أفضل الأوامر لكتابة بريد إلكتروني باستخدام ChatGPT

المفضلة القراءة لاحقاً
  • مع تطوّر تقنيات الذكاء الاِصطناعي ولا سيما روبوت الدردشة الشهير (ChatGPT)، أصبحنا في مرحلة أعمق من مجرَّد فهم كيفيّة عمل هذه الأدوات.
  • ومع وجود أكثر من (300) مليار رسالة بريد إلكتروني يومياً، عليك التميّز في البريد الوارد، وإيصال رسالتك بشكل فعَّال، وترك اِنطباع جيّد لدى العملاء.

لذلك، يجب عليك فهم فن هندسة الأوامر، واِستخدامه بشكل مثالي. في هذا المقال، سنستعرض أفضل (8) أوامر (Prompts) لإنشاء رسائل بريد إلكتروني مميَّزة باِستخدام (ChatGPT) بوقت وجهد لا يُذكر.

أفضل الأوامر لكتابة بريد إلكتروني باستخدام ChatGPT

ما هي أوامر ChatGPT؟

أوامر (Chat GPT)، أو كما تُعرف (ChatGPT Prompts)، هي جمل أو عبارات تُستخدم لتحفيز الاِستجابة من نموذج الذكاء الاِصطناعي. وأفضل الأوامر هي تلك التي يفهمها الذكاء الاِصطناعي بسهولة، مثل العبارات المباشرة غير المجازية والتي تحتوي على محدِّدات ومقاييس.

المزايا الرئيسية لكتابة البريد الإلكتروني باستخدام ChatGPT

1- تخصيص النغمة

أحد أهمّ جوانب كتابة البريد الإلكتروني الفعّالة هو تعيين نغمة الصوت المناسبة. يمكن لـ (ChatGPT) التكيّف مع النغمة التي ترغب فيها، سواء كانت رسمية، غير رسمية، ودّية، أوحازمة، ممَّا يضمن توافق بريدك الإلكتروني مع رسالتك وجمهورك المستهدف.

أمثلة لبعض الأوامر:

  • قم بإنشاء رسالة بريد إلكتروني ودّية لدعوة الزملاء إلى حدث معيَّن.
  • قم بصياغة رسالة بريد إلكتروني غير رسمية للأصدقاء حول رحلة برية قادمة.
  • اِكتب رسالة بريد إلكتروني حازمة إلى العميل تتناول عدم الاِلتزام بالموعد النهائي.

2- وضوح اللغة وبساطتها

تُعدّ اللُّغة الواضحة والمباشرة ضرورية للتواصل الفعَّال عبر البريد الإلكتروني. يمكن أن يساعدك (ChatGPT) في إنشاء رسائل بريد إلكتروني سهلة القراءة والفهم، من خلال اِستخدام جمل موجزة ومفردات بسيطة وتنسيق واضح.

أمثلة على بعض الأوامر:

  • قم بتبسيط الفقرة التالية لإرسال بريد إلكتروني إلى جمهور غير تقني.
  • أعد صياغة هذا البريد الإلكتروني لجعله أكثر إيجازاً وأسهل للفهم.
  • لخّص النقاط الرئيسيّة لهذا التقرير لإرسالها بالبريد الإلكتروني إلى فريقي.

3- فهم السياق وتقديم اقتراحات ذات صلة

يمكن لـ (ChatGPT) فهم سياق بريدك الإلكتروني وتقديم اِقتراحات أو محتوى ذي صلة. ممَّا يضمن تركيز البريد الإلكتروني على الموضوع ومعالجة مخاوف العميل أو أسئلته.

أمثلة على الأوامر:

  • اِقترح ردّاً مناسباً على شكوى هذا العميل حولَ منتجنا.
  • اِكتب حلَّاً لمعالجة المخاوف المذكورة في البريد الإلكتروني لهذا العميل.

