الاستهداف بالذكاء الاصطناعي في إعلانات فيسبوك، وأفضل الأدوات المتاحة

المفضلة القراءة لاحقاً

يُعدُّ التسويق عبر وسائل التواصل الاِجتماعي أمراً ضرورياً للعلامات التجارية في الوقت الحالي، ويبقى فيسبوك أحد أهمّ هذه المنصَّات. مع أكثر من (3) مليار مستخدم نشط شهرياً، يوفّر فيسبوك فرصة فريدة من الوصول والتفاعل للعلامات التجارية.

ومع ذلك، يتطلَّب إنشاء وإدارة حملات تسويقية وإعلانية ناجحة عبر فيسبوك وقتاً وجهداً كبيراً. لذلك فإنَّ اِستخدام أدوات الذكاء الاِصطناعي هو الحلّ الأمثل.

الاستهداف بالذكاء الاصطناعي في إعلانات فيسبوك، وأفضل الأدوات المتاحة

 

استهداف الجمهور بالذكاء الاصطناعي في إعلانات فيسبوك الممولة

تعمل ميتا (Meta) على توسيع خيارات اِستهداف الجمهور الآلي في أحدث مبادرة للذكاء الاصطناعي. والآن، أصبح يمكن الوصول إلى اِستهداف تفصيلي لـ (Meta’s Advantage) لجميع أهداف الحملة والتحسينات، بعد الاِستغناء التدريجي عن فئات اِستهداف الإعلانات اليدوية التفصيلية.

يُمكن أن يعزّز اِستخدام الذكاء الاصطناعي في الإعلانات أداء الحملات الإعلانية للمعلنين. ومع ذلك، هناك قلق متزايد من الاِفتقار المحتمل للتحكّم، الذي قد يؤدِّي إلى نتيجة عكسية، ممَّا يتسبَّب في تخصيص غير فعَّال لميزانيات الإعلانات، ويُصعِّب الإشراف عليها وإدارتها.

يستفيد هذا الاِستهداف التفصيلي من تقنية الذكاء الاِصطناعي والتعلّم الآلي؛ لتحديد مجموعة أوسع من العملاء ذوي القيمة العالية لحملتك مقارنةً بالجمهور المحدَّد الأوَّلي.

ويتوفَّر الاِستهداف التفصيلي لـ (Meta’s Advantage) الآن للحملات التالية:

  • الحملات التي تمَّ تحسينها لزيادة مرات الظهور، أو مشاهدات الفيديو، أو الوصول أو المشاركة.
  • الحملات التي تمَّ تحسينها للعملاء المحتملين.
  • الحملات التي تمَّ تحسينها للنقرات على الروابط أو مشاهدات صفحة الهبوط.

أفضل الممارسات عند استخدام الذكاء الاصطناعي لإعلانات فيسبوك

على الرّغم من أنَّ أدوات الذكاء الاصطناعي توفّر مزايا رائعة، إلَّا أنَّه من المهمّ اِستخدامها بذكاء لتحقيق أقصى اِستفادة من إمكانياتها.

1- الإشراف البشري

يقوم الذكاء الاصطناعي بأتمتة العديد من العمليات، ولكن لا تزال المراقبة البشرية مهمَّة للغاية. قم بمراجعة قرارات الذكاء الاصطناعي، وتقارير الأداء باِنتظام للتأكّد من توافق الحملات مع أهدافك.

2- الاختبار والتعلم

اِستخدم ميزات اِختبار (A/B) المدعومة بالذكاء الاصطناعي؛ لتجربة العناصر المختلفة لإعلاناتك باِستمرار. سيُساعدك ذلك في اِكتشاف المجموعات الأفضل، والتي يُمكن للذكاء الاِصطناعي تحسينها بشكل فعَّال.

3- جودة البيانات

تعتمد أدوات الذكاء الاصطناعي على جودة البيانات. تأكَّد من وجود تتبّع صحيح، مثل بيكسل فيسبوك، لتزويد خوارزميات الذكاء الاصطناعي ببيانات دقيقة وشاملة.

4- الاستفادة من رؤى الذكاء الاصطناعي

اِستخدم الرؤى الناتجة عن الذكاء الاصطناعي لاِتّخاذ قرارات تسويقية أوسع، بدءاً من تطوير المنتجات إلى اِستراتيجية المحتوى.

5- التكيف مع تعلم الذكاء الاصطناعي

نظراً لأنَّ أدوات الذكاء الاصطناعي تتطلَّب وقتاً للتعلُّم والتكيّف، تحلَّى بالصبر وتجنَّب إجراء تغييرات مفاجئة قد تعطّل عملية التعلّم.

