التسويق عبر الذكاء الاصطناعي، دليل شامل

المفضلة القراءة لاحقاً

المحتوى

يعد الذكاء الاصطناعي ضرورة ملّحة إذا كنت تريد الحفاظ على تدفق شريان الحياة لعملك.

في مشهد الأعمال التنافسي اليوم، فإنَّ الاِقتراب من عقول وقلوب عملائك هو الطريقة الوحيدة لاِزدهار عملك.

لذا من المهمّ بالنسبة للشركات في وقتنا هذا الاِستفادة من الذكاء الاصطناعي في صياغة المزيد من خطط التسويق الاِستراتيجية.

في هذا المقال، نقدِّم دليلاً شاملاً حول:

  • ماهيّة التسويق بالذكاء الاصطناعي.
  • وما هي تطبيقاته الواقعية؟
  • وكيف يؤثِّر على الصناعات المختلفة؟

نقدِّم لك أيضاً نظرة خاطفة على اِتجاهات الذكاء الاِصطناعي التي يجب أن تراقبها في عام 2022.

استخدام الذكاء الاصطناعي في الأعمال

  • يسمح الذكاء الاصطناعي للمسوقين باِكتساب تحليلات مباشرة حول تفضيلات وسلوك عملائهم.
  • يمنحهم الذكاء الاصطناعي معلومات عن كل شيء آخر له علاقة بكيفية استهلاكهم للمنتجات والخدمات.
  • كما يتيح للمسوقين نوع التجارب الشخصية التي تسعد العملاء كثيراً لدرجة أنّهم يواصلون شراء الأعمال التجارية ورعايتها.
  • يعدّ الذكاء الاصطناعي أمراً بالغ الأهمية في دفع نمو الأعمال والربحية وكذلك في تعزيز ولاء العملاء.
  • نظراً لأنَّ الشركات قادرة على مطابقة توقّعات العملاء بل وتجاوزها فيما يتعلق بجودة المنتج وتقديم الخدمات وتجارب نقطة الاِتصال، فإنَّ عائدات المبيعات تستمر في التدفق.
  • ومن المؤكّد تقريباً أنَّ العملاء الراضين حقاً سيكونون أكثر من سعداء بالاِستمرار في الشِّراء من الشركات التي تقدِّم منتجات وخدمات عالية الجودة.
  • من المرجّح أيضاً أن يشاركوا تجارب المبيعات والخدمة المريحة والمرضية مع أسرهم وأصدقائهم وإقناعهم بتجربة العمل أيضاً.

استخدام الذكاء الاصطناعي في الأعمال

 

ما هو التسويق بالذكاء الاصطناعي؟

يعمل التسويق باِستخدام الذكاء الاصطناعي على أتمتة عملية جمع البيانات والاستهداف السلوكي بشكل فعالّ لمساعدة الشركات على تحقيق أهدافها.

  • نظراً لأنَّه يتم تطبيقه في القنوات الرقميّة، فإنّه يزيل عنصر التحيُّز البشري. فـ تُعتبر المعلومات التي تمَّ جمعها أكثر موضوعية وواقعية في الكشف عن تفضيلات المستهلك الفعليّة وسلوكه في عالم الإنترنت.
  • يتمّ جمع البيانات ومعالجتها باِستخدام الذكاء الاصطناعي بواسطة أجهزة الكمبيوتر التي تستخدم الخوارزميات المبرمجة.
  • يتمّ جمع المعلومات من سلوك المستهلكين أثناء:
    • تصفحهم للمحتوى.
    • والاِستجابة لعروض التسويق عبر الإنترنت والشركاء التابعين.
    • والردّ على المحتوى ومنشورات الوسائط الاجتماعية.
  • للمزيد من ذلك، يصل الذكاء الاصطناعي تلقائياً إلى العملاء أو العملاء المحتملين الذين يظهرون سلوكاً معيّناً. أصبح هذا النوع من استهداف السلوك ممكناً باِستخدام الأدوات التقنية والأنظمة الأساسيّة والتحليلات.

استخدامات التسويق بالذكاء الاصطناعي

عندما يكون الوقت مهمّاً وحرجاً، فإنَّ التسويق بالذكاء الاِصطناعي هو أفضل طريقة. خاصّة في عالم الإنترنت، فمن المحتمل أن يتواجد منافسيك على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، ويبحث العملاء عن إجابات وحلول فورية لاِحتياجاتهم، لا يمكنك قضاء ساعات في اِنتقاء المعلومات وتحليلها.