4- توفير الوقت وتحسين الإنتاجية

باِستخدام (ChatGPT)، يمكنك توفير الوقت وتعزيز إنتاجيتك من خلال إنشاء محتوى البريد الإلكتروني بسرعة. من خلال توفير المعلومات والإرشادات اللَّازمة، يمكن إنشاء مسودات أو قوالب مصمَّمة خصِّيصاً وفقاً لاِحتياجاتك، ممَّا يسمح لك بالتركيز على المهام الأخرى.

أمثلة لبعض الأوامر:

  • إنشِئ قالب بريد إلكتروني للرَّد على طلبات العملاء.
  • قم بصياغة رسالة بريد إلكتروني لمتابعة مكالمة المبيعات التي أُجريت الأسبوع الماضي.
  • قم بإنشاء رسالة شكر عبر البريد الإلكتروني للحاضرين بعد نجاح الفعالية.

أفضل 8 أوامر لكتابة البريد الإلكتروني في ChatGPT

إنَّ التسويق والتواصل عبر البريد الإلكتروني ضروري لنجاح العلامات التجارية، وتعزيز نموها. يمكنك الاِعتماد على (ChatGPT) لكتابة رسائل بريد إلكتروني قويَّة ومقنعة، باِستخدام هذه القوالب الفورية:

أفضل 8 أوامر لكتابة البريد الإلكتروني في ChatGPT

 

1- رسائل بريد إلكتروني ترحيبية مخصصة للمشتركين الجدد

أنت مدير علاقات العملاء ولديك خبرة في صياغة رسائل بريد إلكتروني ترحيبية جذَّابة للمشتركين الجدد. اِكتب بريد إلكتروني ترحيبي للمشترك الجديد (اِسم المشترك)، وخصِّصه بناءً على معلوماته من لينكدإن (LinkedIn).

  1. يجب أن تعبِّر الرسالة عن التقدير لاِشتراكه.
  2. تسلّط الضوء على خبرتك ذات الصلة في العمل مع العلامات التجارية (B2B SaaS).
  3. سأزوّدك بمعلومات حول المشترك الجديد من ملفّه الشخصي عبر لينكدإن.

2- رسائل البريد الإلكتروني الترويجية لإطلاق المنتجات

أنت مدير مبيعات وتقوم بإطلاق أحدث منتج لديك، اِكتب بريد إلكتروني جذَّاب لعملائك:

  1. أعلن عن المنتج (اِسم المنتج).
  2. سلِّط الضوء على الفوائد (فوائد المنتج).
  3. اِخلق إحساساً بالإلحاح.
  4. أضف عبارة تحثّ المستخدم على اِتّخاذ إجراء.

3- رسائل حملات البريد الإلكتروني

قم بإنشاء رسالة بريد إلكتروني [عدد الأسطر] لحملة بريد إلكتروني لـ [العلامة التجارية] حول [منتج أو خدمة]، مع إضافة عبارات تعمل على زيادة معدَّلات الفتح.

أو

اِكتب نص الرسالة الأساسية لحملة بريد إلكتروني ترويجية حول تخفيضات [الشركة] في فصل الربيع، واِكتبها بنبرة متفائلة وودودة.

أو 

اِكتب مخطَّطاً تفصيلياً لنشرة إخبارية أسبوعية عبر البريد الإلكتروني من [العلامة التجارية] إلى [الجمهور المستهدف]. قم بتضمين مقدّمة ونقطة رئيسية وخاتمة وعبارة تحثّ المستخدم على اِتخاذ إجراء [الإجراء]”.

4- رسائل الشكر على التواصل

أنتَ عضو فريق سريع الاِستجابة، ومفيد، ومعروف بأسلوب تواصلك الصَّادق والدَّاعم. قم بصياغة بريد إلكتروني للتعبير عن الاِمتنان لشخص [اِسمه وتفاصيل عنه] قد تواصل معك بشأن [سبب أو موضوع محدد]:

  1. حافظ على لهجة صادقة ومفيدة.
  2. اِحرص على بقاء البريد الإلكتروني في حدود (100) كلمة.

