كيفية كتابة نصوص PPC فعالة باستخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين حملات الإعلانات

المفضلة القراءة لاحقاً

هل ترغب في جذب اِنتباه الجمهور ودفعهم إلى الضغط على إعلانك؟

عليك إذاً كتابة نص إعلان جذاب يثير اِهتمام جمهورك المستهدف. ولكن لا شكَّ أنَّ الكتابة المستمرة لنصوص إعلانية جذابة يمكن أن تكون مرهقة. لذلك، يمكنك الاِستعانة بالذكاء الاِصطناعي لتخفيف عبء العمل عنك وتسهيل المهمَّة بشكل كبير.

يتضمَّن هذا المقال أهمّ النصائح اللازمة لمساعدتك في الاِستفادة من الذكاء الاِصطناعي لصياغة إعلانات الدفع بالنقرة (PPC) بأفضل شكل.

كيفية كتابة نصوص PPC فعالة باستخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين حملات الإعلانات

كيف يمكن للذكاء الاصطناعي المساعدة في حملات إعلانات (PPC)؟

يمكن للذكاء الاِصطناعي المساعدة في إعلانات الدفع بالنقر (PPC)، من خلال:

  • توفير الوقت والمال: حيثُ يمكن للذكاء الاِصطناعي توليد وتحسين النصوص الإعلانية تلقائياً، ممَّا يقلّل من الحاجة إلى العمل اليدوي ويحسِّن أداء الإعلانات.
  • تحسين ملاءمة الإعلان: من خلال تحليل سلوك المستخدم ونية البحث، وبالتالي توليد نصوص إعلانية أكثر صلةً وتأثيراً على الجمهور المستهدف.
  • يساعد في اِختبار (A/B): إذ يمكن للذكاء الاِصطناعي اِختبار صيغ مختلفة للإعلان بسرعة وتحديد أفضلها أداء، ممَّا يوفّر الوقت والموارد.
  • تخصيص نصوص الإعلانات: من خلال الاِستفادة من بيانات المستخدم، يمكنه إنشاء نصوص إعلانية مخصَّصة تعبّر عن اِحتياجات المستخدم واِهتماماته.
  • الذكاء الاِصطناعي ليس بديلاً للإبداع البشري: فعلى الرّغم من أنَّه يمكن أن يساعد في توليد وتحسين النصوص الإعلانية، إلَّا أنَّه لا يزال يتطلَّب مدخلات بشرية لإنتاج نصوص إعلانية فعالة.

6 نصائح لكتابة إعلانات (PPC) جيدة بواسطة الذكاء الاصطناعي

تتميَّز أدوات الذكاء الاِصطناعي بتزويدك ببيانات في الوقت الفعلي، ممَّا يساعدك على تحسين نصوصك الإعلانية لتناسب وضع السوق بشكل أفضل عند إنشاء ونشر المحتوى.

وفيما يلي أهمّ النصائح التي ستساعدك في تحسين نصوص إعلانات (PPC)، سواء كنت تعلن عبر جوجل، بينغ (Bing)، فيسبوك أو أيّ منصَّة أخرى من المنصَّات المتاحة.

1- القيام بأبحاث الجمهور

الخطوة الأولى التي يجب عليك القيام بها قبل كتابة نصوص الإعلانات هي فهم جمهورك المستهدف، ومعرفة:

  • ما الذي يبحثون عنه؟
  • لماذا يبحثون عنه؟

إذ أنَّ فهم الجمهور سيساعدك على:

  •  فهم القصد من بحث العميل المحتمل: وبالتالي كتابة نصوص إعلانية مخصَّصة تتناسب مع جمهورك، ممَّا يشجّعهم على النقر على عرضك.
  • إنشاء إعلانات مستهدفة: بحيث لا ينقر عليها سوى الأشخاص المناسبين.
  • كتابة نص إعلان يعالج أي اِعتراضات قد تكون لدى جمهورك.
  • كتابة نص إعلان يخاطب جمهورك مباشرةً : وبالتالي تخفيض النقرات العشوائية وزيادة عائد الإنفاق الإعلاني.

