خطة اول 45 يوم من عمر العلامات التجارية الصغيرة

المفضلة القراءة لاحقاً

أحب المراهنة على العلامات التجارية الصغيرة ومساعدتهم على الانتقال من 2K$ شهرياً في الإيرادات إلى 15K$ بعد الشهر الثاني من العمل معاً.

في هذا المقال سأشرح ما نفعله في إدارة الإعلانات لتحقيق ذلك.

  • تنظيف كامل المتجر أو الموقع

وتجاوز مشكلات التصميم الأساسية UX\UI وتحويل المنتجات إلى نتائج ملموسة من خلال:

  1. تركيب صور حقيقية (في زاوية الموقع اليمنى)، لاِستغلال الثواني القليلة من دخول المستخدم.
  2. وأسفله يجب أن يكون العنوان الفرعي الذي يوضح كيفية إنشاء القيمة.
  3. على اليسار يجب أن تكون صورة المنتج أو دليل اِجتماعي أو نموذج العميل المحتمل.
  4. أبرز أزرار الاِشتراك التي تذكر العملاء بما فيه فائدة لهم:
  • تصفح مجاناً.
  • اِبدأ خطة عملك.

بدلًا من العبارات غير الملهمة:

  • اِبدأ الآن.
  • جرب الآن.
  • إطلاق حملات فيسبوك جديدة

بشكل أساسي عمليات تحصيل جمهور مخصص مع تعيين حد أقصى لقيمة الطلب الواحد عند 1-1.2x AOV (Average order value)

وتشمل:

  1. حملات توعية (بما يمكن أن يفعله المنتج).
  2. نشرح سبب كونه مناسب للجمهور.
  3. توضيح ما يعنيه العميل.
  • تشغيل 6 مجموعات إعلانية

بهدف توسيع الجمهور (إسقاط الطعم في جميع الاتجاهات)، وأثناء الـ (60) يوم هناك أشياء أساسية نعمل على تحسينها:

  1. لا نرسل إيميل ترويجي في أول (30) يوم.
  2. نسعى لرفع معدل CVR على مستوى المتجر والذي عادة ما يكون منخفض (أقل من 2%).
  • قبل أن نتمكن من زيادة الإنفاق، في الشهر الثاني نقوم بـ:

  1. تحديد المشكلة التي يواجهها الناس، وإرسال إيميلات ورسائل نصية للمساعدة في تحويل التراجع عن الشراء من الإعلانات المدفوعة.
  2. تضخيم عواقب عدم الشراء.
  3. نقوم بتضمين شهادات من العملاء.

القاعدة: المزيد من الاِنتشار = المزيد من الأفكار = المزيد من النتائج.

الخطة: الجماهير الأفضل أداءً في أول (45) يوماً تكون (WCA 15%) ــ من إجمالي زوَّار الموقع ــ نستخدمهم لعمل “Lookalike” على اِهتمام واسع “فقط”.

  • نمو الإيرادات

” بالحفاظ على جودة المتاجر” من خلال الاِنتقال إلى “المتاجر المجانية” للاِستفادة من مواردها وطاقتها غير المحدودة:

  1. جوجل ميرشنت Google Merchant.
  2. فيسبوك ماركت Facebook Market.
  3. أمارزون AWS Marketplace.
  • لأن 80% من زوار الموقع لن يتجاوزوا العنوان أبدًا!

نقوم بالتعمق أكثر في اِختبار المحتوى الإبداعي…

ودائماً ما نجد أن التأثير الأكبر للمشترين والعملاء يأتي من مشاهدة محتوى “UGCs” في الصفحة الأولى من المتجر! (مقطع فيديو 10 – 15 ثانية).

  • بعد أن نثبت الجماهير الفائزة والمحتوى الإبداعي المناسب…

نقوم بتوسيع نطاق الإنفاق وتوحيد الحساب الإعلاني، على مدار (65) يوم تدريجياً، نزيد الإنفاق الإعلاني بنسبة (80%)، كل ذلك مع خفض تكلفة الاِكتساب بنسبة (40%)، وبنفس الوقت تزيد الإيرادات والأرباح.

  • ينصب تركيز فريقي على الاِختبار المستمر لمواد إبداعية جديدة

وإجراء تحديثات إضافية لتجربة المستخدم UX لزيادة معدل تحويل:

  1. نعرض الوضع الحالي مع المشكلة.
  2. نريهم كيف سيكون وضعهم بدون منتجنا.
  3. نوضح لهم كيفية الشراء بأقل من 5 ثواني.

أخيراً، هذه مجموعة من الدروس الذهبية:

  1. المزيد من الإعلانات لا تعني المزيد من الأرباح.
    اِستثمرنا (50%) من الميزانية على الأصول التسويقية ولاحظنا فرق ضخم، عندها قررنا إبطاء الإعلانات والتركيز على الموقع، والكتابة، والتصاميم، تصاميم عروض جديدة، وتجربة مخطط تسعيري جديد.
  2. لا ندع الجمهور يخرج بدون صفقة، المغزى: اِبق جائعاً ومتواضعاً ومجتهداً.
  3. لا نقتحم الأسواق الدامية إلا بثلاث أمور: صبر، خبرة، وفرة رأس المال في مساحة عالية المنافسة.
  4. يستغرق النمو وقتاً أطول بكثير مما تعتقد، وبعد ذلك يحدث أسرع مما كنت تعتقد.

هدفي هو تصحيح مفهوم التسويق، بدلاً من “كيف تربح 10.000 ريال بالأسبوع”.

 




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    ROUKAYA ELAROUI

    الرتبة: مشترك النقاط: 130

    Saeed Khattab

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1105

    أسماء العربي

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1105

    Mahmud El Hatib

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 5470

    hazem sabry

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 540

    علي الحسن

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 370

    FIMA Agency

    الرتبة: مشترك النقاط: 155

    liuadfiuGfyQ

    الرتبة: مشترك النقاط: 245

    فاطمة يحيى

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 355

    samrakand smrakand

    الرتبة: مشترك النقاط: 190
    بالاضافة إلى 531 شخص آخر