الربح من بنترست: 8 طرق لاستثمار حسابك عبر هذه المنصة

المفضلة القراءة لاحقاً

يستهلك جمهور بنترست (pinterest) ما يقرب من مليار مقطع فيديو يومياً عبر المنصَّة، ما يولّد فرص إيرادات كبيرة بالنسبة للشركات والمؤثّرين. وهذا يطرح الأسئلة؛

  • هل يمكن بالفعل تحقيق الأرباح من منصَّة بنترست؟
  • وما هي الطرق والتكتيكات التي تساعدك على تحقيق الدَّخل من خلالها؟

لمعرفة الإجابات عن الأسئلة السابقة، إليكم هذا المقال.

الربح من بنترست 8 طرق لاستثمار حسابك عبر هذه المنصة

هل يمكنك كسب المال من بنترست؟

سواء كنت منشِئ محتوى، أو تعمل في التجارة الإلكترونية، أو تحاول زيادة حركة المرور إلى مدوَّنتك، فإنَّ بنترست تعدُّ أداة رئيسيَّة لتحقيق الرّبح. فإذا كان جمهورك المستهدف يستخدم بنترست، فمن المحتمل أن يكونوا على اِستعداد للشراء.

ومن المهمّ عدم التفكير في بنترست كمنصَّة تواصل اِجتماعي تقليدية. بدلاً من ذلك، فكّر فيها كمحرّك بحث آخر مثل جوجل. ستحتاج إلى الجمع بين اِستراتيجيات تحسين محرِّكات البحث (SEO) والمنشورات الجذابة؛ لمساعدة المستخدمين في العثور على محتواك والنقر على رابط موقعك.

فبمجرَّد وصولهم إلى موقعك الإلكتروني، يمكنك إعادة توجيههم للاِشتراك في قائمة بريدك الإلكتروني، أو شراء المنتجات، أو أي إجراء آخر ترغب به.

وبالتالي، في حال كنت لا تستغل منصَّة بنترست للرّبح، فهذا هو الوقت المناسب للبدء. ولمساعدتك في فهم كيفية اِستخدامها بشكل أفضل لعملك، تحقَّق من الاِستراتيجيات التالية.

8 طرق لكسب المال على موقع بنترست

فيما يلي (8) طرق يمكنك من خلالها البدء في جني الأموال عبر بنترست:

1- توليد حركة المرور إلى منتجات التجارة الإلكترونية الخاصة بك

إذا كنت تبيع منتجات عبر الإنترنت، فإنَّ إحدى أبسط الطرق لزيادة المبيعات هي تثبيت صفحات منتجك مباشرة عبر بنترست. إذ إنَّ إنشاء منشورات مرتبطة مباشرةً بمتجرك الإلكتروني، يمكن أن يولّد حركة مرور كبيرة عند الجمع بينه وبين الكلمات المفتاحية التي يبحث عنها عملاؤك المثاليون.

قبل أن تبدأ في مشاركة منتجاتك عبر بنترست، تأكَّد من تفعيل الدبابيس الغنيَّة (Rich Pins)، التي تُزامن أحدث المعلومات من موقعك الإلكتروني مع أيّ منشورات تمَّ إنشاؤها من موقعك. يمكن لهذه الدبابيس الغنيَّة للمنتجات سحب أحدث الأسعار والمخزون ووصف المنتج من موقعك الإلكتروني، حتَّى لا تضطَّر إلى تحديث المنشورات الحالية يدوياً.

والدبابيس الغنيَّة مجَّانية الاِستخدام، ولا تتطلَّب سوى إضافة بعض التعليمات البرمجية إلى موقعك الإلكتروني. وعادةً ما تتمّ الموافقة على المواقع الإلكترونية الجديدة التي تطلب هذه الدبابيس خلال (24) ساعة.

