التسويق عبر تويتر من الصفر حتى الإحتراف “دليلك الشامل “

المفضلة القراءة لاحقاً

المحتوى

سواء كانت أخبار ثقافة البوب أو الأخبار المحلية أو العالمية أو العمل أو العلامات التجارية التي تستخدمها وترتديها ، يعد تويتر أداة قوية للتواصل الاجتماعي ومحرك بحث يمكنك من خلاله العثور على أحدث المعلومات حول أي موضوع.

يسهل تويتر عملية نشر المحتوى، وهناك أكثر من ما معدله 326 مليون مستخدم تويتر شهريًا في العالم الذين يمكنك مشاركة هذا المحتوى معهم.

تبدو فكرة الوصول إلى مئات الملايين من العملاء المحتملين من خلال منصة وسائط اجتماعية مجانية مثيرة للاهتمام ، أليس كذلك؟ ولكن كيف يمكنك التأكد من إنشاء محتوى رائع سيرغب هؤلاء الأشخاص في التفاعل معه؟

في هذا الدليل ، سنجيب عن هذا السؤال وبعض الأسئلة الأخرى وسنقدم لك نصائح واستراتيجيات يمكنك تنفيذها لمساعدتك على تحسين جهودك التسويقية على المنصة.

هيا بنا نبدأ!

 ما هو التسويق عبر تويتر؟

التسويق عبر تويتر هو استخدام منصة تويتر لإشراك المستخدمين والمتابعين وزيادة الوعي بالعلامة التجارية وزيادة التحويلات والمزيد من أهداف العلامات التجارية.

أهمية التسويق عبر تويتر

يعد تويتر أداة تسويقية رائعة للعديد من الأسباب نذكر منها: 

  • المنصة مجانية الاستخدام
  • تتيح المنصة لك مشاركة المحتوى ذي العلامة التجارية والترويج له في ثوانٍ.
  • توسع المنصة وصولك.
  • تتيح لك تقديم خدمة ودعم سريع للعملاء.
  • تعمل كأداة لمحرك البحث للبحث عن منافسيك ومحتوياتهم التسويقية لمعرفة التكتيكات التي يستخدمونها.
  • يمكن استخدامها كأداة محرك بحث للعثور على شركتك والتعرف عليها.
  • تتيح لك التحدث مع متابعيك ومشاركة آخر التحديثات حول شركتك ومخاطبة جمهورك.

مميزات تويتر عن باقي منصات التواصل الاجتماعي

يتميز تويتر عن باق التواصل الاجتماعي من عدة نواحي وعند المقارنة تويتر بمنصة كبيرة أخرى مثل فيسبوك يمكننا ملاحظة التالي:

تويتر

فيسبوك

شائع بين الشباب بشكل خاص (18- 45 عاما) أكبر عدد مستخدمين (أكثر من 2 مليار)
شائع جدا بين المواطنين والمقيمين في السعودية والخليج العربي  غير شائع بين مواطني السعودية والخليج العربي
منصة إخبارية ومكان هام لمشاركة المعلومات الموثوقة منصة تفاعلية ومكان للتواصل مع الأصدقاء
تعزيز الوعي بالعلامة التجارية، تشجيع التفاعل، زيادة عدد المتابعين، نشر الأخبار والتوضيحات تسويق المنتجات والخدمات، الحملات الإعلانية، إعلانات الفيديو، التواصل مع المستخدمين

الآن بعد أن قمنا بمراجعة ماهية استراتيجية التسويق على تويتر وما الذي يجعل منه مهما، دعنا نغطي الطرق التي يمكنك من خلالها استخدام تويتر لعملك.

كيفية التسويق عبر تويتر

عندما تبدأ في استخدام تويتر لعملك ، هناك بعض الخطوات التي يجب عليط اتخاذها لضمان الوصول إلى جمهورك المستهدف. اعتمادًا على أهدافك وحجم شركتك ومجال عملك.