2- إجراء بحث عن المنافسين

قبل أن تبدأ في كتابة النصّ الإعلاني، يجب عليك دراسة البيئة التنافسية، وإجراء بحث عن المنافسين. ستساعدك هذه البيانات على فهم بعض الأمور، مثل:

  • نوع النصّ الإعلاني الذي يولّد النقرات.
  • أنواع الإعلانات التي تعمل بشكل أفضل في مجال تخصّصك.
  • الفرص التي يفوتها منافسوك والتي يمكنك الاِستفادة منها.

يمكن أن تساعد التقنيات التي تعتمد على الذكاء الاِصطناعي والبيانات في الوقت الفعلي، في الحفاظ على مكانة متقدَّمة في السوق، من خلال ضمان مواكبة الاِتجاهات والأخبار التي تؤثّر على جمهورك المستهدف.

وبناءً على الإجابات حول نشاط (PPC) لمنافسيك وتحرّكات السوق، ستكون مجهّزاً لكتابة نصوص إعلانية مقنعة بشكل أكبر.

3- اكتشاف فرص الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية هي أساس كل حملة (PPC) جيَّدة. ومع ذلك، مع تنافس المزيد من الأعمال التجارية على نفس الجمهور المستهدف، أصبح من الصعب العثور على فرص الكلمات المفتاحية ذات الصلة.

ومع تنافس الكلمات المفتاحية المربحة أيضاً، لم يعد البحث التقليدي عن الكلمات المفتاحية كافياً. يجب عليك الاِستفادة من الذكاء الاِصطناعي للمساعدة في اِكتشاف الكلمات المفتاحية المخفية.

ويُعدُّ هذا الأمر مهمَّاً خاصةً أنَّ البحث عن الكلمات المفتاحية للتسويق عبر محركات البحث (SEO) والإعلانات بالنقر (PPC) ليس متشابهاً.

إذ يتوقَّف نجاح حملة إعلانات (PPC) على الكلمات المفتاحية التي تستخدمها، لذلك يجب عليك العثور على الكلمات التي ستمنحك عائداً جيداً عند المنافسة عليها.

اكتشاف فرص الكلمات المفتاحية

4- تحسين العناوين بسهولة

يعدُّ العنوان من أهمّ الأجزاء في نصّ الإعلان، حيثُ يعدُّ فرصتك الأولى لجذب عملائك. فإذا كانت العناوين سيئة الصياغة، سيتجاهل المستخدمون إعلانك.

باستخدام الذكاء الاصطناعي، يُمكِنك صياغة عناوين إعلانية تجذب العملاء المحتملين وتدفعهم للنقر على إعلانك. حيثُ تمَّ تطوير أدوات مدعومة بالذكاء الاِصطناعي لتحسين عناوين إعلانات (PPC) وزيادة الرغبة لدى المستخدمين للنقر على الإعلانات، وذلك لأن نجاح حملات الإعلانات يعتمد بشكل كبير على العناوين.

مثال على ذلك، هو (Persado) أداة كتابة النصوص المدعومة بالذكاء الاِصطناعي. التي ساعدت بنك (Chase) على زيادة معدَّل النقر على إعلاناتهم بنسبة تصل إلى (450%)، من خلال صياغة عناوين لها تأثير لدى الجمهور المستهدف.

5- إبراز وتحسين وصف الإعلانات

بينما يُعدُّ العنوان هو الجزء الذي يستخدم لجذب اِنتباه العملاء المحتملين، فإنَّ وصف الإعلان هو الخطوة الدعائية التي تحفّزهم على النقر على الإعلان.

ومع ذلك، هناك عدد محدود من الأحرف  لإقناع العملاء المحتملين بالنقر. لهذا السبب يتعيَّن عليك فهم كيفية كتابة نص إعلان يساعد في إثارة اِنطباع إيجابي من المستخدمين ويجذب النقرات.

