تحسين محركات البحث لموقعك على الويب

المفضلة القراءة لاحقاً

المزيد والمزيد من الشركات تحقق نمواً عضوياً في محركات البحث. إذا أخذنا محرك بحث شائع مثل Google، الذي تبلغ حصته السوقية (86٪)، والذي يضم أكثر من ملايين عمليات البحث. فذلك يعني أنك إذا ظهرت في عمليات البحث هنا، فسوف تجذب انتباه العملاء المحتملين.

اجعل Google أفضل صديق لك، واجعل المحتوى الخاص بك ممتعاً حتى يحبه الزَّائر، بما يضمن لك الحصول على المبيعات أو الأهداف التسويقية والتجارية التي تطمح لها.

تحسين مُحسّنات محرّكات البحث هو؛ الطريقة المثلى لتحسين محرك البحث في موقع الويب الخاص بك. حققت شركة دنماركية تسمى (PK Medier)، نجاحاً كبيراً في هذا تحديداً وتقدم خبرتها للشركات الكبيرة والصغيرة على حدٍ سواء. موقع الويب الخاص بك هو مثال واضح عن عمل تحسين محركات البحث الذي تم إجراؤه بشكل جيد أو سيء.

 

تحسين محركات البحث

بعض النصائح والحيل حول كيفية تحسين مُحسّنات محرّكات البحث لموقعك على الويب مثل PK Medier.

بادئ ذي بدء، SEO تعني تحسين محرك البحث، والذي على المدى الطويل يزيد من كمية ونوعية زوار موقع الويب الخاص بك بشكل مجاني. يجب أن تضع في اعتبارك أن تحسين مُحسّنات محرّكات البحث عملية طويلة يجب رعايتها على طول الطريق. لكن مع ذلك، الأمر يستحق الوقت.

هل تريد أن تكون رقم 1 على Google أيضاً؟

على Google، في الأعلى والأسفل توجد مشاركات مدفوعة الأجر – إعلانات. ولكن بعد ذلك، ستجد النتائج العضوية ومن هذه المواقع التي تظهر في الصفحة الأولى تحصل على أكثر من (90٪) من النقرات. لذا افعل ذلك باستخدام تحسين مُحسّنات محرّكات البحث، واحصل على الكثير من المشاهدات والزيارات لموقعك الخاص.

ثلاث خطوات أساسية في عمل تحسين محركات البحث الخاص بك

عندما تحتاج إلى تحسين موقع الويب الخاص بك لتحسين محركات البحث، فهناك ثلاثة عناصر أساسية ولبنات بناء لتحسينها، والتي تعرضها (PK Media) بوضوح على موقع الويب الخاص بها أيضاً. هذه العناصر الثلاثة مرتبة بشكل مرئي في شكل هرم مع روابط في الأعلى، ومحتوى في المنتصف، وإعدادات فنية في الأسفل.

يشير هذا القسم إلى مدى أهمية الإعداد الفني لموقع الويب الخاص بك لتحسين مُحسّنات محرّكات البحث، ثم إذا كان المحتوى مُحسّناً لتحسين محركات البحث، وفي النهاية توجد الروابط التي تربطه بأهمية لإنشاء سلطة.

إقرأ أيضا: كيفية اختيار أفضل وكالة تحسين محركات البحث 

سنساعدك في العناصر الثلاثة التالية.

الإعداد الفني

يعد الإعداد الفني لموقع الويب الخاص بك هو الأساس الكلي لموقعك، وبالتالي فهو ذو أهمية كبيرة. عندما نتحدث عن الإعداد الفني، فإننا نعني هيكل الموقع والتوافق مع الأجهزة المحمولة ومدى “ثقل” موقعك. من الأهمية بمكان أن تقرأ Google صفحتك بسرعة، ولا توجد عناصر ثقيلة من البيانات. تحتاج أيضاً إلى التأكد من أن الصفحة التي تريد ترتيبها في مرتبة عالية لا تزيد عن (3-4) روابط من الصفحة الرئيسية.

