المحتوى
من المهمّ كتابة اِقتراح المبيعات، وذلك لتحقيق الهدف المنشود المتمثِّل في إقناع العميل بنجاح بشراء منتج ما، باِستراتيجية معينة. لا يُعدُّ فنّ الإقناع سهلاً، ولكن يُمكن تعلّمه.
بهذا السياق، من المفيد أن تأخذ وقتك لضمان تصميم عرض بيع فعَّال.
خطوات تصميم عرض بيع فعال
1- تعرف على احتياجات العملاء
الهدف من المنتج هو تلبية الحاجة. لذلك، لكي يكون عرضك محلّ اِهتمام عملائك المحتملين، يجب أن يكون قادراً على تلبية اِحتياجاتهم.
واِجتماع المبيعات هو فرصة لجمع أكبر قدر ممكن من المعلومات حولَ عملائك. وبالتالي من خلال النظر في البيانات الموجودة على أهدافك، يُمكنك إنشاء عرض بيع مناسب.
2- اِقتراح عمل شخصي
يُعدُّ عرض البيع الشخصي أكثر فعَّالية من العرض القياسي. وفي الواقع، كلّ عميل لديه توقّعاته الخاصَّة.
في هذا السِّياق، يجب وضع وثيقة واضحة ومركَّبة، إذ سيُقدِّر عميلك حقيقة أنَّ رغباته يتمّ أخذها في الاِعتبار، ولن يتردَّد في الوثوق بك.
عند تطوير عرض المبيعات الخاصّ بك، تأكَّد من إبراز الفوائد الشخصية. كما أنَّه من المناسب هنا أيضاً اِختيار الكلمات جيّداً عند كتابة اِقتراحك.
3- المقارنة والاختيار
تُتيح المقارنة الحصول على رؤية أفضل لخصائِص العرض. وفي الإعلانات، يتعلَّق الأمر أحياناً بتقديم صورتين: قبل وبعد. إذ إنَّه من الصَّعب رؤية فوائد العرض مع وضع صورة واحدة فقط في الاِعتبار.
من خلال وضع عرضك إلى جانب عرض آخر من نطاق أقل، يُمكنك بسهولة إبراز نقاط قوَّته. ومن خلال تحديد أسعار كلّ خيار مع مزاياه المختلفة، ستحصل على جميع المكونات التي تقنع العميل.
بطبيعة الحال، يحبّ الشخص أن يشعر بقوَّة الاِختيار.
كما أنَّه من الجيّد أن تكون قادراً على الاِختيار بين خيارين، ولكن يُمكن أن يؤدِّي ذلك إلى التردّد واِتّخاذ قرار عدم اِختيار أيّ منهما.
العديد من الخيارات تُثير الشكّ. ومع ذلك، عندما يكون هناك (3) خيارات، يعتقد العميل أنَّه لديه كلّ ما يحتاجه لاِتّخاذ القرار.
بعد ذلك، يُنصح بتجنّب اِستخدام النطاق السعري. والحلّ الأفضل هو تقديم سعر محدَّد، ولكن كُن مستعدّاً لقبول المفاوضات.
الخلاصة
هذه كانت أهمّ الأسرار للنجاح بكتابة عرض البيع، هل لديك أفكار أُخرى تقوم بإضافتها إلى عروض مبيعاتك؟ شاركنا تجربتك في خانة التعليقات.
ولمزيد من المحتوى الشيّق والمفيد، يمكنكم متابعتي عبر حسابي في منصَّة (X).
🎈أسرار كتابة عرض البيع 🔮
يجب كتابة اقتراح المبيعات ، لتحقيق الهدف المنشود المتمثل في إقناع العميل بنجاح بشراء منتج ، باستراتيجية معينة.
فن الاقناع ليس سهلا ولكن يمكن تعلمه.
تابع معي 🔻@mkt_chess pic.twitter.com/3t9nVweK6k
— السماني | كاتب محتوى (@ALSMANI_GMR14) April 26, 2021