يوفر لك تويتر فرصا غير مدفوعة للنمو بالإضافة إلى الخيارات الإعلانية المدفوعة، وفي الفقرات التالية سنتناول كل من التسويق المجاني والتسويق المدفوع عبر تويتر:

التسويق المجاني على تويتر

  1. تخصيص ملف التعريف الخاص بك والعلامة التجارية

    عندما ينظر شخص ما إلى صفحة تويتر الخاصة بشركتك ، يجل أن يعرف تلقائيًا أنها صفحة شركتك. بمعنى أنه يجب عليك تخصيص ملف تعريف تويتر الخاص بك ووضع العلامة التجارية بشعارك وألوانك وأي تفاصيل أخرى يمكن التعرف عليها. ويمكنك تخصيص ملف التعريف الخاص بك عبر العناصر التالية:

     اسم المستخدم: هو اسم المستخدم الخاص بك على تويتر ويجب أن يتضمن اسم شركتك حتى يتمكن متابعيك وعملائك ومعجبيك من البحث عنك والعثور عليك بسهولة على المنصة. 

    صورة رأس الصفحة: وهي صورة رأس صفحة ملفك الشخصي على تويتر. يمكنك أن تختار إنشاء صورة فريدة لها، أو استخدام شعارك ، أو صورة أخرى ذات علامة تجارية.

    صورة الملف الشخصي: تمثل صورة ملفك الشخصي على تويتر كل حركة وتفاعل ونشر وتغريدة لشركتك على المنصة. إنها الصورة الموجودة فوق النبذة التعريفية وقد تتضمن صورة لشعارك أو الأحرف الأولى من اسم شركتك أو صورة المدير التنفيذي.

    النبذة التعريفية: توفر النبذة التعريفية على تويتر لكل شخص يزور ملفك الشخصي ملخصًا موجزًا ​​لما سيراه في 160 حرفًا أو أقل. قد تتضمن مهمتك، أو دعاية حول ما تفعله شركتك ، أو شيئًا فكاهيًا وجذابًا.

    عنوان URL لموقع الويب: أسفل صورة ملفك الشخصي والسيرة الذاتية ، يوجد موقع يمكنك من خلاله تضمين عنوان URL الخاص بك لتوجيه الزيارات مباشرة إلى موقع الويب الخاص بك.

    تاريخ الميلاد: يوجد في نفس موقع عنوان URL الخاص بك ، يمكنك إدخال تاريخ ميلاد شركتك، أو اليوم الذي تأسست فيه الشركة، حتى يتعرف جمهورك على عملك على مستوى شخصي أكثر.

  2. إنشاء قوائم تويتر

    قائمة تويتر التي يمكن لأي مستخدم إنشائها وعرضها، هي مجموعة منظمة من حسابات تويتر التي يمكن تحديدها وجمعها معًا في فئات محددة. وعندما تفتح هذه القائمة، فإنك ترى فقط التغريدات المنشورة بواسطة الحسابات الموجودة في القائمة.

    تعد قوائم تويتر رائعة إذا كنت تريد متابعة حسابات محددة فقط. يمكنك تقسيم قوائمك إلى مجموعات مثل الأعمال الملهمة والمنافسين والجمهور المستهدف حتى تتمكن من مراجعة منشوراتهم وتفاعلاتهم ومحتوياتهم بسهولة. 

  3. استضافة دردشة على تويتر

    يمكنك جدولة واستضافة دردشة تويتر لإشراك متابعيك ، ومناقشة موضوع ما ، وخلق شعور بالمجتمع ، وسؤال جمهورك عن آرائهم أو مساهماتهم في شيء تعمل عليه.

    لاستضافة دردشة تويتر (أو TweetChat) ، ستحتاج إلى اختيار موضوع ، وتعيين وقت وتاريخ الدردشة ، وإنشاء علامة هاشتاج للدردشة. يمكنك مشاركة هذه المعلومات مع متابعيك في تغريدة وعلى موقع الويب الخاص بك وفي سيرتك الذاتية على تويتر وفي أي مكان آخر تختاره.

    تعزز دردشات تويتر التفاعل والمشاركة في ملفك الشخصي وتجعل الناس يتحدثون عن علامتك التجارية. كما أنها تخلق تجربة شخصية أكثر بين أعضاء جمهورك وعملك.

