10 أدوات لزيادة تحويلات التسويق عبر البريد الإلكتروني

المفضلة القراءة لاحقاً

يقول أكثر من (59%) من المسوقين، أن البريد الإلكتروني هو أكبر مصدر لعائد الاستثمار لهم. يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني أحد أقوى الطرق لإشراك جهات الاتصال، ودعمهم ليصبحوا عملاء على المدى الطويل، عبر كل بريد إلكتروني ترسله.

ولكن كيف يمكنك الحصول على أفضل النتائج من التسويق عبر البريد الإلكتروني؟

تتضمن بعض أفضل الممارسات للتسويق الفعال عبر البريد الإلكتروني ما يلي:

  • التخصيص والتجزئة لرسائل تخاطب الشخص المستهدف بأفضل طريقة.
  • محتوى عالي الجودة، يقدم قيمة في كل بريد إلكتروني.
  • رسائل اختبارات (A/B)، وخاصة سير العمل، لتحسين رسائلك.
  • عدم إرسال رسائل البريد الإلكتروني كثيراً، وعدم نسيان إرسالها لفترة طويلة، حتى لا تنسى جهات الاتصال الشركة.

ولكن، لكي تكون في أفضل وضع، ولزيادة تحويلات التسويق عبر البريد الإلكتروني، والحصول على أعلى عائد على الاستثمار، هناك العديد من الأدوات القيمة، التي تستحق الإضافة إلى مجموعة التسويق الخاصة بك.

ولمساعدتك! قُمنا بتجميع (10) من أفضل الأدوات في هذا المقال.

10 أدوات للحصول على نتائج أفضل من التسويق عبر البريد الإلكتروني

1. خدمة التسويق عبر البريد الإلكتروني

يبدأ الحصول على المزيد من تحويلات البريد الإلكتروني، بأداة تسويق عبر البريد الإلكتروني تحب استخدامها. قد تكون جزءاً من أداة إدارة علاقات العملاء “CRM” الخاصة بك، أو أداة منفصلة، ولكن يجب أن تكون أداة يمكنك تحقيق أقصى استفادة منها.

بعض أفضل أدوات التسويق عبر البريد الإلكتروني، التي يمكنك المقارنة بينها عند البدء هي Mailerlite، و Sendinblue، و Mailchimp.

عندما تختار أفضل أداة للتسويق عبر البريد الإلكتروني لعملك، اِبدأ بالإصدارات التجريبية المجانية، وقارن قائمة الخدمات وفقا لما يلي:

  • تجربة المستخدم – هل تحب استخدام التطبيق وتجده سهلاً؟
  • الوظائف – هل تتضمن قوالب سحب وإفلات جيدة التصميم، إذا كنت بحاجة إليها؟ ماذا عن الأتمتة سهلة الاستخدام، وأدوات اختبار (A/B)؟
  • السعر – هل يناسب ميزانيتك؟
  • عمليات التكامل – هل تتزامن مع تطبيقاتك المفضلة الأخرى؟

2. أداة لتحسين البيانات

يؤدي التخصيص إلى التحويلات. لصياغة رسائل البريد الإلكتروني الأكثر تخصيصاً، والحصول على معدلات مشاركة عالية من رسائلك، استخدم أداة تحسين البيانات التي تزيد من نطاقك للتخصيص.

يسمح لك Clearbit، بإدخال عنوان بريد إلكتروني، أو مجال شركة (domain)، وتلقي بيانات مفيدة من أكثر من (250) مصدراً، في (85) حقلاً مختلفاً من حقول البيانات، بما في ذلك قطاع الشركة، والمسمى الوظيفي والمزيد.

إقرأ المزيد: التسويق عبر البريد الإلكتروني مزاياه وأنواعه.

3. أتمتة التسويق

هل بدأت باستخدام أتمتة التسويق؟ تمكنك أتمتة التسويق، من إرسال رسائل البريد الإلكتروني الصحيحة تلقائياً إلى الأشخاص المناسبين في الوقت المناسب، وهي إحدى أفضل الطرق لزيادة التحويلات من البريد الإلكتروني.

بعض من أفضل أدوات أتمتة التسويق للشركات الصغيرة هي:

           ActiveCampaign – تهدف هذه الإداة إلى توفير “أتمتة تسويقية حقيقية”.

           HubSpot – نظام إدارة عملاء (CRM)، بميزة أتمتة تدفقات العمل الداخلية، والاتصالات الخارجية.

           SendinBlue – مزود بريد إلكتروني قوي، مع ميزات مدمجة لأتمتة البريد الإلكتروني.

           Mailchimp – خدمة التسويق عبر البريد الإلكتروني الأكثر شيوعاً، وهي الآن برنامج تسويق شامل.

4. أداة علبة الوارد

باستخدام أدواتك الحالية، هل يمكنك التحقق مما إذا كانت جهة اتصال معينة، قد فتحت بريدك الإلكتروني؟ ماذا عن جدولة الرسائل لإرسالها في وقت محدد؟ باستخدام أدوات مثل Boomerang for Gmail، يمكنك بسهولة معرفة ما إذا تم فتح رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك.

تحتوي العديد من أنظمة إدارة العلاقات مع العملاء CRM أيضاً، على مزامنة البريد الوارد – بما في ذلك Copper، المصممة لـ G Suite، وتعمل داخل صندوق الوارد الخاص بك. 