يجب أن تكون قادراً على منحهم ما يريدون ويحتاجونه هناك مباشرةً، ولا يمكنك فعل ذلك إلّا باستخدام الذكاء الاصطناعي.

يمكن لأدوات الذكاء الاصطناعي أن تستخدم على الفور أي بيانات تجمعها، وتتواصل باِستخدام رسائل مخصصة مباشرة في نقطة الاِتصال دون إضاعة أي وقت على الإطلاق ودون الحاجة إلى موظفي التسويق لبدء الاستجابة؛ وهذه طريقة سريعة الاستجابة وفعالةّ للتعامل مع العملاء وضمان رضاهم.

من بين الاستخدامات الأخرى للتسويق بالذكاء الاصطناعي:

  • تحليل البيانات.
  • وشراء الوسائط.
  • وإنشاء المحتوى.
  • ومعالجة اللغة الطبيعية.
  • واتخاذ القرار الآلي.
  • والتخصيص في الوقت الفعلي.

 

استخدامات التسويق بالذكاء الاصطناعي

 

علم الذكاء الاصطناعي

يستخدم الذكاء الاصطناعي النماذج العلميّة. فهو ليس اِعتباطياً على الإطلاق.
في العلوم المعرفية، يتخذ الذكاء الاِصطناعي المبدأ الكامن وراء دورة التصوّر-التفكير-الفعل (الإجراء). يُترجم هذا المبدأ إلى مصطلحات الذكاء الاصطناعي، ويأخذ شكل دورة الجمع بين الأسباب والفعل (الإجراءات).

  • التجميع
    يشير التجميع إلى جميع الأنشطة التي تتعلق باِلتقاط بيانات العملاء، سواء عبر الإنترنت أو دون الاتصال بالإنترنت، وحفظها في قواعد البيانات.
  • التفكير
    تمثّل الخطوة التالية، حيث يحوِّل الذكاء الاصطناعي البيانات إلى ذكاء أو رؤية قيّمة.
  • الفعل
    ثمّ يعمل الذكاء الاصطناعي بناءً على المعلومات التي تمَّ جمعها، ويرسل اِتصالات العملاء بقصد حثّ العميل وتحفيزه على تنفيذ الإجراء المطلوب؛ في معظم الحالات، لإجراء عملية شراء.

يتضمن الذكاء الاصطناعي أيضاً التعلم الآلي أو (Machine learning ML)، وهي دراسة تأخذ نظرة فاحصة على خوارزميات الكمبيوتر وتبنّي النماذج بناءً على البيانات التي تم جمعها.

تسمح النماذج التي تم إنشاؤها باِستخدام (ML) للتطبيقات بعمل تنبؤات واِتخاذ قرارات. وبالتالي، غالباً ما يُطلق على (ML) أيضاً اِسم التحليل التنبؤي.

  • تستفيد بعض هذه النماذج من بيانات ودراسات الشبكات العصبونية لمحاكاة كيفية عمل الدماغ البيولوجي في التفكير الاِحتمالي.
  • تتضمن المجموعة الفرعية من (ML) المستخدمة في الذكاء الاصطناعي إحصاءات حسابية.
  • تشمل الدراسات الأخرى ذات الصلة التحسين الرياضي وتحليل البيانات الاِستكشافية.

لا تزال الدراسات حول تعلُّم الآلة والذكاء الاِصطناعي مستمرّة، ولم يتمّ فهم العلاقة بين الاِثنين بالكامل بعد.

هناك نموذج اِحتمالي آخر يستخدم في الذكاء الاصطناعي هو (Bayesian network).

  • يحدِّد هذا النموذج الرسومي مجموعة من المتغيرات، ويرسم التبعيات الشرطية في ما هو رسم بياني لا دوري موجَّه أو (DAG).
  • يتنبّأ بشكل أساسي بالنتائج عن طريق حساب اِحتمال وقوع حدث بسبب أي واحد من عدد من الأسباب المعروفة المحتملة. تستخدم الخوارزميات بالمثل في عمل الاِستدلالات والتعميمات لحل مشاكل القرار.
  • تسمح هذه الأساليب العلمية باِستهداف سلوكي أكثر كفاءة من خلال الذكاء الاِصطناعي.

إنَّ استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي المختلفة يضع هذه الأساليب موضع التنفيذ ويخرج التحيز البشري من المعادلة. يُشار إلى مثل هذا النهج أيضاً باِسم التسويق الخوارزمي.