  4. توجيه الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك

    يمكن أن يساعدك تويتر في توجيه الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك ، هناك عدد من الطرق لتضمين عنوان URL لموقع الويب الخاص بك في ملفك الشخصي بالإضافة إلى إضافة روابط إلى صفحات الويب الخاصة بك والمدونات في تغريداتك.

    فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها استخدام المنصة لتوجيه حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك لمساعدتك على زيادة التحويلات والمبيعات:

    – أضف عنوان URL لموقع الويب الخاص بك أسفل سيرتك الذاتية على ملفك الشخصي على تويتر.

    – قم بتضمين روابط إلى موقع الويب الخاص بك في تغريداتك.

    – أعد تغريد أي محتوى يتضمن روابط مباشرة إلى موقع الويب الخاص بك و / أو المدونات. 

    – قم بتضمين التغريدات على موقع الويب الخاص بك باستخدام مخطط زمني لتويتر.

    – قم بإعداد إعلانات تويتر لتوجيه المستخدمين إلى صفحة مقصودة على موقعك.

  5. استخدم لحظات تويتر

    لحظات تويتر عبارة عن مجموعات من التغريدات حول موضوع أو حدث معين. إنها مثل مجموعة مختارة من تغريدات متعلقة بموضوع تختاره. على سبيل المثال ، يتضمن قسم اللحظات في تويتر “اليوم” و “الأخبار” و “الترفيه” و “المرح”.

    يمكنك أيضًا إنشاء قسم خاص بك من اللحظات لكي يشاهده متابعيك في ملفك الشخصي. 

    يمكنك تنظيم لحظات تويتر الخاصة بك في مجموعات من التغريدات لمساعدتك في تسويق أحداث وحملات عملك أو أخبار القطاع ذات الصلة. 

  6. قم بتوثيق حسابك على تويتر

    قد تختار تقديم طلب لتوثيق ملفك الشخصي على تويتر اعتمادًا على حجم شركتك ومجال عملك. ينص تويتر على أنه لا يقبل عادةً طلبات التوثيق من الحساب إلا إذا كان في مجالات “الموسيقى والتمثيل والموضة والحكومة والسياسة والدين والصحافة والإعلام والرياضة والأعمال ومجالات الاهتمام الرئيسية الأخرى”. إذا وافق تويتر على طلبك وتحقق من ملفك الشخصي ، فستظهر شارة بداخلها علامة تحديد زرقاء بجوار اسم المستخدم الخاص بك. يجعل الحساب الموثق من عملك أكثر مصداقية وجدارة بالثقة. 

  7. ركز على بناء عدد متابعيك

    كلما زاد عدد متابعيك على تويتر ، زاد عدد الأشخاص الذين يشاهدون المحتوى الخاص بك ويتفاعلون معه. سيكون لديك فرصة أفضل لتحسين الوعي بالعلامة التجارية وتوجيه المزيد من الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك عند بناء عدد متابعيك على تويتر. 

    هناك عدد من الطرق التي يمكنك من خلالها زيادة عدد المتابعين على تويتر، إليك بعض الطرق للبدء: 

    – تأكد من أن المحتوى الخاص بك قابل للمشاركة.

    – استخدم علامات الهاشتاج الفريدة.

    – قم بإنشاء محتوى جذاب (هدايا ، مسابقات ، أسئلة ، استطلاعات رأي).

    – استعن بالمؤثرين على تويتر.

    – قم بتضمين روابط لملف تويتر الخاص بك على موقع الويب الخاص بك.

    – تفاعل مع متابعيك الحاليين وأعد تغريد المحتوى الخاص بهم حتى يفعلوا الشيء نفسه. 

التسويق المدفوع في تويتر

يُعد الإعلان عبر تويتر طريقة رائعة للوصول إلى جمهورك، فهو يسهل اكتشاف تغريداتك من قبل آلاف الأشخاص ، مما يساعدك على زيادة تأثيرك ومتابعيك. يمكنك القيام بذلك من خلال التغريدات المروجة أو إعلانات تويتر. 