التسويق عبر البريد الإلكتروني Gsuite

5. تحسين صفحات الهبوط

لزيادة تحويلات التسويق عبر البريد الإلكتروني، فكر في الصفحات التي تريد تحويل جهات الاتصال الخاصة بك إليها. هل تم تحسينها بالكامل؟ خذ وقتاً للتحقق مما إذا كانت كل صفحة تقوم بربطها في رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك، عالية الجودة، وسهلة الاستخدام، وتحتوي على عبارة واضحة للدعوة على اتخاذ إجراء وهي الخطوة المنطقية التالية من محتوى البريد الإلكتروني.

لتعظيم التحويلات التي تحصل عليها، استخدم أداة صفحة الهبوط مثل Unbounce، لإنشاء الصفحة الأكثر سهولة في الاستخدام، باستخدام دعوة فعالة لاتخاذ إجراء.

إقرأ المزيد: سيو المتاجر الإلكترونية دليل شامل 2021

6. تحليلات البريد الإلكتروني والتحويل

ما مقدار البيانات الموجودة على رسائل البريد الإلكتروني التي ترسلها؟ من خلال جمع البيانات عبر مسار التحويل، فأنت في أفضل وضع لتحديد وإصلاح أي مشاكل تؤدي إلى فقدان تحويلاتك.

بالنسبة للتسويق عبر البريد الإلكتروني، فإن البيانات المهمة من أجل استراتيجيتك هي:

           عمليات الإرسال، وفتح الرسائل، والارتداد في البريد الإلكتروني.

           معدل التحويل على الصفحات المقصودة.

           الإيرادات، ووقت الإغلاق، وعائد الاستثمار من جهات اتصال وعملاء التسويق، عبر البريد الإلكتروني.

7. خدمة التحقق من البريد الإلكتروني وتنظيف القوائم

تعد مراجعة بيانات الأداء، بعد إرسال الحملة، أمراً جيداً للغاية، ولكن، ماذا لو كان بإمكانك التحقق من المعلومات الأساسية قبل الإرسال لزيادة النتائج؟

باستخدام أداة مثل (DataValidation)، يمكنك أن ترى بسرعة النسبة المئوية لعناوين البريد الإلكتروني، القابلة للتسليم، وغير القابلة للتسليم، في قائمتك قبل الإرسال. هذه طريقة رائعة للتخلص من الارتداد، وتحسين تحويلات التسويق عبر البريد الإلكتروني، وزيادة عائد الاستثمار.

يمكنك أيضاً مزامنة (DataValidation) بطريقتين، مع بقية المجموعة الفنية، لإزالة رسائل البريد الإلكتروني غير القابلة للتسليم من جميع الأدوات.

8. تطبيق جدولة التقويم

ما هو التحويل بالنسبة لعملك؟ إذا كان عبارة عن حجز وقت في تقويم فريقك، من أجل شيء، كالمكالمة التوضيحية، يمكنك زيادة عدد الاجتماعات، التي يتم حجزها باستخدام تطبيق جدولة التقويم.

باستخدام أداة مثل (Calendly)، يمكنك تضمين روابط في رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك، لتمكين العملاء المحتملين المؤهلين، من حجز اجتماع سريعاً في الوقت الذي يناسبهم ويناسبك.

التسويق عبر البريد الإلكتروني Calendly

9. نظام إدارة علاقات العملاء (CRM)

تميل الشركات التي لديها أفضل العمليات إلى امتلاك نظام إدارة علاقات العملاء CRM، الذي يحب فريقها استخدامه، ويمكن الاعتماد عليه. يزيد نظام إدارة علاقات العملاء CRM الخاص بك، من تحويلات التسويق عبر البريد الإلكتروني، من خلال مساعدتك في إرسال المحتوى المناسب، إلى المجموعات المناسبة من الأشخاص، مما يزيد من فرصة تفاعلهم مع دعوة اتخاذ الإجراء والتحويل.

للحصول على أفضل النتائج، من نظام إدارة علاقات العملاء CRM الخاص بك، تأكد من مزامنته مع جميع جهات الاتصال الخاصة بك، من جميع التطبيقات، بالإضافة إلى قائمتك البريدية. تأكد من مزامنة التقسيم الصحيح، والبيانات أيضاً، مثل المصدر الأصلي، ومعلومات العمل وتفاصيل الاتصال المحدثة.

إقرأ المزيد: طرق التسويق الإلكتروني، أهم 16 منصة للتسويق الرقمي.

10. مزامنة البيانات ثنائية الاتجاه

للحصول على نتائج أفضل من التسويق عبر البريد الإلكتروني، انظر إلى من ترسل إليه. هل توجد جميع جهات الاتصال التي اشتركت في جميع التطبيقات في قائمتك البريدية؟ قد ينقصك عناوين البريد الإلكتروني من أدوات الندوة على الويب، أو صندوق الوارد الشخصي، أو أدوات توليد العملاء المحتملين الأخرى.

للتأكد من مزامنة كل جهة اتصال مع المكان الصحيح، استخدم مزامنة بيانات ثنائية الاتجاه، لربط بياناتك بين التطبيقات، والحصول على كل جزء من البيانات، في المكان الذي تريده بالضبط.




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    Nader Rabee

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 545

    BASHER QAED

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 8775

    Amado Khammash

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 9140

    Soha Hj

    الرتبة: مشترك النقاط: 100

    Beso Boss

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1660

    ali hasan

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 345

    aziza idlhcen97

    الرتبة: مشترك النقاط: 175

    Abdulrahman

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 656

    Fadhul Ali

    الرتبة: مشترك النقاط: 170

    Nada Alattar

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1150
    بالاضافة إلى 87 شخص آخر