كيفية الترويج للبودكاست من خلال الإعلانات المدفوعة

المفضلة القراءة لاحقاً

يميل منتجي البودكاست إلى التركيز على تسويق المحتوى وتحسين محركات البحث لتنمية جمهورهم. ولكن لا ينبغي عليهم تجاهل إحدى أكثر الطرق فعَّالية للترويج لجمهور البودكاست، وهو اِستخدام الإعلانات المدفوعة.

في هذا المقال، نسلّط الضوء على كيفية الترويج للبودكاست من خلال الإعلانات المدفوعة، للوصول إلى جمهور جديد وزيادة الاِنتشار والتفاعل مع بودكاستك.

كيفية الترويج للبودكاست من خلال الإعلانات المدفوعة

مزايا الترويج للبودكاست عبر الإعلانات المدفوعة

توفّر الإعلانات المدفوعة وسيلة سريعة وفعّالة للترويج للبودكاست، وزيادة الوعي بالعلامة التجارية. وعلى عكس التسويق بالمحتوى، الذي يستغرق الكثير من الوقت، يُمكن للإعلانات المدفوعة أن تزيد من جمهورك بسرعة خلال أسابيع.

إليكم بعض المزايا الأُخرى للإعلانات المدفوعة:

  • توسيع النطاق: إذ تُسهّل الإعلانات المدفوعة الاِستهداف، وبالتالي تتيح لك عرض البودكاست أمام الجمهور المستهدف، للحصول على المزيد من المستمعين.
  • تمييز البودكاست: يمكن لإعلانات الدفع بالنقرة تسليط الضوء على ما يميّز بودكاستك عن منافسيه، والمواضيع التي تناقشها في بودكاستك.
  • فعّال من حيث التكلفة: إعلانات بالدفع بالنقرة وسيلة فعّالة من حيثُ التكلفة للترويج للبودكاست؛ لأنَّك تدفع بناءً على النقرات أو التحويلات. وتوفّر معظم منصَّات التواصل الاِجتماعي مقاييس عن نتائج إعلاناتك، بحيث تحصل على قيمة أموالك.

أنواع الإعلانات المدفوعة للترويج للبودكاست

تقدّم مجموعة واسعة من المنصات إعلانات مدفوعة يمكنك اِستخدامها للترويج لبودكاستك. وفيما يلي، سنغطي العوامل التي يجب أن تأخذها بعين الاِعتبار لكلّ منصَّة وأنواع الإعلانات التي تقدّمها.

أنواع الإعلانات المدفوعة للترويج للبودكاست

1- إعلانات جوجل

تظهر إعلانات جوجل عندما يبحث المستخدمون عن عملك أو عند اِستخدام الكلمات المفتاحية المتعلّقة بالأعمال في بحث جوجل. وتتيح لك الوصول إلى واحدة من أكبر الجماهير على أيّ منصّة.

توفّر إعلانات جوجل مجموعة كاملة مختلفة من المنتجات الإعلانية، ويقوم باِستمرار بتحديث خياراتها. تشمل أنواع إعلانات جوجل:

  • الإعلانات النصية.
  • إعلانات الصور.
  • ترويج التطبيقات.
  • إعلانات الفيديو.
  • إعلانات تسوّق المنتجات.
  • إعلانات الاِتصال فقط (Call-Only).

2- إعلانات الفيسبوك

اِستهداف فيسبوك هو الأفضل بين جميع الاِستراتيجيات الأخرى، إذ يتميّز بنوع آخر من الاِستهداف، وهو الاِهتمامات والديموغرافيا.

للإعلان بشكل فعَّال مع هذا النوع من الاِستهداف، بدلاً من معرفة الكلمات المفتاحية التي يبحث عنها العميل أو المستمع المثالي، تحتاج إلى معرفة من هو المستمع المثالي، والقيام باِستهدافه.