  • تغريدات مروجة

تجعل التغريدات المروّجة تغريداتك تظهر في تدفقات تويتر أو نتائج بحث تويتر لمستخدمين محددين. يعد هذا خيارًا رائعًا لأي شخص يتطلع إلى جذب المزيد من الأشخاص إلى صفحة ويب معينة 

سيضع تويتر تغريداتك التي تم الترويج لها في حملة يومية تستهدف الجمهور الذي تريد الوصول إليه. يتمتع جميع مستخدمي تويتر بالقدرة على التفاعل مع إعلانات تويتر بنفس الطريقة التي يتفاعلون بها مع المحتوى المجاني الخاص بك.

  •  إعلانات تويتر

تعد إعلانات تويتر خيارًا رائعًا إذا كنت تستخدم أنواعًا مختلفة من التغريدات لتحقيق هدف واحد لعملك، وهي مثالية إذا كنت تتطلع إلى تنمية قاعدة المتابعين الخاصة بك وزيادة الوعي بعلامتك التجارية عبر المنصة.

 يمكن لعملك أن يختار بين أهداف مختلفة  لإعلانات تويتر، بما في ذلك عمليات تثبيت التطبيق ، ومشاهدات الفيديو ، وتحويلات موقع الويب ، بالإضافة إلى استهداف الجمهور. سيؤثر هذا القرار على السعر الذي يتعين عليك دفعه لتشغيل إعلانك.

  الآن بعد أن قمنا بمراجعة كيفية استخدام تويتر للأعمال بشكل مجاني أو مدفوع، دعنا نغطي بعض النصائح التي يمكنك تطبيقها على ملفك الشخصي لتحسين جهودك التسويقية على المنصة. 

كيفية استخدام الهاشتاق في تويتر

هل تعلم أن التغريدات التي تحتوي على هاشتاج تتلقى ضعف المشاركة التي تتلقاها التغريدات بدون هاشتاج؟

 تعد إضافة الهاشتاج أو علامات التصنيف إلى تغريداتك طريقة رائعة لتوسيع نطاق تأثيرك على تويتر. ومع ذلك ، هناك بعض الإرشادات التي يجب عليك الالتزام بها عند استخدام علامات التصنيف لضمان وصولك إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص.

  •  قم بإنشاء علامة هاشتاج فريدة لنشاطك التجاري حتى يتمكن متابعيك والجمهور المستهدف من العثور عليك وعلى المحتوى الخاص بك بسهولة.
  • قم بإنشاء علامات تصنيف ذات صلة ولا تُنسى لمجموعات من التغريدات مثل تلك المتعلقة بحملة معينة تقوم بتشغيلها.
  • استخدم تحليلات تويتر لمراجعة علامات الهاشتاج الأكثر نجاحًا حتى تتمكن من ضمان استخدامها في التغريدات في المستقبل.
  • لا تفرط في استخدام علامات الهاشتاج
     قد يبدو هذا الأمر مزعجًا لجمهورك ناهيك عن أنه ليس ممتعًا من الناحية الجمالية، تشهد التغريدات التي تحتوي على أكثر من علامتي تصنيف انخفاضًا بنسبة 17% في المشاركة مقارنةً بتلك التي تحتوي على علامة تصنيف واحدة أو اثنتين.

استراتيجيات التسويق عبر تويتر

  1. استخدم استهداف الكلمات المفتاحية في إعلاناتك على تويتر 

    استهداف الكلمات المفتاحية على تويتر هو أحد مكونات إعلانات تويتر. يسمح لك استهداف الكلمات المفتاحية بإشراك مستخدمي تويتر من خلال الكلمات والعبارات المختلفة التي أدرجتها في المحتوى الخاص بك والذين بحثوا عنها على المنصة. هذا يعني أنك قادر على الوصول إلى جمهورك المستهدف في الوقت المحدد الذي يكون فيه عملك ومحتواك وخدماتك أكثر صلة بهم.

     على تويتر ، هناك نوعان من استهداف الكلمات المفتاحية التي يمكنك استخدامها بما في ذلك البحث والجدول الزمني. 

