ما هو لينكد إن بكسل وكيف يفيد في تحسين حملاتك

المفضلة القراءة لاحقاً

تضمّ منصة لينكد إن اليوم أكثر من (800) مليون عضو ويتصّف جميعهم بالاِحترافية، لذلك تعدّ هذه المنصّة المكان الأمثل لتنمية أعمالك وبناء المزيد من الاِتصالات الاِجتماعية المهنيّة.

يمكن اِستخدام لينكد إن بعدّة طرق لتحقيق المزيد من الوصول، وزيادة الوعي بالعلامة التجارية وتحقيق المزيد من الوصول إلى جماهير محدّدة، سواء عن طريق الدخول في مجموعات لينكد إن، أو النشر عبر مدوّنة لينكد إن، أو إنشاء صفحة شركة، وكذلك عن طريق إنشاء حملات إعلانية مستهدفة.

لكن ما هو التحدي الأكبر؟

إنّه قياس تأثير هذه الجهود التسويقيّة.

قد يرى الزوَّار إعلاناتك عبر لينكد إن، ولكن ماذا بعد ذلك؟

  • كيف تعرف ما إذا كان موقع الويب الخاص بك قد توقَّف بعد ذلك؟
  • أو اِشترك الزائر في رسالتك الإخبارية؟
  • أو أجرى عملية شراء بالفعل؟

هذا هو الهدف من (LinkedIn Insight Tag)، والاِسم الشائع أكثر هو (LinkedIn Pixel).

في مقالنا أدناه دليل عن كلّ ما تحتاج لمعرفته حول ماهيته، وماذا يفعل؟ وكيف يعمل؟ وأهميّته لموقعك عبر الويب.

 

ما هو لينكد إن بكسل وكيف يفيد في تحسين حملاتك

ما هي LinkedIn Insight Tag؟

تُعدّ علامة (LinkedIn Insight Tag) جزءاً صغيراً من كود (JavaScript) يمكن لمالكي المواقع تثبيته في مواقعهم عبر الويب لتتبُّع المقاييس الرئيسية مثل التحويلات أو عمليات الاِشتراك بالبريد الإلكتروني المرتبطة بمستخدمي لينكد إن الذين شاهدوا موقعك عبر المنصّة ثمَّ زاروا موقعك لاحقاً.

كيف تعمل LinkedIn Insight Tag؟

تعمل علامة (Insight Tag) عن طريق إنشاء ملف تعريف اِرتباط (Cookie) في متصفّح أي زائر لموقع الويب قام بالنقر على إعلانات لينكد إن الخاصّة بك واِنتهي به المطاف في موقع الويب الخاصّ بك.

يتتبع التاغ (Tag) إجراءات هؤلاء الزوّار عبر موقعك ويتيح لك أيضاً الاِستفادة من البيانات من ملفهم الشخصي عبر لينكد إن، لمتابعة المزيد عنهم.

في الواقع، يعمل (LinkedIn Pixel) كمنارة تتيح للمنصّة رؤية المستخدمين بعد النقر فوق موقع الويب الخاصّ بك ثم تقديم تقرير مفصَّل لمساعدتك في قياس تأثير حملاتك.

لكن كُن حذراً، عليك التأكّد دائماً من أنّك مطلع على اِستخدام (LinkedIn Pixel) عبر موقعك؛

لأنّه على الرغم من أنَّ اِتفاقيات المستخدم مع لينكد إن توفِّر الإطار القانوني لجعل اِستخدام (Pixel) ممكناً دون أن يضطر المستخدمون إلى الاِشتراك في كل صفحة ويب، فمن الأفضل أن تكون واضحاً بشأن سياساتك المتعلقة بجمع البيانات واِستخدامها.

وإلّا، قد لا تعمل جهات اِتصال (Post-Pixel contacts) كما هو مخطط لها، إذا بدأ الزائرون في طرح أسئلة حول كيفيّة حصولك على معلوماتهم – ولم تعجبهم الإجابات.

أهمية استخدام LinkedIn Pixel

  • إذا اِستطاع فريق التسويق والمبيعات عبر الويب فهم من أين يأتي الزائرون وما يبحثون عنه، سيستطيعون تحديد أفضل المواضع التي تثير فيها الحملات الاِهتمام. يأتي جزء من هذه العملية من مقاييس المشاركة الأساسية في موقع الويب:
    • الإحصاءات العامة حول عدد الزوَّار الفريدين الذين يشاهدهم موقعك كل يوم.
    • وعدد الاِشتراكات في الرسائل الإخبارية أو البريد الإلكتروني.
    • وعدد المستخدمين الذين ينتقلون من التصفح إلى عربة التسوق للشراء.
      تؤثِّر هذه المعلومات وغيرها على نهج التسويق الأوسع الخاصّ بك.
  • مهمّ جدّاً للبحث في قطاعات السوق المستهدفة وتحديدها.
  • يتيح تقسيم حركة المرور وتحديد المكان الذي يأتي منه الزوّار، ممّا يسمح لفرقك بمعرفة عدد النقرات والإحالات التي تأتي من لينكد إن وعددها من الويب بشكل عام.

