نشر وتسويق المحتوى على لينكد إن 2025

المفضلة القراءة لاحقاً

بوصولها إلى أكثر من 706 مليون عضو تكتسب منصة لينكد إن مكاناً أكبر فأكبر في صدارة المنصات العالمية، لذا خصصنا مقالاً حول نشر وتسويق المحتوى على لينكد إن.

(وللعلم: فإن أغلب التقارير والدراسات أشارت إلى تراجع أصاب العديد من منصات القمة مثل فيسبوك وتويتر وإنستقرام لعدة أسباب، ولكن كانت منصة لينكد إن تمتلك نتائج جيدة بل متصاعدة.. وهو أمر مهم في فهم تطور هذه المنصة).

أتاحت لينكد إن خيار النشر على المنصة لجميع الأعضاء، مما سمح لهم بنشر المدونات مباشرة والترويج لمحتوياتهم عبر المنصة وخارجها.

وتعتبر المنصة في الأساس متخصصة للعلاقات الاجتماعية بين الأعمال، حيث يمكن لكل من الأعمال التجارية بين الشركات (business-to-business-B2B) والأعمال التجارية بين العملاء والشركات (B2C-business-to-consumer) الاستفادة من النشر عبرها.

فمثلًا ينشر المديرون التنفيذيون بشركة Virgin (بما في ذلك ريتشارد برنسون مدير الشركة) وكذلك جنرال إلكتريك ومايكروسوفت على لينكد إن.

من خلال النشر عبر لينكد إن أنت تعمل على زيادة الوصول إلى محتوياتك ومعلوماتك وتسمح لشبكة علاقاتك أن تتصل بسهولة مباشرةً بك.

الحاجة إلى محتوى فعال ومؤثر في الجمهور، ومنتشر بشكل جيد هو أمر رائع وقيم لموقعك أو مدونتك أو حساباتك على وسائل التواصل.

نشر وتسويق المحتوى على لينكد إن 2025

هناك طريقتان رئيسيتان للنشر على لينكد إن: 

  • LinkedIn Publisher (اكتب مقال على LinkedIn): حيث يمكن لأي عضو في لينكد إن كتابة مقالة طويلة – عادةً ما بين خمس إلى سبع فقرات – ومشاركتها مع شبكة علاقاته.
  • LinkedIn status update (ابدأ منشور): وهي ميزة شبيهة بتويتر، وهي مثالية من أجل التحديثات والرسائل القصيرة والموجزة (تحديثات الحالة).

إستراتيجيات لنشر وتسويق المحتوى على لينكد إن

1. أمر أهم من نشر المقالات على موقع لينكد إن

من خلال ملاحظتنا من التجربة الشخصية ومراقبة أداء العملاء، يبدو من الواضح أن تحديثات الحالة (والتي تتميز بقصرها واختصارها) قد أثبتت فعاليتها من ناحية الحصول على تعليقات ومشاركات أكثر من مقالات لينكد إن الطويلة.

تحظى تحديثات الحالة القصيرة بتعليقات ومشاركات أكثر من المحتوى الطويل الذي يتم نشره أو تسويقه على لينكد إن

بالنسبة لنا، نجد أن إستراتيجية نشر وتسويق المحتوى على لينكد إن بشكل بسيط هي:

  • توفير محتوى قيّم لجمهورك الأساسي (المسؤولون التنفيذيون والمسوقون).
  • النشر من ثلاث إلى خمس مرات في الأسبوع (وهنا أنت من يقرر وتيرة النشر وفقاً لأهدافك).
  • أدمج بين مشاركات المحتوى الخاص بك مع المصادر الأخرى.
  • استخدم علامات التصنيف (#الهاشتاغ) لتمييز المحتوى الخاص بك ليصبح أكثر قابلية للاكتشاف والوصول.

وكمثال:

انظر إلى التحليلات الخاصة بواحدة من المقالات على لينكد إن، وهي عبارة عن منشور طويل يتكون من 350 كلمة تقريباً.

استخدم LinkedIn Publisher في تدوين هذا المنشور.

تلقى 170 مشاهدة و4 تعليقات و21 “إبداء الإعجاب” (وهذا متوسط ​​عدد مرات المشاهدة لمشاركة المحتوى الطويل الخاص بهذا الحساب عبر التدوين على LinkedIn Publisher).

نشر وتسويق المحتوى على لينكد إن 2025

الآن قارن ذلك بمحتوى تم نشره عبر LinkedIn status update، والذي كان حوالي 30 كلمة.

حصل على 3515 مشاهدة، و3 تعليقات و36 “إعجاب” – أكثر من 20 ضعف عدد المشاهدات كمقالة طويلة.

(يصل متوسط مشاهدة محتوى تحديث حالة هذا الحساب ما بين 2000 إلى 2500 مشاهدة).

نشر وتسويق المحتوى على لينكد إن 2025

ومع ذلك فإن خطة التسويق بالمحتوى التي تدمج بين كل من مشاركات مدونات لينكد إن وتحديثات الحالة هي إستراتيجية قوية وفعالة، حيث تعمل على:

  • استخدام تحديثات الحالة للرسائل السريعة وسهلة القراءة.
  •  استخدام التفصيل في المنشورات ذات المحتوى الطويل مرتين في الشهر تقريباً، (مجدداً، هذا المقترح قد يختلف وفق هدفك).