باستخدام التعلم الآلي (ML)، وتوليد اللغة الطبيعية (NLG)، والتعلم العميق، وغيرها من التقنيات. يمكن أن تساعدك أدوات كتابة الإعلانات التي تعمل بالذكاء الاِصطناعي في إنشاء نصوص إعلانية جذابة لتميّزك عن الآخرين.

كما يأخذ الذكاء الاِصطناعي في الاِعتبار العديد من الجوانب، مثل اللغة، الدلالات، بنية الجملة وغير ذلك لمساعدتك في إنشاء نصوص إعلانية محسَّنة بشكل كبير.

6- الدعوة لاِتخاذ الإجراء (CTA)

تُعدُّ العبارات التي تحثّ المستخدم على اِتّخاذ إجراء (CTA) جزءاً صعباً من كتابة النصوص الإعلانية. وذلك لأنَّها تتكون عادةً من (2-5) كلمات لتحفيز الأشخاص على القيام بالفعل.

وعلى الرغم من أنَّ منصَّات مثل جوجل وفيسبوك تمنحك بعض خيارات (CTA) للاِختيار من بينها أثناء إنشاء حملاتك، إلا أنَّه من الأفضل إنشاء (CTA) الخاصة بك لتتمكَّن من المنافسة.

الدعوة لاِتخاذ الإجراء (CTA)

ما الذي يجعل (CTA) القابلة للنقر قوية؟

يُمكِن تلخيص الإجابة بكلمة واحدة؛ التخصيص.

تستجيب الجماهير بشكل مختلف لـ (CTA)، ولذلك يجب أن تولي اِهتماماً خاصَّاً للغة التي يستخدمها جمهورك ومحاولة تضمينها في إعلانات (PPC). 

وتشير الدراسات أيضاً إلى أنَّ (CTA) المخصَّصة تحقّق أداءً أفضل بنسبة تصل إلى (202%) من العبارات العامة. لذلك، يجب التأكّد من إنشاء (CTA) مختلفة لكل حملة وتجنّب إعادة اِستخدام (CTA) سابقة، حتَّى لو نجحت في الحملات السابقة.

يتطلَّب الأمر الكثير من العمل إذا قمت به يدوياً. ولذلك، يمكنك استخدام الذكاء الاِصطناعي لتوفير الوقت والجهد. بفضل تحليل البيانات والمشاعر، يمكن للأدوات المدعومة بالذكاء الاِصطناعي توليد عبارات تحثّ المستخدمين على اِتّخاذ إجراء وجذب العملاء المحتملين.

الخلاصة

باِختصار، تتمثَّل إحدى أكبر مزايا اِستخدام الذكاء الاِصطناعي في نصوص إعلانات (PPC) في أنَّه يمكن أن يساعدك في توفير الوقت والمال.

بدلاً من قضاء ساعات في كتابة نص الإعلان واِختباره. يمكنك اِتّباع النصائح المذكورة في هذا المقال لاِستخدام الذكاء الاِصطناعي في تحسين هذه النصوص واِختبارها بسرعة أكبر، وبالتالي الحصول على نتائج أفضل وعائد اِستثمار أعلى.

المصادر

neilpatel , atonce , patsmarketing




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    Mohamed Boudrari

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1125

    Fahad almarzoqi

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 442

    Loly Znaty

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1280

    Mohammed Soliman

    الرتبة: مشترك النقاط: 75

    Ibtihal Ahmed

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 4325

    Foud El Wakeel

    الرتبة: مشترك النقاط: 80

    Company Help

    الرتبة: مشترك النقاط: 80

    Sukayna Farhan

    الرتبة: مشترك النقاط: 100

    Khaled prince

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2179

    Suhad almousawi

    الرتبة: مشترك النقاط: 85
    بالاضافة إلى 877 شخص آخر