الآن، بعد أن قام هذا الكود بتتبُّع التحويلات، وجماهير موقعك عبر الويب، والتركيبة السكانية في موقعك لجميع حملاتك الإعلانية عبر لينكد إن. ومرّر هذه البيانات من موقع الويب الخاصّ بك إلى لينكد إن، ما الذي عليك فعله؟؟

ما قام به هو في الواقع طريقة لإعلامك بوجود أشخاصاً مهتميّن ويحتاجون إلى تذكير بوجودك؛ لذا يجب عليك الآن إعادة اِستهداف هؤلاء الأشخاص المتفاعلين. دعونا نرى كيفيّة القيام بذلك:

تكلفة إعادة الاستهداف عبر لينكد إن

أكثر ما يهمّ أي صاحب عمل، هو العائد على الاِستثمار، هل تجديد النشاط التسويقي عبر لينكد إن أو ما يسمّى بإعادة الاِستهداف مفيدٌ في زيادة العائد على الاِستثمار؛ إليك الجواب:

في دراسة تجريبيّة، أبلغت حملة لينكد إن التي تزيد عن (2000) حملة للجمهور المتطابق عن متوسط ​​ما يلي:

  • (30%) زيادة في نسبة النقر إلى الظهور (CTR) مع إعلانات إعادة اِستهداف مواقع الويب.
  • (14%) اِنخفاض في تكلفة التحويل بعد النقر (CPC) مع إعلانات إعادة اِستهداف مواقع الويب.
  • (37%) زيادة في نسبة النقر إلى الظهور مع اِستهداف جهات الاِتصال.

تسمح لك إعادة الاِستهداف بالوصول للعملاء المحتملين وتحويلهم بينما قد يتمّ فقدهم لولا ذلك. لهذا السبب، ستؤدِّي حملات إعادة الاِستهداف الناجحة للينكد إن أيضاً إلى زيادة معدَّل التحويل وتقليل متوسط ​​تكلفة العميل المحتمل (CPL).

كيفية إنشاء حملات إعلانية عبر لينكد إن لإعادة الاستهداف

الأمر أبسط ممّا تتوقّع، عليك فقط أن تَمتلك حق الوصول إلى كود موقع الويب الخاصّ بك، وأن تعرف كيف تتنقل داخله، وهذا أمر ممكن. بعد ذلك عليك القيام بالخطوات الآتية:

  • إنشاء حساب إعلاني عبر لينكد إن.
  • بناء جمهور إعادة الاِستهداف.
  • اِستخدام الجماهير المتطابقة في الحملة.

إنشاء حساب إعلاني عبر لينكد إن

من خلال (Linkedin Campaign Manager)

إنشاء حساب إعلاني عبر لينكد إن

 

بعد ذلك، يمكنك إضافة إعدادات حملتك:

إنشاء حساب إعلاني عبر لينكد إن2

والآن جاء دور ضبط إعدادات (Linkedin pixel).

كيفية تثبيت LinkedIn Advertising Pixel

كيفية تثبيت LinkedIn Advertising Pixel

  • للعثور على كود (Javascript) الفريد الخاصّ بك، توجَّه إلى (Linkedin Campaign Manager).
  • حدِّد المربع بجوار حساب النشاط التجاري الخاصّ بك، ثم اِنظر إلى علامة التبويب “الحملات”.
  • من القائمة المنسدلة لعلامة التبويب (Account Assets)، اِنقر فوق (Insight Tag).
  • حدِّد تثبيت (Insight Tag) الخاصّة بي.
  • اِختر “سأقوم بتثبيت العلامة بنفسي”.

كيفية تثبيت LinkedIn Advertising Pixel3

 

  • اِنسخ كل كود العلامة.
  • اِختر “لقد انتهيت”.
  • اِنتقل إلى موقع الويب الخاصّ بك وق بلصق الكود الذي نسخته في نهاية علامة <body> في التذييل العام.

بمجرد الاِنتهاء من ذلك، حان الوقت للتحقق من كل صفحة للتأكّد من اِنتهاء عملية التثبيت بشكل صحيح.

