارات العملاء بشكل متزامن، والحفاظ على جدول زمني منتظم لنشر المحتوى أو التحديثات.
  • القيمة: ينبغي أن يشعر العملاء بأنَّهم يحصلون على شيء ما من خلال التفاعل، سواء كان ذلك نصيحة أو تسلية أو حلّاً لمشكلة ما.

مزايا ثريدز للعلامات التجارية

  1. يدعم ثريدز المدوَّنات الصغيرة والتفاعلات الإبداعية والمناقشات، وبالتالي فإنَّه سيعزِّز مشاركة العلامة التجارية.
  2. يمكن دمج التطبيق مع اِنستقرام؛ وبالتالي لا تحتاج الأعمال التجارية إلى بناء مجتمع من الصّفر.
  3. يوفّر للمستخدمين أدوات عمل متعدِّدة يمكن اِستخدامها لفهم سلوك المستهلك وتتبُّع التحليلات. ويمكن للشركات اِستخدام هذه الأدوات لتقديم محتوى مخصَّص لجمهورها.

الفرص المحتملة للعلامات التجارية باستخدام ثريدز

  1. يمكن للأعمال التجارية بناء مجتمع مخلص من خلال بدء مناقشات مثمرة.
  2. يمكنهم نشر محتوى حصري عبر ثريدز لجمهورهم. وسيساعد هذا في جذب المزيد من المستخدمين.
  3. يساعد في تعزيز قيمة العملاء ورضاهم، من خلال التواصل المباشر مع العملاء بطريقة سلسة.

الفرص المحتملة للعلامات التجارية باستخدام ثريدز

ثريدز والعلاقات العامة الرقمية

لا يزال الوقت مبكِّراً، ولكن يمكننا مناقشة بعض جوانب ثريدز من منظور العلاقات العامَّة الرقمية. إذ يجعل الاِتّصال باِنستقرام المستخدمين يثقون في ثريدز. ومن السَّهل على العلامات التجارية بناء مجتمع والتواصل مع المؤثِّرين الذين لديهم نفس الجمهور.

هدف ثريدز هو أن يكون تويتر الجديد، لذلك من المتوقَّع أن يكون هناك فرص إعلانية داخل الموجز. وتجلب ميتا إمكانيات البيانات والتواصل مع الجمهور، ممَّا يحسِّن الحملات الاِجتماعية المدفوعة. في حين أنَّ المشاركة العضوية مهمَّة في المراحل الأولى.

ثريدز وتحسين محركات البحث (SEO)

يمكن لثريدز أن يصبح منصَّة قيِّمة لتحسين محرِّكات البحث. حيثُ جعلت حدود الاِستخدام الأخيرة لتويتر المستخدمين يبحثون عن بدائل، لذلك جاء ثريدز في الوقت المناسب.

ومع المزيد من الأحرف المتاحة، يمكن لخبراء تحسين محرِّكات البحث والمسوِّقين الرَّقميين مشاركة رؤى أكثر تفصيلاً. إذ يمكن أن يصبح ثريدز مركزاً لمحترفي تحسين محرِّكات البحث، لمشاركة الأفكار والتواصل مع الخبراء. وبفضل ملكية ميتا والوصول إلى البيانات، يمكن لثريدز أن يكون بديلاً موثوقاً لتويتر، ويُحدِث تغييرات في مشهد تحسين محرّكات البحث.

الخلاصة

في الختام ، يُعدُّ ثريدز منافساً قويّاً لوسائل التواصل الاِجتماعي. إذ تُقدِّم هذه المنصَّة فرصاً مهمَّة للمستخدمين والعلامات التجارية. ومع اِستمرار نموّها، يحتاج المسوقون الرَّقميون إلى التكيّف معها واِستكشاف فوائدها.

المصادر

Hubspot , emeritus.org , ecwid , medium 




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    AZAZIL PRO

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 440

    Nadir Elzouki

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1870

    Al Fatih Abd Allah

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 14560

    Rasha alrays

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1195

    محمد علي

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 295

    Hamza Jawish

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 360

    Umut Alf

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 654

    rawan ali

    الرتبة: مشترك النقاط: 90

    rahma alhabsi

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 365

    KHITAM HMODY

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 648
    بالاضافة إلى 828 شخص آخر