استراتيجيات استهداف الجمهور المناسب بالنوافذ المنبثقة

المفضلة القراءة لاحقاً

تُعدُّ النوافذ المنبثقة أداة تسويقية قوية تُساعد المتاجر الإلكترونية على جذب اِنتباه العملاء المحتملين، وتحويلهم إلى عملاء فعليين.

وتُظهر الإحصائيات أنَّ؛ معدل تحويل النوافذ المنبثقة يتراوح بين (3%) إلى (11%)، مقارنةً بالمعدل القياسي الذي يبلُغ حوالي (2%). وهذا يعني أنَّ اِستهداف جمهور مخصَّص ومناسب باِستخدام هذه النوافذ، يمكن أن يُساعد المتاجر الإلكترونية على زيادة مبيعاتها بشكل كبير.

نسلّط الضوء في هذا المقال، على الاِستراتيجيات المتَّبعة في اِستهداف جمهور المتاجر الإلكترونية من خلال النوافذ المنبثقة.

استراتيجيات استهداف الجمهور المناسب بالنوافذ المنبثقة

ما هي فوائد استخدام النوافذ المنبثقة لجمهور مخصص؟

يدعم اِستهداف جمهور مستهدف مخصَّص الإعلانات عبر الإنترنت، بما في ذلك زيادة التفاعل، وتحسين الاِستهداف، وتعزيز معدلات التحويل.

عندما يتمّ تصميم النوافذ المنبثقة بما يتناسب مع اِهتمامات وسلوكيات فئات معيّنة من الأشخاص، فمن المرجَّح أن تكون ذات صلة بالمستلم، وبالتالي تزيد اِحتمالية التفاعل معها.

بالإضافة إلى ذلك، عند اِستهداف الأشخاص المهتمّين بالمنتج أو الخدمة المعلن عنها فقط، تزداد فرص تحقيق التحويلات أو المبيعات. كما يُتيح اِستهداف جمهور مخصَّص للمعلنين اِختبار وتحسين إعلاناتهم، من خلال إجراء التعديلات وتحسين النتائج بمرور الوقت.

5 استراتيجيات لاستهداف العملاء باستخدام النوافذ المنبثقة

تعتمد العديد من العلامات التجارية على التسويق بالنوافذ المنبثقة لجذب اِنتباه العملاء المحتملين ومعالجة نقاط ألمهم بسرعة وتحويلهم إلى عملاء فعليين. لذلك، من المهمّ معرفة الاِستراتيجيات الفعَّالة المستخدمة في اِستهداف العملاء من خلال النوافذ المنبثقة.

1- استهداف الموقع الجغرافي

يمكن للنوافذ المنبثقة ذات الاِستهداف الجغرافي اِكتشاف موقع الزائر وتوجيهه إلى الموقع الإلكتروني المناسب. ممَّا يؤدِّي إلى حصولك على عملاء من المنطقة التي تستهدفها فقط. وبالتالي، لن يكون هناك تحدّيات مثل العقبات اللّغوية أو تحويل العملات. وبناءً على تقسيم المستخدمين بشكل مناسب، يمكنك زيادة معدل تحويل موقعك.

تساعد نوافذ الإعلانات المستهدفة جغرافياً أيضاً، في التأكّد من عدم عرض المنتج الخاطئ للعميل. بالإضافة إلى دعوة الزائرين لاِفتتاح الفروع الجديدة للمتاجر، أو الفعاليات الخاصَّة، أو لعروض المتاجر القريبة من موقع الزائر. وأخيراً، يُمكنك اِستخدام نوافذ الإعلانات المستهدفة جغرافياً لتحديد تكلفة الشحن إلى بلد العميل.

استهداف الموقع الجغرافي

2- الاستهداف الديموغرافي

مع توفير التجارة الإلكترونية لعدد كبير من الخيارات، وجدَ بعض العملاء أنَّ المنتجات الفريدة وتجارب التسوّق التي توفّرها النوافذ المنبثقة مهمّة. وذلك لأنَّ هذه النوافذ تركّز على جذب مجموعة معيّنة من العملاء عبر التفاعل على الويب، بدلاً من التركيز على الفئة الديموغرافية بأكملها.

تُستخدم التركيبة السكانية في اِستراتيجية التجزئة الديموغرافية لتصنيف العملاء على أساس العمر والجنس والعرق والدخل والميزات الإحصائية الأُخرى للسكان.

وهذا النوع من الاِستهداف ضروري لأبحاث السوق. إذ تُساعدك أبحاث السوق في تحديد شرائح العملاء الذين من المحتمل أن يشتروا منتجك أو يستفيدوا من خدمتك.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إنشاء شعار شركتك وصورها وعلامتها التجارية، لتناسب قاعدة عملائك بشكل أفضل إذا كنت تعرف العمر والطبقة الاِجتماعية والاِقتصادية والمعلومات الديموغرافية الأخرى.

3- الاستهداف على مستوى الصفحة

تُعدُّ حملات النوافذ المنبثقة المستهدفة على مستوى الصفحة أحد أنجح وسائل التسويق وتبادل المعلومات. حيثُ يمكنك زيادة عدد العملاء المحتملين بسرعة إذا تمَّ تقديم نافذة منبثقة صحيحة لجمهور معين على الصفحة المناسبة. ويُعدُّ هذا النوع من الاِستهداف مهمّاً للغاية في تسويق النوافذ المنبثقة.