العناصر الأساسية للذكاء الاصطناعي

هناك عدّة عناصر أساسيّة ضروريّة للاِستفادة بشكل فعالّ من الذكاء الاِصطناعي في صياغة خطط وحلول التسويق.

يجب ترجمة علم البيانات إلى إجراءات أكثر صلة، وتنفيذ أكثر فعاليّة.

ما كان مهمّة شاقّة وتستغرق وقتاً طويلاً في جمع البيانات ومعالجتها وتحليلها منذ عقود، أصبح الآن سهل التحققّ بواسطة الذكاء الاِصطناعي في دقائق وبدون عناء.

 

العناصر الأساسية للذكاء الاصطناعي

 

أهمّ العناصر التي تجعل من الذكاء الاصطناعي أمراً ضرورياً، وحيوياً، في خدمة السوق الاِستهلاكية شديدة المتطلبات اليوم

البيانات الضخمة والتحليلات

هناك كمّ هائل من البيانات في العالم الرقمي.

يجب على المسوقين أن يستخرجوا كلّ هذه البيانات ويفهموها حتى يتمكّنوا من اِستخدامها في حملاتهم التسويقية.

  • يمكن أن يؤدِّي فهم البيانات بشكل فعالّ إلى؛ إسناد دقيق جدّاً للقيم عبر القنوات، ومنتجات، وتجارب أكثر اِستجابة للعملاء في الوقت المناسب.
  • التحدّي الذي يواجه المسوقين هو أن يحافظوا على أنفسهم من الغرق في الكم الهائل من البيانات، والتي لا يحمل معظمها أي قيمة بالنسبة لهم. يجب أن يكونوا قادرين على تركيز جهودهم نحو المزيد من البيانات المجدية، والأكثر صلة بأعمالهم.
  • يعطي اِستخدام التحليلات لمعالجة البيانات التي تمّ جمعها، المسوقين رؤية أفضل لتصور وسلوك عملائهم وآفاقهم. وبالتالي، فإنَّ الحملات تكون أكثر تحديداً، ومن المُرجَّح أن تؤدِّي إلى مشاركة أعلى ومعدَّلات تحويل.

التعلم الالي

مُقادة من قبل الذكاء الاصطناعي، يمكن تحليل المعلومات باِستخدام خوارزميات الكمبيوتر.

ترتبط كل من البيانات التاريخية والمعلومات الجديدة باِتخاذ قرارات من المرجح أن تسفر عن أفضل النتائج.

يمكن للذكاء الاصطناعي باِستخدام المعلومات الموجودة بالفعل حول العملاء أو التوقعات، أن يقدِّم تلقائيّاً المحتوى الذي يُتوقع أنّه أكثر اِحتمالية للنجاح؛ بالنظر إلى سلوك مُحتَمل أو إجراء معيّن للعميل.

حلول منصة الذكاء الاصطناعي

يؤدِّي تشغيل الذكاء الاِصطناعي باِستخدام نظام أساسي موسَّع، وغالباً ما يكون على مستوى المؤسسة، إلى دمج جمع البيانات وتحليلها بشكل فعالّ. هذه المنصّات قادرة على تقديم حلول أكثر كفاءة وذكاء خلال فترة زمنية قصيرة.

باِستخدام حلول النظام الأساسي للذكاء الاصطناعي، يتمّ:

  • تبسيط العمليات التشغيلية.
  • وأتمتة المهام البسيطة.
  • والتخلُّص من الأنشطة باهظة الثمن.

كل هذا يؤدِّي في النهاية إلى؛ القدرة على تقديم الحلول الأكثر صلة، وأفضل تجربة ممكنة للعملاء.

 

العناصر الأساسية للذكاء الاصطناعي

تطبيقات وأمثلة لتسويق الذكاء الاصطناعي في الأعمال التجارية الحديثة

من جمع البيانات إلى التحليل، يمكن للذكاء الاِصطناعي توفير معلومات تسويقيّة ذات صلة للمسوقين لخدمة عملائهم بشكل أفضل.

باستخدام منصّة مركزية مدعومة بالذكاء الاصطناعي، سيكون من الأسهل الحصول على مثل هذه المعلومات عن السوق حتى يتمكّن المسوقون من اِتخاذ قرارات تعتمد على البيانات بسرعة.

يستطيع المسوقون الوصول إلى المزيد من جمهورهم المستهدف في الوقت المناسب وذلك مع رسائل أكثر فاعليّة ومصممَّة خصيصاً، ومحسَّنة لتحفيزهم على القيام بالإجراء المطلوب.