5- رسائل للتواصل مع المؤثرين

أنت خبير في مجال [اللَّياقة البدنية والتغذية]، ومتخصِّص في تطوير التعاون مع الأشخاص المؤثّرين. قم بإنشاء رسالة مخصَّصة للتعاون مع الأشخاص المؤثِّرين في مجال [اللَّياقة البدنية والتغذية]:

  1. أظهر فوائد [المنتج] الجديد لعلامتك التجارية.
  2. كيف يمكن أن يساعد جمهورهم على تحسين [الصحة والجهاز المناعي].
  3. ركّز على التوافق بين منتجك ومحتواهم، بالإضافة إلى التأثير الإيجابي الذي يمكن أن يحدثه على جمهورهم.

6- متابعة العملاء والعملاء المحتملين

أنت مدير علاقات العملاء من [الشركة] متخصِّص في تقديم الدعم ومتابعة العملاء. اِكتب بريداً إلكترونياً مقنعاً للمتابعة إلى [الاِسم] من [اِسم الشركة] الذي أبدى اِهتمامه بخدماتنا خلال [الحدث الذي اِلتقيت فيه]:

  1. ذكّر المستلم بتفاعله السابق.
  2. قم بتسليط الضوء على المزايا التي تقدِّمها، مثل [قائمة المزايا]. 
  3. اِحرص على عدم تجاوز الرسالة (150) كلمة.
  4. قم بتوفير عبارة واضحة تحثّ المستخدم على اِتّخاذ إجراء، مثل [جدولة مكالمة أو إرسال المزيد من المعلومات].

7- جدولة اجتماع أو مكالمة

اِكتب بريد إلكتروني لتحديد موعد اِجتماع مع [اِسم الشخص] لمناقشة [هدف المناقشة]:

  1. اِسأله عن وقت فراغه، واِجعل البريد الإلكتروني موجزاً.
  2. كن محدَّداً بشأن هدف الاِجتماع وتاريخه ووقته.
  3. اِقترح فترات زمنيّة متعدِّدة لتتناسب مع جدول الشخص المستلم.
  4. قم بتضمين الرَّوابط ذات الصلة، مثل [منصّة الاِجتماع الاِفتراضية أو تفاصيل الموقع].

8- الاعتذار للعملاء 

باِعتبارك [المسمَّى الوظيفي] في [اِسم الشركة]، قم بمخاطبة العميل المحبط بشأن [سبب اِنزعاجه]. اِكتب رسالة اِعتذار عبر البريد الإلكتروني:

  1. الرِّسالة مكوَّنة من (100) كلمة.
  2. تقديم [خصم، توصيل مجاني، بطاقة هدايا، إلخ].
  3. أكِّد على عملك لتصحيح الوضع، وضمان توفير تجربة إيجابية في المستقبل.

الخلاصة

في النهاية، يمكن أن تساعد الأوامر المذكورة أعلاه في صياغة رسائل البريد الإلكتروني الشائعة بجهد أقلّ. حتَّى تتمكَّن من التركيز على الجوانب الأكثر إبداعاً للتسويق.

قم بتجربة هذه الأنماط والقوالب السريعة، ولا تتردَّد في تعديلها وتخصيصها لتناسب اِحتياجاتك الخاصة.

المصادر

Hubspot , cloudhq , mailbutler , medium , linkedin , aihabit.net 




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    Mohammad Elsayed

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 515

    review za

    الرتبة: مشترك النقاط: 160

    ناصر عبيد السبيعي

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 9963

    حكيم العادي

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 985

    muhammad khatib

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 15465

    riko man

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 4166

    POWER SOLVE

    الرتبة: مشترك النقاط: 80

    rania aldaade221

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 305

    Abdelkarim HadjSaid

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1560

    Islam G. Abu-Seta

    الرتبة: مشترك النقاط: 75
    بالاضافة إلى 1.7k شخص آخر