    استهداف الكلمات المفتاحية في البحث

    يسمح لك استهداف الكلمات المفتاحية للبحث بجعل تغريداتك تظهر للمستخدمين الذين يبحثون عن الموضوعات التي تتعلق بعملك. على سبيل المثال ، إذا كنت تبيع الكعك الخالي من الغلوتين ، فيمكنك استهداف المستخدمين الذين يبحثون عن تغريدات حول الخبز أو الكعك أو عدم تحمل الغلوتين أو مرض الاضطرابات الهضمية. 

    استهداف الكلمات المفتاحية في التغريدات

    يسمح لك استهداف الكلمات الرئيسية في التغريدات بالتصرف بناءً على مشاعر وأفكار وأفعال وعواطف المستخدمين المحددة التي قاموا بالتغريد عنها. على سبيل المثال ، إذا كنت شركة معدات ركض ، فقد تستهدف الكلمات الرئيسية والعبارات التي يغردها المستخدمون حولها ، مثل “الجري في سباق” أو “نصائح يوم السباق” أو “التدريب لسباق الماراثون”. 

  2. تنظيم جدول زمني لمشاركة المحتوى

    أثناء قيامك بتنمية قاعدة متابعيك ، ستحتاج إلى النشر بشكل منتظم للتأكد من استمرار تفاعلهم مع عملك والمحتوى الخاص بك. لا يجب فقط أن تغرد بانتظام ، ولكن يجب أيضًا أن تغرد في الأوقات المناسبة من اليوم. فيما يلي بعض التفاصيل حول أفضل الأوقات (في المتوسط) للشركات لمشاركة محتوى تويتر الخاص بهم: 

    بين 8-10 صباحًا و 6-9 مساءً (بالتوافق مع جداول الركاب) في أيام الأسبوع

    في حدود الظهيرة أو بين الساعة 5 و 6 مساءً في أي يوم من أيام الأسبوع

    بالنسبة لشركات B2C ، فإن أفضل أيام التغريد هي عطلات نهاية الأسبوع

    بالنسبة لشركات B2B ، فإن أفضل أيام التغريد هي أيام الأسبوع

  3. إنشاء حملة تويتر

    تعد حملات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي من أي نوع طريقة رائعة للوصول إلى جمهورك وزيادة المبيعات وزيادة زيارات موقع الويب الخاص بك. يمكنك إنشاء حملة تسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي خصيصًا لتويتر لاستهداف المستخدمين وزيادة قاعدة المتابعين لديك مع زيادة الوعي بعلامتك التجارية من خلال المنصة. 

    لإنشاء حملة تسويقية على تويتر ، ستحتاج إلى اتباع نفس الخطوات التي تتبعها مع أي نوع من حملات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. 

    ابحث عن منافسيك

    حدد كيف ستجذب جمهورك المستهدف

    اختر نوع المحتوى الذي ستنشئه

    مشاركة وتعزيز المحتوى الخاص بك

    حلل نتائجك

  4. اكتب نبذة تعريفية قوية

    تعد كتابة نبذة تعريفية قوية لا تُنسى لملفك الشخصي على تويتر أمرًا بالغ الأهمية. هذا لأنها أول شيء يقرأه زائر الملف الشخصي عن شركتك، إنها مقدمة مكتوبة ويجب أن تشرح بإيجاز ما يمكن للزائرين توقعه من صفحتك ومحتواك. لديك 160 حرفًا فقط للقيام بذلك ، لذا اختر كلماتك بحكمة للتأكد من أن سيرتك الذاتية تمثل علامتك التجارية بنجاح وتعكس هويتك كشركة. 

