أفضل ممارسات تصميم عرض بيع قوي لتمييز عملك عن المنافسين

المفضلة القراءة لاحقاً

بصفتك مالكاً تجارياً أو مسوقاً أو رائد أعمال أو محترف تسويق رقمي، فأنت تدرك جيّداً عرض البيع الفريد (USP) وأهميته؛

  • لكن هل اِستفدت من هذه الأداة بالشكل الأمثل؟
  • كيف بالضبط يساعدك عرض البيع الفريد على التميُّز عن البقية؟

لفهم هذا، دعنا نلقي نظرة فاحصة على أفضل الممارسات التي عليك اِتّباعها عند تصميم (USPs)، وأين يمكنك اِستخدامه لصالحك.

أفضل الممارسات لتقديم USP قوي يجعل عملك فريداً من نوعه

ذكرنا في مقالنا السابق ماذا نقصد بعرض البيع الفريد (USPs)، وما أهميّته للأعمال والعلامات التجارية، الآن سنركِّز على أهمّ الممارسات لتقديم أفضل (USPs).

 

أفضل الممارسات لتقديم USP قوي يجعل عملك فريداً من نوعه

اشرح كيف يحل عملك مشاكل عملائك

لا يرغب المستهلكون في شراء المنتجات لمجرّد دفع الأموال، بل يريدون حلّ مشاكلهم أو تحقيق فائدة ما من خلالها.

دعونا نأخذ مثال صناعة مستحضرات التجميل، لا تبيع الشركات في هذا المجال مستحضرات التجميل فحسب – بل تبيع المُثل العليا لنمط الحياة؛ التألُّق والثقة والأناقة.

فكِّر في ذلك في سياق حلّ المشكلات؛ الأشخاص الذين لا يشعرون بالسحر والثقة والأناقة سيصبحون كذلك إذا اِستخدموا منتجاً معيّناً. هذا ما تركّز عليه معظم إعلانات مستحضرات التجميل، وينطبق هذا المفهوم على العديد من الصناعات الأخرى أيضاً.

لإنشاء USP قوي، عليك فحص الملف الشخصي لعميلك المثالي ثمَّ تسويق منتجاتك بطريقة توضِّح لعميلك من خلالها قدرتك على تلبية اِحتياجاتهم وحلّ مشاكلهم.

لا يمكنك كتابة نسخة مقنعة بصوت العميل إلَّا إذا كنت تعرفه جيّداً. إذا اِختار عملاؤك المحتملون منتجاتك؛

  • فكيف ستتحسَّن حياتهم؟
  • ما الذي يجعل عملك مختلفاً لدرجة أنَّه يجب على العملاء المحتملين اِختيار منتجاتك أو خدماتك؟

يجب أن تشكِّل الإجابات على هذه الأسئلة حجر الأساس لـ (USP) الخاصّ بك.

اِجعل عملك لا يقاوم بالنسبة لعملائك

الآن بعد أن عرفت من هو عميلك المثالي والمشاكل التي يواجهها، فقد حان الوقت لإخبار جمهورك المستهدف بدّقة وبالتحديد لماذا يجب عليهم اِختيار عملك بدلاً من التعامل مع أحد منافسيك.

أفضل مثال على ذلك، الشركة العالمية (FedEx Corporation)، التي كانت تُعرف سابقاً باِسم (Federal Express Corporation)، وهي شركة قابضة أمريكية متعدِّدة الجنسيات تركِّز على خدمات النقل والتجارة الاِلكترونية والأعمال التجارية.

بالتأكيد، هناك العشرات من شركات النقل التي يمكن للأشخاص الاِختيار من بينها، ولكن شعار الشركة (FedEx’s slogan) هو؛

“ليكون الأمر إيجابياً بشكل مؤكّد، يجب أن يصل بين عشية وضحاها”

حوَّل هذا الشعار الشركة من مجرَّد شركة لوجستية مثل باقي الشركات إلى علامة تجارية عالمية رائدة في السوق.

 

اِجعل عملك لا يقاوم لعملائك

على الرغم من أنَّ الشركة أسقطت الشعار منذ سنوات، إلَّا أنَّ عرض البيع الخاصّ بها (USP) والعلامة التجارية لشركة (FedEx) ساعدتا في أن تصبح اِسماً مملوكاً – أصبح اِسم علامتها التجارية يُستخدم غالباً كمصطلح عام، مثله مثل (Kleenex)، و(Coke).