إليك بعض الأمثلة عن كيفية اِستخدام التسويق بالذكاء الاصطناعي في الأعمال التجارية الحديثة:

تحليل البيانات Data analysis

هذا هو جوهر الذكاء الاصطناعي. يتمّ تطبيق التحليلات التنبؤية على البيانات التي تحصل عليها ليس فقط من المقاييس التقليدية، ولكن أيضاً من:

  • مشاركة المستهلك.
  • والاِتصالات الداخلية.
  • وتوليد الأعمال الجديدة.
  • وأي مُدخلات أخرى من قنوات الاتصال الأخرى.

من بين المقاييس التي قد تصادفها على الأرجح:

 

تحليل البيانات Data analysis

ومن خلالها، يكتسب المسوقون رؤىً قابلة للتنفيذ تمكِّنهم من اِتخاذ قرارات مدعومة بالبيانات، وتعديل حملاتهم وفقاً لذلك.

ببساطة، لا تتنبأ الخوارزميات المستخدمة في الذكاء الاصطناعي بالنتائج فحسب، بل تساعد أيضاً جهات التسويق في التصرُّف بناءً على النتائج المتوقعة.

يشير التحليل التنبئي إلى سلوك المستهلك المحتمل بناءً على البيانات السابقة، وبالتالي فإنَّ التحليل التوجيهي يوجِّه المسوقين إلى المكان الذي يحتاجون إليه، وما يتعيّن عليهم فعله لتحسين مكانتهم لصالح عملائهم.

سيعمل هذا النوع من التكنولوجيا على تعزيز اِستراتيجيتك بشكل كبير، والاِنتقال من الأتمتة البسيطة إلى اِقتراح الإجراء الموصى به وحتى تنفيذ الإجراء الاِستراتيجي.

معالجة اللغة الطبيعية Natural language processing

يتمّ تطبيق ذلك في تقنيات التعرُّف على الصوت والصورة.

يُستخدم الذكاء الاصطناعي الآن بنشاط في التعرُّف على الكلام ووظائف البحث الصوتي عبر منصات ومنتجات وخدمات مختلفة.

يستفيد عدد كبير من الشركات من القدرات التي طوَّرها عمالقة تكنولوجيا المعلومات الكبار مثل جوجل و أبل وأمازون، بدلاً من تطوير التكنولوجيا الخاصّة بهم.

من المُرجَّح أن تكتسب المواقع المحسّنة للبحث الصوتي والصوري من خلال المساعدين الشخصيين الاِفتراضيين المدفوعين بتقنية الذكاء الاِصطناعي، حجماً جيّداً من حركة المرور المجانيّة للعملاء والتوقّعات مع نيّة شراء عالية.

أصبح كل من سيري (Siri) وأليكسا (Alexa) بالإضافة إلى التقنيات الأخرى التي تمكّن الكلام، أكثر موثوقية في توجيه المستهلكين نحو المنتجات والخدمات التي يبحثون عنها.

بعض الأمثلة على النجاح في تسويق الذكاء الاِصطناعي هي نظام الطلب المفعَّل بالصوت من (Domino’s) و (Patron Tequila) من خلال (Alexa) والروبوتات الصوتية الخاصّة بهما.

إنشاء المحتوى والتخصيص في الوقت الفعلي Content creation and real-time personalization

عادةً، يتمّ تكريس أشخاص لتصميم وتقديم المحتوى إلى السوق المستهدف للشركة.

يعتبر هذا أمراً بسيطاً إذا كنت تتحدَّث فقط عن محتوى عام واحد، يمكنك ببساطة نسخه ولصقه ردّاً على اِستفسار من عميل أو عميل محتمل.

اليوم، ومع ذلك، فإنَّ الأمر كلّه يتعلّق بالحصول على الطابع الشخصي في مشاركاتك وتفاعلاتك عبر الإنترنت.

يمكنك بالتأكيد توظيف أشخاص “لإدارة” نقاط الاِتصال مع عملائك، لكنّك ستكتسب الكفاءات عندما تستخدم الذكاء الاِصطناعي لإنشاء المحتوى وإضفاء الطابع الشخصي. ومع ذلك، فإنّ هذا ليس دائماً مضموناً وفعالاً.

لا يزال من الأفضل إنتاج المحتوى عالي الجودة بواسطة جهات التسويق باِستخدام الذكاء الاصطناعي الذي يوفّر رؤى وتحليلات قيّمة للبيانات لإنشاء محتوى ذكي وسريع.