2- تقديم عروض ترويجية حصرية عبر بنترست للمشترين المحتملين

يمكنك تقديم رمز ترويجي فريد لمتابعيك، والمستخدمين الذين يعثرون على منشورك في خلاصاتهم الرئيسيّة عبر بنترست.

تُعدّ العروض الترويجية الخاصَّة فعَّالة للغاية، وتؤدِّي بشكل جيّد على مدار العام. بالإضافة إلى ذلك، فإنَّ تقديم رمز محدود المدَّة حصرياً عبر بنترست، يخلق إحساساً بالإلحاح، ممَّا يمكن أن يمنح حسابك دفعة من النقرات والمشاركة.

3- شراكة مع علامة تجارية

أطلقت بنترست أداة شراكة مدفوعة؛ لتسهيل التعاون بين المؤثّرين والعلامات التجارية وتوفير الشفافية حول شراكتهم. وإليكم طريقة عملها:

  • قم بإنشاء دبوس فكرة في التطبيق.
  • أضف علامة الشراكة المدفوعة من خلال الإشارة للعلامة التجارية.
  • ثمَّ يوافقون على العلامة التجارية.  
  • أخيراً، يصبح اِسم العلامة التجارية مُدرجاً أسفل منشورك.

ستدفع لك العلامات التجارية مقابل إنشاء هذا النوع من المحتوى، ومشاركته مع جمهورك. وقد تقرِّر أيضاً اِستخدام الدبوس كجزء من حملتها الإعلانية. فهناك الكثير من العلامات التجارية التي ترغب في العمل مع منشئي المحتوى.

شراكة مع علامة تجارية

ولكن كيف يمكنك الحصول على هذه الشراكات مع العلامات التجارية؟

ستحتاج في البداية إلى جمهور متفاعل ومتخصِّص. لا تحتاج إلى عدد كبير جدّاً من المتابعين للحصول على صفقة مع علامة تجارية، ولكنَّك بحاجة لمعرفة كيفية الترويج لعلامتك التجارية.

4- إرسال حركة المرور إلى مدونتك

سواء كنت تعتمد على حركة المرور على الويب لإيرادات الإعلانات، أو كجزء من نهج التسويق الداخلي، يمكنك دمج بنترست في اِستراتيجية بناء حركة المرور الخاصَّة بك لزيادة الإيرادات.

يمكن أن يكون تصنيف الكلمات المفتاحية عبر جوجل معقَّداً ويستغرق وقتاً طويلاً. إلَّا أنَّ تصنيفها عبر بنترست أكثر وضوحاً، ويمكن أن يؤدّي إلى مكاسب جيّدة في عدد الزيارات. 

فيما يلي بعض النصائح لمساعدتك في زيادة حركة المرور على الويب من خلال بنترست:

  1. اِستخدم اِتّجاهات بنترست؛ لاِكتشاف الكلمات المفتاحية الرَّائجة لدى مستخدمي بنترست.
  2. إنشاء دبابيس متعدِّدة لكلّ مشاركة مدوَّنة، بحيث تحتوي هذه الدبابيس على عنوان ووصف وصورة محسّنة. تتوافق مع الكلمات المفتاحية التي يبحث عنها المستخدمون، ممَّا يزيد اِحتمالية ظهور المنشور والوصول إليه.
  3. احفظ الدبابيس في لوحات لها عناوين وأوصاف محسَّنة، تتضمَّن الكلمات المفتاحية التي يبحث عنها المستخدمون.

5- مشاركة الدبابيس القابلة للشراء لمنتجاتك

إذا كنت تبيع المنتجات عبر الإنترنت، فإنَّ إنشاء دبابيس قابلة للشراء لمنتجاتك يمكن أن يكون وسيلة فعَّالة لزيادة المبيعات.

وفقاً لموقع بنترست، زاد الاِهتمام بالدبابيس القابلة للشراء بنسبة (20%) في عام (2021). وإحدى الطرق لزيادة التحويل من بنترست هي تمكين دبابيس المنتج عبر حسابك.

