إحصائيات هامة وأرقام مفاجئة عن سوق إعلانات الهاتف الجوال!

المفضلة القراءة لاحقاً

في الحقيقة أصبحت إعلانات الهاتف الجوال جزءًا رئيسيًا في قطاع الإعلانات الرقمية. وذلك بالتزامن مع زيادة أعداد مستخدمي أجهزة الهاتف الجوّال وتطبيقاتها أيضًا.

وبينما يسعى مطوّرو التطبيقات ومن خلفهم الشركات المالكة لها إلى الوصول إلى الأشخاص المناسبين في الوقت المناسب.

يبحث مالكو أجهزة الهاتف الجوّال عن أفضل التطبيقات المناسبة لاحتياجاتهم.

إحصائيات تطبيقات الأجهزة المحمولة

استنادًا لتقرير comScore ينفق المستخدمون 90% من وقتهم في استخدام الهاتف المحمول على تطبيقات الأجهزة المحمولة.

وكنتيجة طبيعية لذلك فإن استخدام تطبيقات الهاتف المحمول ينمو بنسبة 6% كل عام.

ووسط المنافسة الشديدة والزيادة الهائلة في الوقت الذي يقضيه المستخدمون على تطبيقات الهاتف الجوّال. بدأ مطورو التطبيقات والمعلنون على الهاتف الجوّال في التركيز على الجودة وسهولة تجربة المستهلك لإعلانات الجوال بدلاً من كثرة كمية الإعلانات.

وفي الحقيقة تعد متابعة اتجاهات وإحصائيات تطبيقات الهاتف الجوّال وإعلانات الأجهزة المحمولة أمرًا مهمًا جدًا. وذلك من أجل وضع إستراتيجية تسويق مناسبة أو تطوير تطبيقات هاتف حديثة وناجحة.

تطبيقات الهاتف الجوّال بالأرقام

  • حسب إحصائيات Statista أنفق مستخدمو تطبيقات أجهزة الهاتف الجوال نحو 27 مليار دولار على التطبيقات على Google Play و App Store في الربع الثاني من عام 2020.
  • وفي يونيو 2020 كانت 96.4% من التطبيقات على Google Play و 91.9% من تطبيقات iOS مجانية.
  • أما فئة الألعاب فقد أصبحت الأكثر شيوعًا وانتشارًا ابتداءً من الربع الأول من عام 2020، وذلك في كل من متاجر Google Play و App Store.
  • إذ بلغت تطبيقات الألعاب 13.56% من التطبيقات على Google Play و 22.15% على متجر App Store.
  • أما تطبيقات الجوال الأكثر استخدامًا فهي بالطبع تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي بنسبة 39%، حسب Fueled.
  • يقضي مستخدمو تطبيقات الهاتف الجوال 77% من وقتهم في استخدام أكثر ثلاثة تطبيقات مفضلة لديهم.
  • كما ينفقون 96% من الوقت على أفضل 10 تطبيقات، ويبلغ متوسط عدد التطبيقات التي يتم استخدامها شهريًا 25 تطبيقًا، بحسب comScore.

لذا فإن التفاعل مع المستخدمين داخل التطبيق لا يقل أهمية عن الحصول على مستخدمين جدد لتطبيقك.

إذن احرص على أن يكون تطبيقك من بين أفضل 10 تطبيقات لمستخدميك لتوليد الإيرادات. ولتحافظ على أن يكون العائد على الاستثمار في جهودك الإعلانية عبر الهاتف المحمول إيجابيًا.

  • ولتطبيقات الموسيقى حصة وافرة أيضًا، إذ اعتبارًا من أبريل 2020 كان مستخدمو تطبيقات الموسيقى الأكثر تفاعلًا بمتوسط ​​2.79 جلسة في اليوم.
  • وقد تصدّرت فئة الألعاب فائقة السرعة تطبيقات الهاتف لعام 2020.
  • ومن المتوقع بنهاية عام 2022 أن يصل إنفاق المستخدمين على التطبيقات في Google Play و App Store إلى 156.5 مليار دولار.

إحصائيات إعلانات الأجهزة المحمولة 2019-2020

  • تتوقع إحصائيات Statista أن يتجاوز الإنفاق على إعلانات الهاتف المحمول في جميع أنحاء العالم 240 مليار دولار بحلول عام 2022، فيما بلغ حجم الإنفاق العالمي في 2019 على إعلانات الهاتف 189 مليار دولار.
  • وقد وصل حجم الإنفاق على إعلانات الهاتف المحمول في الولايات المتحدة في 2020 إلى 105.6 مليار دولار.
  • في يونيو 2019 أشار 89% من المسوّقين عبر الهاتف الجوّال في الولايات المتحدة إلى زيادة المبيعات كأفضل ميزة لاستخدام بيانات تحديد الموقع التي يوفرها الموبيل في الإعلانات.
  • كما ارتفعت عائدات فيسبوك من الإعلانات بنسبة 25% لتصل إلى مستوى قياسي بلغ 20.7 مليار دولار في الربع الأخير من عام 2019. وجاء 94% من إجمالي إيرادات الإعلانات من الهاتف المحمول.
  • واعتبارًا من أغسطس 2019 بلغ متوسط تكلفة اكتساب مستخدم جديد لأحد تطبيقات الهاتف الجوّال بجميع أنحاء العالم 3.52 دولار.

في الختام:

هذه الأرقام ليست لترهقك على الإطلاق أو لتشعرك بالملل. بل لتؤكد على أهمية تطبيقات الجوال وسوق إعلاناتها الضخم.

بالإضافة إلى ضرورة استثمار إعلانات الجوال في الترويج لعلامتك التجارية، لذا ابدأ الآن ولا تهمل هذه الإمكانيات الكبيرة.

للمزيد: اطلع على المصدر

اقرأ معنا أيضًا:

دليل المراجعة لاختبار إعلانات الجوّال في Google Ads

10 استراتيجيات جديدة من أجل تسويق تطبيقات الجوال

التسويق عبر الجوال.. ما هو ولماذا تحتاج إليه؟




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    Mohammed Nasser

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 4540

    Saeed Salem

    الرتبة: مشترك النقاط: 100

    عبد الكريم الإدريسي

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2700

    Saidi Narimel

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 5810

    maghnia abdelmalek

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1515

    Taimoor Al Balushi

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 3638

    تركي بن عويمر

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1301

    IBDAA إبداع

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 295

    Oussama Bouderbala

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 375

    Didi Sidi

    الرتبة: مشترك النقاط: 230
    بالاضافة إلى 706 شخص آخر