استخدام تيك توك في تسويق الأنشطة التجارية: حقائق مهمة عليك معرفتها

المفضلة القراءة لاحقاً

هل يمكن لأيّ نشاط تجاري أن يحققِّ النجاح في تيك توك؟

الإجابة الصادمة هي لا.

وإليكم في هذا المقال، بعض الحقائق المهمَّة والمفيدة التي تساعد الأنشطة التجارية على تحقيق النجاح في تيك توك.

استخدام تيك توك في تسويق الأنشطة التجارية: حقائق مهمة عليك معرفتها

يتواصل معي عدد من الأشخاص بشكل شبه يومي، بهدف التعاقد لإدارة حسابات تيك توك. وجزء كبير منهم لا يعرف الكثير عن هذه المنصَّة. ولكنَّهم يعرفون أنَّها تحقِّق مبيعات واِنتشاراً واسعاً وسريعاً. 

ولكن، هل يمكن لأيّ شخص فتح حساب في تيك توك وتحقيق الاِنتشار والأرباح؟

بالطبع لا، لأنَّ هناك عدّة عوامل تحكم على النجاح والفشل في هذا المجال.

1- يفضل تيك توك المحتوى الترفيهي

يُحبّ تيك توك هذا النوع من المحتوى سواء كان مضحكاً أو سخيفاً. فإذا كنت لا تحبّ أن يظهر مشروعك بهذا الشكل، وتريد المحتوى البيعي أو التعليمي فقط، فإنَّه من المستحسن عدم فتح حساب عبر تيك توك.

وأذكر أنَّ لدي عميلًا قال لي إنَّه لا يريد نشر محتوى كوميدي خوفاً من تأثيره على سمعة مطعمه. ولكن لننظر إلى حسابات ماكدونلز ودومينوز في التيك توك لرؤية كيفية اِستخدامهم للمنصَّة.

2- يعد تيك توك استثمار طويل المدى لمشروعك

حيثُ أنَّ بعض المشاريع لا تحقِّق النجاح في محتواها إلَّا بعد (3) أشهر من النشر المستمرّ، وبعضها يستغرق (6) أشهر أو أكثر. لذلك، لا تتوقَّع أنَّه بمجرَّد فتح حساب اليوم، سوف يتعرَّف عليك الجميع في اليوم التالي.

3- تيك توك تطبيق متجدد 

أي يحتاج إلى أفكار جديدة في المحتوى كلّ يوم. فهو تطبيق غير اِعتيادي يحتوي على ترندات جديدة واِتّجاهات يومية. لذلك، يجب التفكير بشكل دائم في كيفيّة تقديم محتوى جديد وجذَّاب.

وأذكر أحد الأشخاص، قال لي بأنّ لديه حساب تيك توك وينشر محتوى ولكن دون جدوى. وعندما رأيت مقاطعه، وجدتها عاديَّة وبدون فكرة أو هدف ولا يشارك في التريندات الجديدة.

4- توكيل شركة لإدارة المحتوى

إذا وكَّلت شركة لإدارة المحتوى في تيك توك، فلا تتوقَّع أن يحدث فرق في المبيعات والدَّخل من الشهر الأوَّل. فالشهر الأوَّل يُعدُّ شهر الاِختبار والتقييم للمشروع، حيثُ نقوم به بتجربة واِبتكار المحتوى ودراسة جميع النقاط الضرورية لنجاح المشروع. ويتمّ وضع خط سير الخطَّة والهدف بالتعاون مع صاحب المشروع.

لدينا مشروع يتمّ إدارة حساب تيك توك الخاصّ به منذ أكثر من سنة، وصاحب المشروع سعيد جداً بالنتائج التي تحقَّقت. في الأشهر الـ (3) الأولى، لم نرى أي فرق يُذكر في عدد المشاهدات ووجدنا زيادة متابعين بشكل بسيط. ولكن سبب الاِستمرار هو أنَّ الشخص يعرف مدى قوَّة هذا التطبيق.

وبعد الاِستمرار في العمل لاحظ الفرق الواضح في عدد زوّار المطعم والمكان. وحتَّى الآن، يقول لنا صاحب المشروع أنَّه لا يمكنه إيقاف المحتوى أو التخلِّي عن التطبيق، لأنَّه شاهد الفرق بنفسه.

5- دخول الشركات إلى تيك توك في الوقت الحالي

في بداية ظهور اِنستقرام، كان هناك العديد من المشاريع التي لم تكن تدرك أهميَّة الدخول إلى هذا التطبيق في وقتها. ودخلت المنافسة فيما بعد بشكل متأخّر، وهذا أضرَّ بها كثيراً.

والآن، الحال نفسه مع تيك توك، إذ أنَّ العديد من الشركات لم تدخل إلى هذا التطبيق بعد، وتعتقد أنَّه تطبيق للأطفال والمراهقين فقط. ولكن، من المهمّ لهذه الشركات الدخول إلى تيك توك في الوقت الحالي، لكي لا يفوِّتوا فرصة كبيرة في السوق.

6- صناعة المحتوى

للبدء في اِستخدام تيك توك، يجب أن تكون صانع محتوى، ولديك أفكار متجدِّدة وتتابع الترندات الحالية بشكل دائم.

وإذا لم تكن تمتلك هذه المهارات، يمكنك التعاون مع فريق متخصِّص في صناعة محتوى تيك توك، ويمكنهم إنتاج محتوى رائع يناسب اِستراتيجيتك التسويقية.

صناعة المحتوى

الخلاصة

في الختام، إذا أعجبكم المقال يمكنكم متابعتي عبر حسابي في تويتر للمزيد من الموضوعات المشابهة.




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    haythem Gaffar

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 265

    Nadir Elzouki

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1870

    بسمه العنزي

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 320

    Manal S

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 675

    شهد المطيري

    الرتبة: مشترك النقاط: 240

    Khaled Izem khaled

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 355

    روان عبدالله المطيري

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 495

    bouyacoub moulay

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 565

    Boushra Arab

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 8023

    متجر معرفة

    الرتبة: مشترك النقاط: 155
    بالاضافة إلى 700 شخص آخر