نصيحة: استخدم تحديثات الحالة في الترويج لمشاركاتك الطويلة عن طريق مشاركتها كمقتطفات، ثم توجيه الجمهور إلى المقال كاملاً.

2. أهمية نشر الفيديوهات على لينكد إن

لديك إمكانية نشر تحديثات الحالة بفيديو مباشرة، بالإضافة إلى ذلك يمكنك إضافة الفيديو إلى تحديثات صفحة الشركة وملف تعريف لينكد إن الخاص بك.

إنها طريقة ديناميكية لجذب جمهورك والحصول على المزيد من المشاهدات للمحتوى الذي تقوم بتسويقه.

نصيحة: انشر مقاطع الفيديو على التحديثات الخاصة بالحالة للحصول على المزيد من المشاهدات للمحتوى الخاص بك.


اشترك في نشرة تواصل

التغيير هو الثابت الوحيد، والمعلومة الدقيقة هي الفارق. تواصل، نشرة شهرية تغوص في جديد التسويق الرقمي والتجارة الإلكترونية وتأخذك إلى ما وراء العناوين. اشترك الآن، وابقَ في قلب الحدث!


Email Icon

نورت، "" أنت الآن معنا في نشرة "تواصل" البريدية.

يمكنك الآن متابعة أحدث صيحات التسويق الإلكتروني مباشرة في بريدك الإلكتروني.

وكمثال:

2. الفيديو متاح وجذاب للغاية

هذه المستخدمة هنا أتقنت استخدام الفيديو كمحتوى من خلال نشره على التحديثات الخاصة بالحالة وتسويقه على المنصة الأساسية بشكل عام.

وهي تنشر تحديثًا بفيديو مدته 60 ثانية حول موضوع ما، وتشير إلى مشاركة رابط للمحتوى مدوناً كمقال طويل.

(هي تكتب عن الكفاءة في الحكومة والابتكار)، فهي تعطي جمهورها المعلومات المهمة والنقاط الرئيسية ثم تقوم بتوجيه الجمهور إلى المقالة لتعميق التفاعل.

هنا تنشر تحديث الحالة: لاحظ في النهاية أنها تشير إلى مقالها الكامل في لينكد إن.

وهنا تقدم الموضوع كاملاً على شكل مدونة طويلة:

نشر وتسويق المحتوى على لينكد إن 2025

إستراتيجية ذكية في نشر وتسويق المحتوى.. أليس كذلك؟!

حمّل الآن كتاب: أفضل النصائح لكتابة محتوى إحترافي للشبكات الاجتماعية

3. لينكد إن مثالي للكتابة مرة واحدة، وللمشاركة عدة مرات!

هل تقوم بالتدوين على موقعك أو مدونتك الخاصة أو على منصات أخرى؟ قم بمشاركتها إذن من خلال LinkedIn Publisher.

يمكن القيام بذلك في بضع خطوات سهلة:

  • انسخ وألصق النصوص والعناوين التي تريدها.
  • أرفق الصور وكل ما يتضمنه مقالك.
  • لكن التصرف الأفضل هو أن تقوم بتحرير النص ليتوافق أكثر مع هذه المنصة.
  • بعدها قم بتضمين رابط للمقالة على موقعك أو مدونتك.

هنا، انت لا تقوم بتقديم منشور جديد فقط، بل تقود وتوجه الجمهور إلى موقع الويب الخاص بك، وتعمل على نشر وتسويق المحتوى على لينكد إن الخاص بك بشكل رائع.

قم بمشاركة مقالاتك ومدوناتك في موقعك الخاص، وانشرها على لينكد إن..

أنت تمتلك الآن قناة لتسويق مقالاتك بشكل فعال ومجاني.

كمثال:

راجع مشاركة مدونة من Craig Mathews من مدونة شركة Big Think Innovation والتي نشرها على لينكد إن كمقالة.

لاحظ أيضاً أنه أضاف رابطاً مباشراً إلى مدونة الموقع:

نشر وتسويق المحتوى على لينكد إن 2025

وهنا المدونة على الموقع:

نشر وتسويق المحتوى على لينكد إن 2025

يمكنك استخدام هذا التكتيك بطرق متعددة على منصة اللينكد إن.

على سبيل المثال؛ إذا كتبت مقالاً عن أهم خمسة أشياء تحتاج إلى معرفتها عن مجال عملك، فقم بنشر سلسلة من خمس تحديثات للحالة – كل واحدة منها تحتوي على نقطة واحدة – واربطها دائماً بالمقالة الأصلية. 

الخلاصة 

هناك العديد من الطرق لاستخدام لينكد إن في التسويق بالمحتوى، ولكن كما هو الحال مع أي قناة، يجب أن يكون المحتوى ملائماً لجمهورك. خذ وقتاً لفهم ميزات لينكد إن وكيفية استخدام هذه المنصة للتسويق بالمحتوى.

ترقبوا المزيد حول منصة لينكد إن..




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    لينه الجهني

    الرتبة: مشترك النقاط: 160

    muhammad khatib

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 15465

    mostafa hoseiny

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2845

    Rana Helou

    الرتبة: مشترك النقاط: 75

    Boushra Arab

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 10227

    ba3 & يوتباع

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 535

    Taj 83

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 4805

    Bushra Ibrahem

    الرتبة: مشترك النقاط: 160

    عمرو شهبه

    الرتبة: مشترك النقاط: 110
    بالاضافة إلى 5.1k شخص آخر