3- إعلانات إنستغرام

تُعدّ إعلانات إنستغرام مثالية للترويج للبودكاست، من خلال صور عالية الجودة ومشاهد جذَّابة. يمكن أيضاً مشاركة مقاطع قصيرة أو تسليط الضوء على الصور من وراء الكواليس أو مشاركة روابط للبودكاست.

حيثُ يصل إنستغرام إلى جمهور ضخم مع أكثر من مليار مستخدم نشط شهرياً. وتشمل أنواع إعلانات إنستغرام؛ الصور والفيديوهات والكاروسيل والقصص.

4- إعلانات تيك توك

تتطلَّب إعلانات تيك توك من المستخدمين إعداد حملة إعلانية للوصول إلى جمهورهم المستهدف خلال (24) ساعة. وتبعاً لحداثة المنصَّة، فإنَّ تكلفة الإعلانات تكون معقولة أكثر من المنصات الأقدم مثل جوجل وفيسبوك.

وتتضمَّن أنواع إعلانات تيك توك ما يلي:

  1. الإعلانات ضمن الخلاصة (in-feed ads).
  2. وسوم العلامة التجارية المميزة (branded hashtags).
  3. إعلانات العرض العلوي (top view ads).
  4. تأثيرات العلامة التجارية (branded effects).
  5. استيلاء العلامة التجارية (brand takeover).

5- إعلانات كورا

يتعامل كورا (Quora) مع نوع آخر من الاِستهداف، يمكنك تحديد الأسئلة المحدَّدة التي ترغب في وضع إعلانك عليها.

لذلك الآن لا تحتاج إلى فهم ما يبحث عنه الناس أو اِهتماماتهم. عليك فقط إلى معرفة الأسئلة التي قد يرغبون في الحصول على إجابات لها.

6- إعلانات لدى بودكاست آخر

لتستثمر في هذا النوع من الإعلانات، عليك البحث عن التداخل بين جمهورك وجمهور البرنامج الذي تستهدفه. كلّ ما عليك فعله هو إجراء اِستطلاع للمستمعين الحاليين وسؤالهم عن برامج البودكاست الأُخرى التي يفضّلونها.

يُمكن أن يمنحك هذا قائمة مستهدفة من برامج البودكاست التي تستطيع الإعلان لديها. بعد ذلك، قم بالتواصل مباشرةً مع تلك البودكاستات للتفاوض بشأن أسعار الإعلانات الصوتية داخل برامجهم.

عوامل تحديد الحملات المدفوعة المناسبة للبودكاست

نظراً لأنَّ العديد من المنصَّات تقدّم إعلانات مدفوعة، فأيّ منها هو الأفضل للترويج للبودكاست؟ 

سنناقش أدناه العوامل التي تؤثّر في اِختيار وتحديد نوع الإعلانات المدفوعة المناسبة:

1- المجال أو التخصص

يلعب مجال البودكاست الخاص بك دوراً كبيراً في تحديد منصّة الإعلانات التي ستختارها.

على سبيل المثال؛ إذا كنت تبيع برمجيات لفئة (B2B)، ستكون حملات (PPC) عبر لينكد إن عاملاً أساسياً لجذب مستمعي البودكاست ذوي التفكير المماثل. بينما إذا كانت علامتك التجارية متخصِّصة في مجال الجمال أو نمط الحياة، ستحقِّق إعلانات الإنستغرام أفضل النتائج.

2- الجمهور

تتمتَّع معظم منصات الإعلانات المدفوعة بقدرات متميّزة على اِستهداف الإعلانات. قبل البدء في إنشاء الإعلانات، تأكّد من معرفة جمهورك المستهدف بالضبط.

أي، ما هي اِهتمامات هذا الجمهور، وموقعهم، وجنسهم؟ كلَّما كان لديك مزيد من المعلومات، سيكون من الأسهل إنشاء إعلانات مستهدفة ناجحة يستجيب لها جمهورك.