  • عد إلى مدير الحملة واِبحث عن (Insight Tag) ضمن أصول الحساب. عندما يتم تثبيت العلامة بشكل صحيح، فإنّها سترسل إشارة من موقع الويب الخاصّ بك إلى لينكدإن. عندما يزور أحد أعضاء لينكدإن تلك الصفحة، سيظهر اِسم المجال هنا.
  • قد تستغرق زيارة الصفحة ما يصل إلى (24) ساعة للتحقق، لذلك قد تحتاج إلى العودة والتحقق من الاتِصال في وقت لاحق.
  • تحقق من عمود الحالة لجميع النطاقات التي تمَّ التحقق منها (ستظهر على أنّها نشطة / خضراء).

كيفية تثبيت LinkedIn Advertising Pixel4

 

LinkedIn Advertising Pixel لجوجل كروم

الخطوة التالية ضرورية للتأكُّد من أنَّ هذا النظام يعمل مع أي مستخدمين عبر متصفح الكروم. لديهم المزيد من الضمانات لمنع ملفات تعريف الاِرتباط للجهات الخارجية، لذلك ستحتاج إلى اِتخاذ خطوة إضافية لإنجاح هذا الأمر.

اِجعل السمة (SameSite) “لا شيء” (None).

أضف التصنيف الآمن إلى ملفات تعريف الاِرتباط الخاصّة بك.
إذا لم تكن متأكداً من كيفية التعامل مع سمات (SameSite)، فقد يكون من الجيّد الاِستعانة بمطور للمساعدة. بمجرد الاِنتهاء من هذه الخطوة، سينضم مستخدمو جوجل كروم (Google Chrome) إلى المجموعة.

بناء جمهور إعادة الاستهداف عبر لينكد إن

بعد تثبيت (Insight Tag)، يمكننا البدء في بناء جمهور إعادة الاِستهداف عبر لينكد إن. جميع الخيارات موجودة في صفحة واحدة،  تنفيذها سهل إلى حد ما.

  • أوّلاً يجب أن تكون مسجل دخول إلى مدير حملة لينكد إن ويجب أن تحدّد الحساب الذي ستعمل معه.
  • في صفحة الحملات، اِبحث عن علامة التبويب “أصول الحساب” (Account Assets) وحدِّد الجماهير المتطابقة (Matched Audiences).
  • اِنقر فوق إنشاء جمهور على الجانب الأيمن من صفحة الجماهير المتطابقة.
  • حدِّد نوع الجمهور الذي ترغب في تكوينه.
  • اِتبع باقي خطوات الصفحة ثمَّ اِختر إنشاء لبناء جمهور جديد.
  • ضع في اِعتبارك أنَّ بناء قاعدة جماهيرية يستغرق (48) ساعة. تحتاج أيضاً إلى (300) عضو على الأقل قبل أن تتمكَّن من إرسال إعلانات إعادة الاِستهداف إلى هؤلاء المستخدمين.

كيفية استخدام الجماهير المتطابقة لإعادة الاستهداف عبر لينكد إن

هل تريد اِستخدام جمهور مطابق أو مشابه لإعادة اِستهدافه؟ إليك كيفية إعداده:

  1. قم بإنشاء حملة لينكد إن.
  2. اِستخدم الجمهور المتطابق (Matched Audiences) في الحملة.
  3. قم بالتمرير إلى من هو جمهورك المستهدف.
  4. حدد الجماهير (Audiences)> إعادة الاِستهداف (Retargeting).
  5. حدد من أحد خيارات الجمهور المتطابق (Matched Audiences).
  6. اِختر الجمهور المطابق (Matched Audience) ضمن هذا النوع.
  7. إنهاء إعداد الحملة.
  8. أنشئ إعلاناتك و اِبدأ الحملة.

كيفية استخدام الجماهير المتطابقة لإعادة الاستهداف عبر لينكد إن

الخلاصة

عندما يتوجه شخص ما إلى موقعك عبر الويب، أو يقوم بتنزيل المحتوى الخاصّ بك، أو يتفاعل مع علامتك التجارية بأي شكل من الأشكال، فهذا يدلّ على اِهتمامه بما تقدّمه. لذا عليك أن تولي هؤلاء الأشخاص اِهتماماً، وتخصِّص جزءاً من ميزانيّتك الإعلانيّة  لجذب اِنتباههم وتوجيههم بلطف إلى شركتك.

هذا ما يتيحه (LinkedIn Pixel) للمتابعة مع مستخدمي لينكد إن والمساعدة في زيادة التحويلات.

 

 




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    نيرة النعيمي

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2146

    Alfares Office

    الرتبة: مشترك النقاط: 140

    عادل العتيبي

    الرتبة: مشترك النقاط: 85

    Wissam Hadi

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 4030

    Muhsin Alhashidi

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 5853

    Abdulrahman Al-Namer

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 390

    fatima alzahraa

    الرتبة: مشترك النقاط: 135

    Yazen Saleh

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1631

    ثريا الدبابي

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 3186

    Amine Jnani

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1506
    بالاضافة إلى 1k شخص آخر