8 نصائح عليك معرفتها قبل الدخول إلى عالم التجارة الإلكترونية

المفضلة القراءة لاحقاً

إذا كنت تفكّر في البدء بمشروعك الخاصّ في التجارة الإلكترونية، سأقدِّم لك في هذا المقال أهمّ (8) نصائح يجب عليك معرفتها قبل الدخول إلى هذا العالم.

8 نصائح عليك معرفتها قبل الدخول إلى عالم التجارة الإلكترونية

1- لا تتسرع في إطلاق مشروعك

 في البداية، يجب عليك تعلُّم بعض الأمور الأساسية، مثل تحسين محرِّكات البحث، تسويق المحتوى، وسائل التواصل الاِجتماعي، الإعلانات المدفوعة، ووصف المنتجات والصور وما إلى ذلك. 

2- ضع التركيز على المستخدم 

أكبر تحدٍّ في أعمال التجارة الإلكترونية، هو عدم قدرة العملاء على لمس المنتجات مباشرةً. ولكن، يُمكنك تعويض هذا النقص في مجالات أُخرى من العمل.

وتتضمَّن بعض أفضل النصائح، تقديم أسعار تنافسية، إعطاء شحن مجَّاني وتسهيل عملية الخروج من خلال عربات التسوّق المبسّطة والصور.

3- اختبر كل شيء 

قبل بدء أيّ عمل تجاري إلكتروني وأثناءه وبعده، يجب أن تستثمر في الاِختبارات والتحليلات. فكّر مثل العميل، واِكتشف ما الذي ينجح وما لا ينجح، ولأيّ سبب ذلك.

ثمَّ جرّب الطَّلب من متجرك بنفسك، ومن خلال أصدقائك أو مستخدم عشوائي. وعليك اِختبارالدَّفع والشحن والفواتير والسرعة وغيرها.

4- العمل بشكل وثيق مع وسائل التواصل الاجتماعي 

كلّ رائد أعمال في التجارة الإلكترونية يُخبرك أنَّه يستعين بمصادر خارجية لوسائل التواصل الاِجتماعي، أو يفوِّض أمرها لأعضاء فريقه. لأنَّ وسائل التواصل الاِجتماعي هي القلب النَّابض لعملك.

5- ابق على اطلاع على تحسين محركات البحث (SEO)

نظراً لأنَّ اِقتصاد التجارة الإلكترونية يشهد نموَّاً سريعاً، فإنَّ الكثير من الشركات ستدخل هذا المجال المزدحم بشكل متزايد.

ممَّا يعني أنَّه سيكون من المهمّ أكثر من أيّ وقتٍ مضى، البقاء أعلى نتائج البحث من أجل التميُّز في المنافسة.

ابق على اطلاع على تحسين محركات البحث (SEO)


اشترك في نشرة تواصل

التغيير هو الثابت الوحيد، والمعلومة الدقيقة هي الفارق. تواصل، نشرة شهرية تغوص في جديد التسويق الرقمي والتجارة الإلكترونية وتأخذك إلى ما وراء العناوين. اشترك الآن، وابقَ في قلب الحدث!


Email Icon

نورت، "" أنت الآن معنا في نشرة "تواصل" البريدية.

يمكنك الآن متابعة أحدث صيحات التسويق الإلكتروني مباشرة في بريدك الإلكتروني.

6- جمع المعلومات

من المهمّ جدَّاً أن تقوم بجمع معلومات العملاء وإنشاء قواعد بيانات للمساعدة في عمليات الإطلاق المستقبليّة.

اِستخدم أدوات التابع والبكسلات لجمع البيانات على متجرك؛ التي ستفيدك في النمو، ولا تضيع أيَّة حركة فإنَّها ستنفعك مستقبلاً.

7- مواصلة التطور

لا تتوقَّف عن السعي والتطوّر أبداً. ستتغيَّر التكنولوجيا والاِتّجاهات وأذواق العملاء.

لذلك، إذا كُنت ترغب في النجاح في مثل هذا السّوق المتغيّر، فعليك مواكبة المستجدَّات باِستمرار.

8- استثمر في الأتمتة 

عند اِستثمارك في الأتمتة بشكلٍ كبير، سيؤدّي إلى توفير الكثير من الجهد والمال عليك.

الخلاصة

هذه هي أهمّ النصائح التي يجب أن تعرفها قبل بدء مشروعك في التجارة الإلكترونية. لمتابعة المزيد من المواضيع المشابهة والمفيدة، يمكنكم متابعتي عبر حسابي في منصَّة (X).




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    أبو محمد البعداني

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 310

    Bassmat Amal

    الرتبة: مشترك النقاط: 190

    Kareem Yehya

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 980

    muhammad khatib

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 15465

    Abdo Gabr

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2571

    Ghassan Ali

    الرتبة: مشترك النقاط: 125

    Hicham Berrached

    الرتبة: مشترك النقاط: 75

    Samar Mansour

    الرتبة: مشترك النقاط: 125

    Nehad Sabry

    الرتبة: مشترك النقاط: 85

    mohammad altaweel

    الرتبة: مشترك النقاط: 140
    بالاضافة إلى 1.1k شخص آخر