على سبيل المثال؛ إذا كان البودكاست الخاص بك يستهدف الجيل (Z)، يمكنك القيام بحملات إعلانية عبر تيك توك. أو يمكن لبودكاست يتناول مواضيع الطعام اِستخدام صور جميلة للأطباق في إعلاناته المدفوعة عبر إنستغرام.

3- التكلفة

كلّ منصّة لديها عملية عروض أسعار مختلفة عن الأُخرى. يتمّ فرض رسوم على المعلنين بناءً على أهدافهم، مثل النقرات أو مرات الظهور أو التحويلات. وسيختلف متوسّط التكلفة أيضاً اِعتماداً على مجال عملك أو صناعتك.

لتعظيم إيراداتك، يجب مراعاة تكلفة الإعلانات ونتائجها. يُمكنك أيضاً إجراء اِستطلاع للمستمعين لتحديد المنصات التي ينشط فيها جمهورك بشكل أكبر.

4- أنواع الإعلانات

تؤدّي أنواع الإعلانات المختلفة إلى نتائج وتصوّرات مختلفة للبودكاست. سيكون لبعض أنواع الإعلانات تأثير أفضل لدى جمهورك. لذا، عليك تجربة أشكال إعلانات مختلفة؛ لمعرفة أيُّها يناسب جمهورك المستهدف بشكل أفضل.

خذ الوقت الكافي لدراسة جمهورك واِختبار بعض المنصات. إذا تمَّ تحويل نوع معيَّن من الإعلانات بمعدَّل أعلى، عليكَ الاِلتزام بالمنصَّات التي تقدّم هذا النوع من الإعلانات.

نصائح فعالة لإنشاء إعلانات مدفوعة للترويج للبودكاست

نصائح فعالة لإنشاء إعلانات مدفوعة للترويج للبودكاست

إليكم بعض النصائح للترويج للبودكاست من خلال الإعلانات المدفوعة:

  • اِختر الصورة الإعلانية المناسبة: قد تكون ملفات البودكاست صوتية، ولكنَّ الناس ينجذبون إلى إعلانات الدفع بالنقرة بسبب الصور. اِستخدم صورة ملفتة للاِنتباه، وتتوافق مع مضمون البودكاست.
  • اِستهدف الجمهور المناسب: اِختبر إعلانات (PPC) لتحديد جمهورك المستهدف. وبالتالي، الاِستفادة من إمكانات اِستهداف الإعلانات لخفض التكاليف وتحسين التحويلات.
  • اِختبر إعلاناتك: لزيادة معدل النقر على الإعلانات وتقليل الإنفاق الإعلاني، قم بتجربة الإعلانات باستخدام صور أو نصوص مختلفة. يمكنك اختبار عدّة مقاطع صوتية مختلفة لمعرفة أيُّها يعمل بشكل أفضل في توليد النقرات أو التحويلات.

الخلاصة

في النهاية، تمثّل الإعلانات المدفوعة أداة قوية وفعَّالة للترويج للبودكاست. بفضل اِستهداف الجمهور المناسب واِستخدام القنوات الإعلانية الملائمة، يمكنك بناء جمهور وزيادة عدد المستمعين لبودكاستك.

قم بتطبيق النصائح التي قدّمناها لك في هذا المقال، وشاركنا تجاربك في التعليقات.

المصادر

Neilpatel , ausha , fame 




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    Rokaia Elsayed

    الرتبة: مشترك النقاط: 175

    haifa Manaour

    الرتبة: مشترك النقاط: 110

    Donia Elshimee

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 564

    Hanae El Amrani

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 515

    Bero

    الرتبة: مشترك النقاط: 75

    Abdul Latif

    الرتبة: مشترك النقاط: 135

    Hummida

    الرتبة: مشترك النقاط: 75

    Nour Mohamed

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 760

    Moaaz Mohammed

    الرتبة: مشترك النقاط: 135
    بالاضافة إلى 232 شخص آخر