  5. استخدم الصور ومقاطع الفيديو

    عندما يكون ذلك ممكنًا ، حاول تضمين مقاطع فيديو وصور عالية الجودة في تغريداتك. لقد ثبت أن التغريدات التي تحتوي على صور تتفوق في الأداء على التغريدات المصممة بشكل صارم من النص. توفر الصور و الصور عنصرًا جذابًا وجذابًا في المحتوى الخاص بك بينما يقوم مستخدمو تويتر بالتمرير خلال موجز ويب الخاص بهم. ثبت أن مقاطع الفيديو تتفوق في الواقع على التغريدات بالصور أيضًا. في الواقع ، من المرجح أن تحصل التغريدات التي تحتوي على مقاطع فيديو في المتوسط ​​على ستة أضعاف مقدار المشاركة مقارنة بالتغريدات بدونها. 

  6. تفاعل مع متابعيك

    يعد التفاعل مع متابعيك لنمو عملك وزيادة عدد المتابعين على تويتر أمرًا بالغ الأهمية. سيساعدك هذا في إنشاء تجارب لمتابعيك وأعضاء ويجعلهم يعودون إلى ملفك الشخصي مع تعزيز الشعور بالولاء للعلامة التجارية. على سبيل المثال ، إذا قام شخص ما بإعادة تغريد منشورك أو تعليقاتك على تغريدتك ، فيمكنك “إبداء الإعجاب” بتفاعل هذا الشخص أو حتى إعادة تغريده بالرد.

  7. شارك المنشورات التي تم الإشارة إليك بها

    إذا تم ذكر نشاطك التجاري في الوسائط ، فقم بمشاركة المقالة أو الفيديو أو عنوان URL أو الصورة على تويتر. سيجعل عملك أكثر شرعية لأي شخص يقوم بفحص ملفك الشخصي وكذلك يُظهر للمتابعين المحتملين عدد الأشخاص الآخرين الذين يعرفون بالفعل عن شركتك ويستمتعون بمنتجاتك وخدماتك. 

    هذه طريقة مثيرة لبث نجاحك لجمهورك. كما يوفر لك طريقة لدمج الروابط الخلفية في تغريداتك والتي ، عند النقر عليها ، تأخذ أعضاء جمهورك إلى المصدر الأصلي للإشارة. مما يعني أنك ستجذب أيضًا حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بمنفذ الوسائط الذي ذكرك ، مما يؤدي على الأرجح إلى زيادة عدد المتابعين و / أو التعرف على العلامة التجارية. من المحتمل أن يساعدك هذا في أن يتم ذكرك أو مشاركتك أو إبرازك في أحد أجزاء المحتوى الخاصة بهم مرة أخرى في المستقبل. 

  8. راقب حسابات منافسيك على تويتر

    يعد تويتر طريقة رائعة لمراقبة جهود التسويق التي يبذلها منافسيك. يمكنك متابعتهم أو البحث عنهم ببساطة لمعرفة ما ينشرونه. يمكنك أيضًا عرض التفاصيل الأساسية حول مشاركتهم مثل عدد إعادة التغريد والتعليقات والردود. هذه طريقة بسيطة لمعرفة بعض استراتيجيات التسويق على تويتر التي ينفذها منافسوك وما إذا كانوا يعملون أم لا. 

  9. التركيز على اهتمامات المتابعين واحتياجاتهم عند إنشاء المحتوى

    إذا كنت ترغب في الوصول إلى أعضاء جمهورك والتأكد من أن المحتوى الخاص بك يلقى صدى معهم ، فستحتاج إلى التركيز على اهتماماتهم واحتياجاتهم – سواء كان ذلك فيما يتعلق بالطريقة التي تشارك بها المحتوى ، أو ما تشاركه ، أو كيفية تقديمه. 

    عندما تلبي احتياجات جمهورك المستهدف وشخصيات المشتري ، فمن المرجح أن يستمروا في متابعة شركتك والتفاعل معها. أثناء دراستك لشخصيات المشتري والجمهور المستهدف ، ستتمكن من تحديد نوع المحتوى الذي يبحثون عنك على الأرجح لمشاركته.  