المحتوى

يركز الجزء المركزي من الهرم على المحتوى الخاص بك على الصفحة، وما إذا كان النص المكتوب مُحسناً لعبارات البحث التي تريد امتلاكها. للبدء، اختر بعض الكلمات الرئيسية ذات الصلة، أو عبارات البحث وأنشئ محتوى بالتكرار مرتين تقريباً لتلك الكلمة أو العبارة لكل (100) كلمة. قم بإنشاء محتوى ذي صلة على صفحتك بحيث يظل المستخدم على الصفحة ولا يغادر؛ جوجل لا تحب ذلك. لذلك، لديك مسافات جيدة بين الفقرات والكثير منها.

الروابط

أخيراً وليس آخراً، في تحسين مُحسّنات محرّكات البحث، يجب أن تركز كثيراً على الروابط. وهذا يشمل بناء الروابط الداخلية والخارجية.

أولاً: الروابط الداخلية

تعرف بانها الارتباطات التشعُّبيَّة الصغيرة التي يمكنك أن تضعها حول صفحتك للرجوع إليها في جميع أنحاء الصفحات. يسمح هذا لكل من المستخدم وجوجل بتحسين التنقل في الصفحة.

ثانيًا: الروابط الخارجية

لها وظيفة الإشارة إلى مواقع أخرى غيرك. إنه يظهر خبرتك في هذا المجال وأن معرفتك ليست كلها عن نفسك. كلاهما خطوتان مهمتان في تحسين SEO الخاص بك.

يعد بناء الروابط أمراً ضرورياً لبناء سلطة لنطاقك، وبالتالي موقع الويب الخاص بك. يجب أن تظهر لـ (Google) على أنها الأكثر شهرة في المجال، وبالتالي يجب أن توجهك العديد من مواقع الويب الأخرى وتوصي بصفحتك. يجب أن يُنظر إلى هذا على أنه شكل من أشكال العلاقات العامة من خلال الروابط. يساهم بشكل كبير في تحسين مُحسّنات محرّكات البحث الخاصة بك حيث تحتل صفحتك مرتبة أعلى ولديها تصنيف (PageRank) مرتفع. تضع Google مواقع الويب ذات ترتيب الصفحات المرتفع في نتائج البحث الخاصة بها.

يعد تحسين مُحسّنات محرّكات البحث أكثر بكثير من هذه النصائح والحيل الأساسية، ولكن إذا لم تكتفي بعد وترغب في معرفة المزيد حول كيفية تصنيفك في المرتبة الأولى على Google وزيادة نموك العضوي، فلا تتردد في قراءة المزيد ضمن قسم التسويق عبر محركات البحث

 

ِاحصل على مساعدة احترافية لتحسين محركات البحث

ِاحصل على مساعدة احترافية لتحسين محركات البحث

هل يبدو هذا كثيراً لتستوعبه! أم أنك تفكر في أنه يمكنك بسهولة البدء في تحسين محركات البحث، عن طريق تحسين موقع الويب الخاص بك، أو أخذه في الاعتبار عند إنشاء موقع الويب الأول الخاص بك؟

إذا كان البدء في تحسين مُحسّنات محرّكات البحث يبدو مربكاً بعض الشيء، فنحن نوصيك باللجوء إلى وكالات تحسين محركات البحث المحترفة، التي يمكنها مساعدتك في اجتياز عملية التحسين بسهولة ورشاقة، ولن تشعر بخيبة أمل. يمكن أن يفيدك العمل مع المستشارين المحترفين والمتخصصين في تحسين محركات البحث بمزيد من المعلومات المحددة حول تحسين محرك البحث.

اختر وكالة مناسبة لك. هناك العديد من الوكالات المختلفة، لكل منها تجربتها الخاصة وخبرتها في تحسين محركات البحث. ابحث عن الوكالات التي تعمل على تطوير العلامات التجارية الكبيرة والشركات الناشئة الصغيرة، وتقوم بذلك مع الشركة كشريك، في كل خطوة على الطريق.