يمكنك تجزئة قائمة البريد الإلكتروني بسرعة وتجميع المشتركين، باِستخدام الاِستهداف على مستوى الصفحة اِعتماداً على اِهتماماتهم وتفاعلاتهم مع موقعك. كما تمكّنك التجزئة من توصيل رسائل البريد الإلكتروني ذات الصلة لمشتركيك، ممَّا يؤدِّي إلى زيادة معدَّلات فتح الرسائل، والنقرات، والإيرادات، وتحسين الاِحتفاظ بالعملاء، وتقليل معدلات إلغاء الاِشتراك.

يمكن أن يساعد الاِستهداف على مستوى الصفحة أيضاً في زيادة الإيرادات؛ من خلال تقليل التخلّي عن عربة التسوق باِستخدام قسيمة خصم مستهدفة في الوقت المناسب.

4- إعادة الاستهداف في الموقع

إنَّ إعادة الاِستهداف في الموقع عبارة عن إعلانات موجهة ومصمَّمة خصيصاً بناءً على سلوك الزائر. يهدف هذا النوع من الإعلانات إلى مراقبة سلوك الزوَّار أثناء اِستكشافهم لموقعك وتحديد متى يُشير سلوكهم إلى الحاجة إلى محتوى جديد للحفاظ على اِهتمامهم.

على سبيل المثال؛

  • عندما يقوم الزائر بتحريك الماوس نحو أزرار الإغلاق أو العودة، فمن المرجَّح أنَّه يرغب في مغادرة موقعك. وتوفّر لك النوافذ المنبثقة عند الخروج فرصة أخرى لجذب اِنتباههم قبل المغادرة.
  • أو قد يكون لدى الشخص الذي لم يتحرَّك لمدّة (30) ثانية على موقعك اِستفسار. هذه فرصة ممتازة لظهور نافذة منبثقة لتقديم التعليمات أو للتحقّق من رغبتهم في المساعدة من خلال روبوت دردشة.

على عكس إعادة استهداف الإعلانات التقليدية، تتيح لك إعادة الاِستهداف في الموقع بإعادة جذب الزوَّار بتكلفة منخفضة قبل مغادرة موقعك.

وحتَّى إذا لم يتمّ تحويل الزوَّار، فقد تساعدك إعادة الاِستهداف في الموقع في زيادة عائد اِستثمارك في إعلانات إعادة الاِستهداف من خلال تقديم معلومات حول علامتك التجارية للزوّار. إذ يمكن أن تصل نسبة تفاعل الزوار مع إعادة الاِستهداف في الموقع إلى حوالي (25%)، ممَّا يمنحك المزيد من المشتركين أو الإيرادات.

5- الاستهداف على أساس الجهاز

مع زيادة عدد العملاء الذين يزورون المتاجر الإلكترونية باِستخدام الهواتف المحمولة، يسعى التجار إلى إيجاد طرق أفضل لتحديد واِستهداف مجموعات المستهلكين للتجارة الإلكترونية عبر الأجهزة المحمولة.

تستخدم العديد من شركات التجارة الإلكترونية خيارات اِستهداف الأجهزة مع ميزة عرض التحكم في الوقت المناسب، لتعزيز معدلات التحويل على الأجهزة غير المكتبية.

يتيح لك اِستهداف الأجهزة للنوافذ المنبثقة تنسيق حملاتك للهواتف والأجهزة اللوحية والحواسيب، ممَّا يساهم في تحسين تجربة المستخدم ومعدلات التحويل. وبالتالي، يمكنك توفير تجربة متّسقة لعملائك مع تحسين الحملات لتناسب شرائح المستهلكين المختلفة. 

ولزيادة التحكّم في مجموعات العملاء، يمكنك دمج اِستهداف الأجهزة المحدّدة مع الاِستهداف الجغرافي والاِستهداف على مستوى الصفحة، وإعادة الاستهداف داخل الموقع.

نصائح لحملة النوافذ المنبثقة الفعالة للجماهير المخصصة

يتعيَّن عليك الاِستفادة من بعض التفاصيل أثناء اِستهداف جماهيرك المخصَّصة لحملة النوافذ المنبثقة، وفيما يلي بعض النصائح لذلك:

نصائح لحملة النوافذ المنبثقة الفعالة للجماهير المخصصة

  • تعيين خيارات تجزئة ذكية وفقاً لجمهورك.
  • تقديم خصومات وعروض خاصة للجماهير المختلفة.
  • اجعل الجمهور المستهدف والصور المخصصة ذات صلة ببعضها البعض.
  • اِستخدام رسالة موجزة مناسبة لجمهورك المستهدف.
  • الاِهتمام بتعليقات العملاء وبناء اِستراتيجيتك وفقاً لذلك. من المهم مراقبة سلوك عملائك على موقع الويب أثناء إنشاء نوافذ منبثقة مخصصة لجمهور مستهدف.

الخلاصة

هذه هي الاِستراتيجيات المتَّبعة في اِستهداف جمهور المتاجر الإلكترونية من خلال النوافذ المنبثقة. ولتحقيق أقصى اِستفادة من هذه النوافذ، من المهمّ اِستخدامها بشكل اِستراتيجي ومدروس لاِستهداف العملاء المناسبين في الوقت المناسب، وتحقيق أقصى اِستفادة من اِستثماراتك التسويقية.




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    Noora Alsubaie

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 665

    this me

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 11875

    haythem Gaffar

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 265

    Yassin Khalili

    الرتبة: مشترك النقاط: 130

    Ahmed Magdy

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 3750

    Takki Mahjoub

    الرتبة: مشترك النقاط: 80

    HICHAM EJA

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 800

    Naama Bin Shaikhan

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 260

    ahmed ismail

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 250

    Abdalrhman Cisco

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 8465
    بالاضافة إلى 307 شخص آخر