أفضل ممارسات (USP) الأخرى التي يجب أن تفكِّر فيها في هذه المرحلة هي إعطاء وعداً لعملائك. تضمن (FedEx)، على سبيل المثال، إمكانية نقل أي طرد (من أي مكان) إلى وجهته بين عشية وضحاها.

لاحظ أنّه هنا (FedEx) لا تُلبِّي فقط اِحتياجات العملاء المحددة (تسليم طرد موثوق به)، بل تجعلهم أيضاً موعودين بتقديم حزمهم بعناية وفي الوقت المحدَّد وفي كل مرّة.

قدّم نفسك بطريقة Elevator Pitch

إذا كنت قد نفَّذت الممارسات السابقة فأنت الآن اِكتشفت من هو عميلك المثالي، وشرحت كيف يمكن لنشاطك التجاري حل مشاكلهم، وأخبرتهم لماذا عليهم اِختيارك بدلاً من المنافسين.

لكن نادراً ما تُتاح لك الفرصة للتحدُّث عن أي من هذا بالتفصيل. فبالطبع أنت تعلم أنَّه أمام إعلانك مُجرَّد ثوانٍ لجذب اِنتباه المستهلكين، يجب أن يكون (USP) الخاصّ بك واضحاً منذ اللحظات الأولى تقريباً.

يُعدّ التفكير في عرض البيع الخاصّ بك (USP) بطريقة عرض المصغد (Elevator Pitch) طريقة رائعة لتكثيف ما يجعل عملك مختلفاً، وكيف يمكنك اِستخدامه كأساس لجهودك التسويقية.

ملاحظة: عرض المصعد هو طريقة مختصرة لتقديم نفسك، وشرح نقطة رئيسية أو نقطتين، والتواصل مع شخص ما. يُطلق عليه عرض المصعد لأنَّه يستغرق تقريباً مقدار الوقت الذي تقضيه في ركوب المصعد مع شخص ما (فكِّر في 30 ثانية!).

كيفية استخدام عرض البيع الفريد الخاص بك في حملاتك التسويقية

استخدم عرض البيع الفريد في إعلانات PPC

 

استخدام عرض البيع الفريد في إعلانات PPC

لقد قمت الآن بتسمية (USP) الخاصّ بك وتكثيفه في ملخص عرض المصعد، كيف يمكنك اِستخدامه في إعلانات (PPC) الخاصّة بك؟

من خلال تطبيق كل شيء أعلاه على مبادئ كتابة الإعلانات المؤثّرة (Killer Ads).

  • من الضروري أن يتمّ تمييز (USP) الخاصّ بك في نسخة إعلانك. يُفضَّل أن يكون في العنوان أو السطر الأول من إعلانك.
  • إذا اخترت إبراز (USP) الخاصّ بك في العنوان، فتأكَّد من أنَّه غني بالكلمات المفتاحية. بينما، إذا قمت بتضمينه في مكان آخر من نسختك الإعلانية، فتأكَّد من أنَّه يؤكِّد على فوائد اِستخدام منتجك أو خدمتك.
  • لا يستطيع العديد من المعلنين مقاومة إغراء الهذيان بميزات منتجاتهم قبل الاِنتقال إلى الفوائد التي تعود على عملائهم، ولكن هذا خطأ معلن مبتِدئ. عليك التركيز على فوائد خدمتك، لأنَّك بذلك تعطي قيمة أكبر للمكافأة العاطفية وتجذب رغبة العملاء المحتملين في حل مشكلاتهم.

إذا اِخترت دمج (USP) الخاصّ بك في إعلانات (PPC) الخاصّة بك، تأكَّد من اِستهداف حاجة محدَّدة بدّقة لكل إعلان. ستؤدِّي محاولة حل جميع مشكلات العملاء المحتملين في إعلان واحد إلى إضعاف قوّتها كما ستؤدِّي إلى تحويلات أقل.

استخدم عرض البيع الفريد في صفحاتك المقصودة

بعد أن كتبت سلسلة مقنعة من إعلانات الدفع لكل نقرة التي تسلِّط الضوء على عرض البيع الفريد الخاصّ بك وفائدته لعميلك المثالي، يأتي دور التركيز على صفحاتك المقصودة المُحسَّنة للغاية.