تسمح دبابيس المنتج للتجار عبر الإنترنت بعرض منتجاتهم عبر بنترست، بحيث يتمكَّن العملاء من إتمام عمليّة الشراء دون مغادرة المنصَّة.

لإعداد دبابيس قابلة للشراء، اِبدأ بتقديم طلب لتصبح تاجراً موثَّقاً عبر بنترست.

6- استخدام إعلانات بنترست للوصول إلى مستخدمين جدد

إذا كان لديك نشاط تجاري عبر الإنترنت، ففكّر في تشغيل الإعلانات عبر بنترست لعرض عروضك أمام المشترين المحتملين.

تبدو إعلانات بنترست مثل الدبابيس العادية، لكن يمكن وضعها بشكل اِستراتيجي، حيث من المرجَّح أن يراها جمهورك بما في ذلك في خلاصة الصفحة الرئيسيّة ونتائج البحث.

لبدء تشغيل الإعلانات عبر بنترست، تأكَّد من أنَّ لديك حساب أعمال. بعد إنشاء حساب الأعمال الخاصّ بك، قم بزيارة مدير الإعلانات لإنشاء حملة ومجموعة إعلانية.

أخيراً، سيكون لديك خيار إنشاء دبابيس جديدة أو تحديد الدبابيس الموجودة التي تريد الترويج لها.

7- إنشاء دبابيس القصص للتفاعل مع مجتمعك

من خلال تنسيق قابل للنقر، تسمح دبابيس القصص (Story Pins) لمنشئِي المحتوى بمشاركة القصص الديناميكية والمرئية، وهي طريقة رائعة لبناء الولاء للعلامة التجارية وتحفيز المبيعات.

يتمّ عرض دبابيس القصص عبر الهواتف المحمولة، على شكل سلسلة من صفحات الصور أو مقاطع الفيديو التي يمكن النقر عليها. تماماً مثل قصص اِنستقرام، ولكنَّها لا تختفي بعد (24) ساعة، ممَّا يجعلها فرصة دائمة للتفاعل مع جمهورك.

إنشاء دبابيس القصص للتفاعل مع مجتمعك

8- تضمين الروابط التابعة في الدبابيس لكسب عمولات على المبيعات

يمكنك اِستخدام الروابط التابعة (روابط الأفلييت) عبر بنترست لكسب المال. 

إذا لم تكن على دراية بالتسويق بالعمولة، فهو نظام يسمح لك بترويج منتجات أو خدمات العلامة التجارية من خلال روابط قابلة للتتبُّع. 

يمكنك بعد ذلك إدراج هذه الرَّوابط في أي مكان على الويب وكسب عمولة من النقرات أو المبيعات التي تحقِّقها تلك الروابط.

الخلاصة

وبهذا نختتم أهمّ التكتيكات لزيادة المبيعات وتحقيق الربح عبر بنترست. حيثُ توفّر المنصَّة مجموعة واسعة من الأدوات والمميّزات، ممَّا يتيح الكثير من الطرق مقارنةً بالسابق. 

والآن هل أنت مستعدّ لتطبيق النصائح  وبدء رحلة الرّبح عبر هذه المنصَّة؟ نرحّب بمشاركة آرائِكم في خانة التعليقات أدناه.

المصادر

Hubspot , hootsuite , later 




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    Hassan Abdelhamed

    الرتبة: مشترك النقاط: 115

    Nadir Elzouki

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1870

    Taher Ali

    الرتبة: مشترك النقاط: 165

    جمعية التنمية الأهلية بمسلية

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 630

    Mahmood Almahmoodi

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2456

    Nora1_3

    الرتبة: مشترك النقاط: 131

    Mostafa Alblaihi

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 680

    Faris 2024

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 705

    سيف حسين

    الرتبة: مشترك النقاط: 90

    kasi

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 326
    بالاضافة إلى 815 شخص آخر