ومن صفات هذه الوكالات أن التعاون الأفضل والأكثر مكافأة بالنسبة لهم، هو عندما يتم الحفاظ على التَّعاون بين العميل والمتخصصين لديهم، من خلال الاجتماعات والدورات التدريبية الشهرية على طول الطريق. هنا يعتقدون أن أفضل النتائج مع تحسين محركات البحث يتم إنشاؤها عن طريق التعاون وترتيب الأدوار مع العملاء وأصحاب العمل.

لا نُغفل قضية أنَّ الاتصال الوثيق مع العميل يمنحك راحة البال ويتبع عملية التعاون.

تقوم أفضل وكالات التسويق بعملها بناءً على رؤى استراتيجية وتحليلية وقائمة على البيانات، والتي تعتبر بالتالي الأساس لإثبات نجاحك وخلق نتائج قابلة للقياس بأفضل طريقة ممكنة.

كيف يتم تطوير عملية تحسين محركات البحث؟

سواء كنت تشرع في تحسين مُحسّنات محرّكات البحث بنفسك أو تطلب من المحترفين مساعدتك في المهمة الصعبة ولكنها مجزية، فأنت بحاجة إلى التفكير في عمليتك والتوصل إلى خطة جيدة. على سبيل المثال، غالباً ما تمر العملية مع وكالة من خلال 4 نقاط رئيسية:

التحليل: أولاً وقبل كل شيء، تحليل أي موقع ويب حالي وأين توجد تحسينات تحسين محركات البحث. يمكن أن يؤدي ذلك إلى تحليل الإعداد الفني لموقع الويب الخاص بك، وأيضاً تحليل عام للسوق مما يحدد فرصك في السوق المحدد الخاص بك. من هم منافسوك وهنا يجب ان تحدد أهدافاً واقعية ومؤشرات أداء رئيسية لعملك الخاص.

مرحلة البدء: بعد التحليل، تقوم بإعداد اجتماع بدء مع الوكالة التي اختارتها لوضع خطة طويلة الأجل لتحسين محركات البحث الخاصة بك. سيتم تحليل خطط العمل والاستراتيجيات والأهداف والتوقعات والإجراءات والمبادرات وسيتم تحديد المواعيد النهائية. وسيتم تحديد ما هي الأشياء الصغيرة التي يمكن أن تعرقل بالفعل ظهور النتائج ومن ثم إعطاء الأولوية للمبادرات الأكبر التي يجب القيام بها.

التنفيذ – الآن يبدأ العمل الشاق. هذا هو المكان الذي تحتاج فيه إلى إجراء تحسينات تقنية خطوة بخطوة، ويجب كتابة نصوص SEO الخاصة بك بحيث يكون لدى Google وقت كافٍ لفهرسة النصوص.

تقرير: أخيراً، ستقوم الوكالة التي اخترتها في كثير من الأحيان، بتلخيص الأهداف وإظهار النتائج وتقارير التقدم. سيكون هناك تقييم. ومع ذلك، فإن تحسين مُحسّنات محرّكات البحث عملية طويلة المدى وغالباً ما يمكنك مواكبة ذلك دائماً.

لا تنسى أن السيو عملية طويلة ومتعبة ولكنها تستحق كل هذا الجهد

 




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    Mahmud El Hatib

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 4860

    Massar Maolwod

    الرتبة: مشترك النقاط: 135

    Yamena Tama

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 8250

    hanan salama

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1640

    eman fakhreldeen

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 4521

    ndoosh K

    الرتبة: مشترك النقاط: 245

    Malek Salman

    الرتبة: مشترك النقاط: 165

    Mohamed Moawad

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 250

    د.صالح العليان

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 4683

    Mohammed hassounah

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 583
    بالاضافة إلى 3.2k شخص آخر