يمكن أن يركِّز إنشاء صفحة مقصودة مخصصة للإعلان على (USP) بعدّة طرق ويعزِّز إعلانك. كيف؟

  • يمكن أن تبدأ نسخة صفحتك المقصودة بالتركيز على المشكلة التي يعاني منها المستخدمون وكيف أنَّ عدم اِختيار منتجك سيؤدّي إلى تفاقم هذه المشكلة.
    مثلاً، إذا كان منتجك أدوات لحماية العاملين في المواد الصلبة أثناء قيامهم بمهامّهم، هنا يجب أن تقوم بتعزيز المخاطر الكامنة التي يواجهها العاملون، وكيف تزداد هذه المخاطر باِستخدام معدات رديئة الجودة.
  • يمكنك بعد ذلك تقديم المزيد من المعلومات، مثل إبراز جودة منتجاتك وحرفية تصنيعها والتركيز على المزايا الفريدة.
  • يجب عليك إنشاء صفحات مقصودة لكل إعلان من إعلاناتك. هذا يعني أنَّ كل صفحة مقصودة يجب أن تسلِّط الضوء على فائدة مختلفة لـ (USP) الخاصّ بك، وأن تتضمن عبارات تحثّ المستخدم على اِتخاذ إجراء.

أمثلة لعلامات تجارية استخدمت نقاط بيع فريدة قوية

يميِّز (USP) الفعالّ المنتج أو العلامة التجارية عن بقية المنافسين بطريقة تجبر العملاء على الرغبة في معرفة المزيد عن العرض والنظر في جوانب أخرى من رسائل الشركة. فيما يلي العديد من الأمثلة على نقاط البيع الفريدة الفعالة:

كانفا Canva 

 

أمثلة لعلامات تجارية استخدمت نقاط بيع فريدة قوية-كانفا

تمكين العالم من التصميم.

إنَّ (Canva) هو أداة تصميم رسومات عبر الإنترنت تبسِّط عملية التصميم لجميع أنواع المستخدمين.

يتضمَّن عرض البيع الخاصّ بـ كانفا منصّةً يمكن اِستخدامها بشكل كبير ويتمّ اِعتمادها عالمياً، ممَّا يُعزِّز الرسالة التي مفادها أنَّ الخدمة تلبِّي مجموعة واسعة من المستخدمين الذين يجدونها أسهل في الاِستخدام من المنتجات البديلة.

شوبيفاي Shopify

منصة التجارة مبنية عليها.

أمّا (Shopify) فهو موقع اِلكتروني رائد في التجارة الاِلكترونية، يُقدِّم أدوات لبيع البضائع عبر الإنترنت.

تستخدم هذه الخدمة الآن ملايين الشركات في (175) دولة. يلفت عرض البيع الخاصّ بشوبيفاي الاِنتباه إلى مكانة الشركة البارزة في السوق وشعبيتها الواسعة وقابليتها للاِستخدام بشكل عام، ممَّا يوحي للعملاء بأنَّ هذا هو المكان الذي يجب أن يذهبوا إليه لإنجاز المهمة بشكل صحيح.

الخلاصة 

(USP) هو حجر الزاوية في اِستراتيجيتك التسويقية، وجزء مهمّ من العلامات التجارية للأعمال.

تعزّ{ عروض البيع الفريدة (USPs) نجاح مبادرات علامتك التجارية وتضمن تبسيط جميع جهود علامتك التجارية لتمييزك عن منافسيك بنجاح.

إنَّ خصوصيتك هي التي تدعم وصولك وتذكُّرك في الأسواق المزدحمة. وإنشاء (USP) قوياً هو أفضل طريقة لتحقيق ذلك!




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    Ahmed Ragab

    الرتبة: مشترك النقاط: 135

    ابـو لانــا

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 5405

    REEM Fakhri

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1210

    مازن محمد

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 5463

    Ahmed Wesky

    الرتبة: مشترك النقاط: 80

    Mohammedkishkoo محمدوكشكو

    الرتبة: مشترك النقاط: 90

    MAATH_ALEQAPI

    الرتبة: مشترك النقاط: 125

    Zakaria Barmaki

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 275

    Akram AlSufyani

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 525

    Boushra Arab

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 7591
    بالاضافة إلى 1k شخص آخر