شهد المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاِصطناعي والذي تمّ إنتاجه من خلال برامج الكتابة نجاحاً في بعض الصناعات مثل الخدمات المالية والرياضة.

في معظم الحالات، يعمل المحتوى المنسَّق بالذكاء الاصطناعي بشكل أكثر كفاءة في تقديم المحتوى “الموصى به” بناءً على بيانات العملاء التاريخية والحالية.

 

تطبيقات وأمثلة لتسويق الذكاء الاصطناعي في الأعمال التجارية الحديثة

 

لماذا تحتاج إلى الاستفادة من الذكاء الاصطناعي في التسويق

تعدّ الاِستفادة من الذكاء الاِصطناعي وسيلة ممتازة للمسوقين مثلك

  • لاِكتساب رؤية قيّمة في أذهان عملائك لفهمهم بشكل أفضل وتعزيز تجربتهم مع علامتك التجارية.
  • إنّها الطريقة الوحيدة لك للحفاظ على اِزدهار عملك، وبالتالي زيادة عائد الاستثمار على كل نقطة اِتصال من العملاء.
  • يتيح لك الذكاء الاصطناعي فهم السوق بشكل أفضل حتى تتمكّن ودون الحاجة لزيادة عبء القوى العاملة لديك من:
    • إنشاء محتوى فريد.
    • وصياغة حملات تسويقية مخصصة.
    • وتقديم حلول ذكية أكثر استجابة لاحتياجاتهم.
  • أيضاً يسمح الذكاء الاِصطناعي لك بالاِستفادة من مصدر بيانات غني من أجل تحسين طريقة خدمتك وإرضاء عملائك بشكل كبير؛ نظراً لأنَّ التكنولوجيا تحاكي بشكل فعالّ كيفيّة عمل العقل البشري.
  • تنشئ تجارب العملاء المحسّنة روابطاً قويّة بين شركتك وعملائك بما يكفي لزيادة الاِستهلاك وتعزيز الولاء.
  • هذه التفاعلات المجدية والعلاقات الدائمة مع عملائك تؤدِّي إلى زيادة الربحية على المدى الطويل لعملك.

أهم اتجاهات التسويق بالذكاء الاصطناعي في عام 2022

لا يزال الذكاء الاِصطناعي والتقنيات ذات الصلة قيد التطوير، وهناك مجال كبير للنمو.

تستثمر المزيد من الشركات في مواردها وقدراتها في مجال تكنولوجيا المعلومات، ويُعدّ الذكاء الاصطناعي بالتأكيد جزءاً من المخطط الكبير للأشياء.

من المتوقّع أن يأخذ الذكاء الاصطناعي جزءاً كبيراً في؛

  • تحليل بيانات التسويق ومهام علوم البيانات.
  • كما ستستمر فرق التسويق في الاستفادة من حلول الذكاء الاصطناعي في تحقيق أهداف الربحية.

ستكون مقاييس التسويق الأكثر صلة متاحة لمساعدة المسوقين على تصّور أهميّة حملاتهم وأثرها بشكل دقيق.

 

أهم اتجاهات التسويق بالذكاء الاصطناعي في عام 2022

 

إليك بعض الاِتجاهات التي ستظهر في عام 2022:

  1. نماذج لغوية كبيرة للتأثير على الذكاء الاصطناعي في المحادثة.

    في السنوات القليلة المقبلة، سنرى أن نماذج اللغات الكبيرة (LLM) لها تأثير على الذكاء الاصطناعي للمحادثات.
    نظراً لأنَّ (LLMs) يتمّ تدريبها على مجموعات من البيانات ضخمة في تيرابايت (Terabytes) ومعلمات متعددة بالمليارات، فإنّها ستحدد الجيل التالي من الذكاء الاصطناعي للمحادثة.
    بالنسبة للمسوقين، يعني هذا أدوات محادثة أكثر تكيُّفاً يمكن أن تعزز مشاركة العملاء.

  2. تطبيق حلول الذكاء الاصطناعي لتعزيز الأمن السيبراني.

    تعتمد دقّة التسويق بالذكاء الاصطناعي على مدى جودة تدريب النماذج.
    يتطلب تدريب النموذج اِستخدام مجموعات بيانات ضخمة، والتي يمكن للقراصنة الوصول إليها عن طريق الهندسة العكسية لأنظمة الذكاء الاصطناعي.
    يستخدم هؤلاء المتسللون (الهكر Kackers) أيضاً أدوات متقدّمة لاِكتشاف نقاط الضعف واِختراقها في أمان أنظمة الشركات.
    لتجنب هذه الهجمات، ستحتاج حلول الذكاء الاِصطناعي أيضاً إلى التنفيذ في مجال الأمن السيبراني؛ سيساعد هذا في ردع المهكِّرين عن الوصول إلى البيانات المستخدمة في التدريب النموذجي ومعالجتها.