  10. روّج لفعالياتك

    تويتر هو وسيلة رائعة للترويج لفعاليات عملك. على غرار الطريقة التي قد تستخدمها لحملة تويتر ، يمكنك إنشاء علامة تصنيف فريدة لمختلف الأحداث (مثل حفلات الإطلاق والهدايا والمسابقات) أو جدولة مجموعة متنوعة من التغريدات (باستخدام إحدى أدوات إدارة الوسائط الاجتماعية الخاصة بك) للترويج لأي مناسبة خاصة تستضيفها شركتك. بهذه الطريقة ، ستتاح الفرصة لأعضاء الجمهور – سواء كانوا متابعين لك أم لا – للتعرف على الحدث الخاص بك والحصول على جميع التفاصيل التي يحتاجون إليها للتسجيل أو الحضور أو المشاركة. 

  11. تحقق من رسائلك المباشرة بانتظام

    مثل منصات الوسائط الاجتماعية الأخرى ، يوفر تويتر للمستخدمين صندوق بريد خاص بالرسائل حيث يمكنهم الاتصال بك في رسالة خاصة بخصوص أي أسئلة أو مخاوف أو تعليقات لديهم. لذلك ، تأكد من التحقق من صندوق الوارد الخاص بك بانتظام حيث يمكن أن يساهم ذلك في نوع خدمة العملاء والدعم الذي يشتهر به عملك ، بالإضافة إلى نوع الرعاية التي تقدمها لمتابعيك وعملائك. 

  12. تتبع التحليلات الخاصة بك

    مع كل العمل الذي تقوم به في التسويق عبر تويتر لشركتك ، ستحتاج إلى التأكد من نجاح جهودك في الوصول إلى أهدافك سواء كانت مرتبطة بتوجيه المزيد من الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك ، أو زيادة التحويلات ، أو تحسين الوعي بالعلامة التجارية . 

    يمكنك تحديد نجاحك التسويقي على تويتر في هذه المجالات (وغيرها الكثير) من خلال تحليل عملك. للقيام بذلك ، ستحتاج إلى التفكير في المقاييس التي تهمك ثم تحديد كيفية تتبعها. 

    المقاييس التي يجب تتبعها على تويتر

    نظرًا لأن كل عمل تجاري فريد وله أهداف مختلفة ، فقد لا تكون مهتمًا بتتبع جميع مقاييس تويتر التالية (أو قد تتطلع إلى تتبع مقاييس إضافية). ومع ذلك ، قمنا بتجميع القائمة التالية من المقاييس المحتملة لكي تأخذها في الاعتبار لتبدأ بها.

    المشاركة: انظر إلى عدد مرات إعادة التغريد والمتابعات والردود والمفضلة والنقرات التي تحصل عليها تغريداتك (بما في ذلك جميع علامات التصنيف والروابط التي تتضمنها).

    الانطباعات: راجع عدد المرات التي ظهرت فيها تغريداتك على الجداول الزمنية لأحد أعضاء جمهورك (سواء كانوا يتابعونك بالفعل أم لا).

    علامات الهاشتاج: انظر إلى أي من علامات التجزئة الخاصة بك يتم استخدامها بشكل متكرر من قبل جمهورك ومتابعيك.

    أهم التغريدات: راجع تغريداتك الأكثر تفاعلاً.

    المساهمون: مواكبة مستوى النجاح الذي حققه كل من مساهميك – الأشخاص الذين تمنحهم حق الوصول الإداري إلى حسابك – في تغريداتهم حتى تتمكن من تنفيذ بعض تكتيكاتهم بشكل أكثر انتظامًا أو إزالتها تمامًا. 

أفضل أدوات تسويق تويتر

تتيح العديد من تطبيقات الجهات الخارجية أيضًا جدولة التغريدات والمزيد من التحليلات المتعمقة، إليك أفضل أدوات تويتر:

1. Buffer

يستخدم العديد من المحترفين Buffer لجدولة التغريدات (ومنشورات الشبكات الاجتماعية الأخرى) على مدار الشهر. تحقق التغريدات أفضل أداء من الساعة 9 صباحًا حتى 3 مساءً ، مع اعتبار 12 مساءً و 5 مساءً أفضل الأوقات للمشاركة. بدلاً من الجلوس بجوار جهاز الكمبيوتر الخاص بك في هذه الأوقات ، استخدم Buffer لجدولة التغريدات لتحقيق أقصى قدر من التأثير. 