  3. استخدام الذكاء الاصطناعي متعدد الوسائط.

    سيجمع الذكاء الاِصطناعي متعدِّد الوسائط بين نماذج الذكاء الاصطناعي للمحادثة، والطرائق المرئية.
    نموذج متعدد المهام الموحد (MUM) من جوجل هو مثال مألوف لكيفيّة تأثير هذا الاِتجاه على تسويق الذكاء الاصطناعي.
    من خلال (Google MUM)، يتمّ تحسين تجربة البحث من خلال إطار عمل تحويل النص إلى نص (T5) حيث تستند نتائج البحث إلى معلومات سياقية من لغات متعددة.

  4. حلول ذكاء اصطناعي عمودية جديدة يديرها موفرو المنصات.

    بدأ موفِّرو الأنظمة الأساسيّة والسحابة في تقديم حلول ذكاء اِصطناعي مخصَّصة لحالات اِستخدام محدَّدة.
    على سبيل المثال، تقدِّم أمازون وجوجل تكاملاً رأسياً من خلال (Connect) و(Contact Center AI) على التوالي.
    يعمل كلاهما على تمكين المحادثات التي تعتمد على الروبوتات والتوجيه الذكي والمساعدة الآلية، وهي ميزات يمكن لفرق التسويق الاِستفادة منها لتحسين تجربة العملاء أثناء الدعم.

  5. زيادة الطلب على الذكاء الاصطناعي المسؤول.

    مع اِنتشار استخدام الذكاء الاصطناعي، لا بدّ أن يزداد الطلب على استخدامه المسؤول.
    في عام 2022، نتوقع أن يكون الذكاء الاصطناعي المسؤول أحد الاتجاهات المحددة للذكاء الاصطناعي.
    لا يزال هناك بعض من عدم الثقة في اِستخدام الذكاء الاصطناعي بسبب المشكلات المتعلّقة بالخصوصية والتحكّم في البيانات بما في ذلك التعرف على الوجه والوصول إلى المعلومات السريّة.
    يتمثل التحدي الذي يواجه جهات التسويق اليوم في موازنة اِستخدام البيانات لتخصيص الخدمات مع ضمان الاستخدام الأخلاقي لنفس البيانات.
    مع الذكاء الاصطناعي المسؤول في التسويق، تلتزم الشركات باِستخدام البيانات الحساسة فقط عند الضرورة، والمفيدة لعملائها.

حان الوقت لاعتماد التسويق بالذكاء الاصطناعي

من الضروري للمسوقين اليوم أن يتبنّوا حلول تقنية الذكاء الاصطناعي بسرعة من أجل تحسين تجربة العملاء وتعزيز الكفاءات التشغيلية.

 

حان الوقت لاعتماد التسويق بالذكاء الاصطناعي

من خلال الذكاء الاصطناعي:

  • سيكون لدى المسوقين فهم أعمق وأشمل لتصوّرات وسلوك الجماهير المستهدفة.
  • سيؤدِّي الذكاء الاصطناعي إلى المزيد من الحملات التسويقية المحسّنة مع اِحتمالية أكبر للتحويلات وتوليد الإيرادات.
  • الذكاء الاصطناعي موجود ليبقى، لكن بمفرده لا يحمل المفتاح لجذب قلوب عملائك؛ لا يزال هناك بعض القيمة لـ اللمسة الإنسانية والتسويق العاطفي.

يجب أن يكون المسوقون مرنين عندما يتعلّق الأمر بالتحول من الذكاء الاصطناعي إلى التسويق “البشري” عالي اللمسة. يمكن أن تحقق هاتان الطريقتان معاً أفضل النتائج.

 

 




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    muhammad khatib

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 15465

    بشير إبراهيم

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 12405

    Mustafa Awd

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1035

    musab d.k

    الرتبة: مشترك النقاط: 80

    N N

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2641

    عمر عبدالله عبدالله

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1640

    Darman Sadiq

    الرتبة: مشترك النقاط: 75

    Maryam Abdulrhamn

    الرتبة: مشترك النقاط: 105

    khalil darwish

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 385
    بالاضافة إلى 4.1k شخص آخر