2. Hootsuite

في حين أن Buffer هي أداة جدولة شاملة لوسائل التواصل الاجتماعي ، فقد تم تصميم Hootsuite كمتجر شامل لإدارة وسائل التواصل الاجتماعي. لا يمكنك جدولة المنشورات فحسب ، بل يمكنك أيضًا تتبع التحليلات المتعمقة لجميع الشبكات الاجتماعية في مكان واحد. 

3. SocialOomph

SocialOomph هي خدمة مجانية شهيرة تتيح لك جدولة التغريدات وتتبع الكلمات الرئيسية وتوسيع ملفات التعريف الخاصة بك والمزيد. يمكنك أيضًا التغريد عبر البريد الإلكتروني وإدارة الرسائل المباشرة ومسح التغريدات والمزيد لما يصل إلى خمسة حسابات على تويتر. 

4. Paper.li

Paper.li هو تطبيق فريد يتيح لك تنسيق التغريدات وغيرها من منشورات الوسائط الاجتماعية في تنسيق يشبه الصحيفة. إنها طريقة رائعة لإبقاء المتابعين محدثين بالمحتوى أو محتوى متابعي الميزة لمزيد من المشاركة. 

5. TweetDeck

TweetDeck هو مدير تويتر على سطح المكتب مملوك لشركة تويتر نفسها. يحتوي على واجهة مستخدم قابلة للتخصيص تسحب جميع معلوماتك إلى أعمدة وتجعل تتبع علامات التجزئة والرسائل المباشرة وغيرها من المعلومات أسهل بكثير. هذه هي وجهة نظر المستخدم المتميز في تويتر.

تعلم التسويق عبر تويتر

بعدما رأيت أهمية التسويق عبر التويتر وأفضل الاستراتيجيات التي يمكنك اتباعها لتحقيق نتائج مرضية في حملاتك التسويقية عبر تويتر، قد ترغب في تعلم المزيد والتعمق في هذا المجال، ونحن هنا لمساعدتك عبر أهم المصادر التي يمكنك الاعتماد عليها لاحتراف التسويق عبر تويتر:

كورس التسويق عبر تويتر

يذخر الإنترنت بالمصادر التي يمكن الرجوع إليها لتعلم التسويق الرقمي، اخترنا لك من بينها الكورسات التالية لتعلم التسويق عبر تويتر:

دورة التسويق في تويتر

دورة التسويق عبر إعلانات تويتر خطوة بخطوة – Twitter Ads

كتب التسويق عبر تويتر pdf

إذا كنت تبحث عن المزيد من المعلومات حول التسويق على تويتر وكنت شغوفا بالقراءة والاطلاع على المزيد، ننصحك بتحميل الكتب المفيدة التالية من مكتبة تواصل الرقمية:

دليلك العملي للتسويق على تويتر للشركات والأفراد

كيفية بدء العمل باستخدام إعلانات تويتر

الخلاصة

يبرز تويتر كما رأينا كأداة فعالة لها جمهورها الخاص المهتم بالمحتوى المباشر والحقيقي، تشكل المنصة وجهة مثالية للمسوقين وخاصة لاستهداف الجماهير في السعودية ودول الخليج، والآن سارع في استخدام النصائح والاستراتيجيات التي ذكرناها إذا كنت تريد النمو عبر تويتر! لا تتردد في مشاركتنا أي استفسارات أو تعليقات في الأسفل..

 المصادر:

hubspot.com ، neilpatel.com ، hootsuite.com

 




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    ِAhmed zaed

    الرتبة: مشترك النقاط: 180

    BASHER QAED

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 8775

    ebrima janha

    الرتبة: مشترك النقاط: 110

    Nada Alattar

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1150

    ebraheem ali

    الرتبة: مشترك النقاط: 85

    Alaa Abuabah

    الرتبة: مشترك النقاط: 130

    Art Motion

    الرتبة: مشترك النقاط: 130

    fatima saker

    الرتبة: مشترك النقاط: 105

    Mina Adel

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1440

    Maroo Moka

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1710
    بالاضافة إلى 463 شخص آخر