أدوات الذكاء الاصطناعي الرائدة في إعلانات فيسبوك

إليكم بعضاً من أفضل الأدوات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي، والتي يمكنها تعزيز جهودك في الإعلان عبر فيسبوك.

أدوات الذكاء الاصطناعي الرائدة في إعلانات فيسبوك

AdEspresso

وهي شركة تابعة لشركة (Hootsuite)، متخصِّصة في اِختبار الإعلانات وتحسينها على العديد من المنصَّات، بما في ذلك إعلانات جوجل وإنستغرام وفيسبوك.

يُتيح (AdEspresso) اِختبار عدَّة متغيّرات للإعلان، بما يتجاوز الحد الذي يوفره خدمة إعلانات فيسبوك التلقائية. يمكن أن يغطي الاِختبار أيضاً الصور والنصوص والعناوين والجماهير المتعددة.

بالإضافة إلى ذلك، يوفّر العديد من تقنيات الاِستهداف. على سبيل المثال، تُتيح لك ميزة “الإعلانات الديناميكية” الخاصة بها، إمكانية تقديم إعلانات مختلفة لعملاء مختلفين بناءً على الشرائح التي تحدِّدها.

Revealbot

تَعِد منصَّة الذكاء الاصطناعي لـ (Revealbot) بزيادة عائد الاستثمار وتقليل الإنفاق الإعلاني، من خلال إدارة الإعلانات وتوسيع نطاقها وإطلاقها. وتغطّي المنصَّة فيسبوك وإنستغرام وسناب شات وجوجل، كما أنَّها تتكامل مع سلاك (Slack).

وتقوم ببناء قاعدة قواعد آلية تسمح للمديرين بأتمتة العمليات، مثل إيقاف الإعلانات مؤقَّتاً وإعادة تشغيلها، والتحكّم في الميزانية وعروض الأسعار.

كما تتيح مرونة أكبر من فيسبوك. على سبيل المثال، تسمح بتشغيل القواعد الآلية كلّ (15) دقيقة بدلاً من (30) دقيقة التي يسمح بها فيسبوك.

Zalster

يستخدم (Zalster) الذكاء الاصطناعي لتحسين العروض والميزانيات والاِستهداف؛ لتوفير أقصى عائد على الاِستثمار. يغطّي أيضاً منصَّات مختلفة بما في ذلك إنستغرام وفيسبوك وبنترست وسناب شات. ويتميز بلوحة تحكّم لمراقبة تقدّم الحملات الإعلانية، كما أنَّه يتكامل مع (Slack) لتقديم تحديثات مباشرة.

تُجري هذه الأداة اِختباراً لعروض الأسعار اليدوية، وكذلك لأحداث التحويل لتحديد المتغير الذي يؤدِّي إلى أقلّ تكلفة للحصول على العملاء. كما تعمل على أتمتة توزيع الإعلانات من خلال “منشئ القصة” لتصميم واِختبار وتحسين الإعلانات بسرعة.

Trapica

تدّعي (Trapica) أنَّها تستطيع تقليص وقت التعامل مع الحملات الإعلانية إلى النصف. إذ تستخدم الذكاء الاصطناعي لتحسين الحملات الإعلانية عبر وسائل التواصل الاِجتماعي، بما في ذلك فيسبوك.

تهدف الأداة إلى معرفة أيّ من الحملات الإعلانية يتمّ تحويلها وأيُّها لا. ثمَّ تقوم بضبط الاِستهداف وعروض الأسعار وفقاً لهذا التحليل وتُنهي تلقائياً الحملات ذات الأداء الضعيف.

وبالنسبة لفيسبوك، تقدِّم (Trapica) معلومات ديموغرافية للجمهور، بما في ذلك الجنس والعمر والموقع.

Madgicx

وهي أداة إعلانية شاملة تستخدم الذكاء الاصطناعي لتقديم مجموعة شاملة من اِستراتيجيات تحسين الإعلانات. تعمل ميزة تقسيم الجمهور على تسخير الذكاء الاِصطناعي لتقسيم جمهورك إلى فئات متعدِّدة، وتخصيص إعلاناتك لكلّ فئة.

توفّر أداة التحليل الإبداعي فيها أيضاً بيانات قيّمة لفهم العناصر الإعلانية التي تحقِّق أفضل أداء، ممَّا يوجّهك في إعداد العناصر المرئية والنصوص جذابة.

Canva 

تُتيح كانفا للمسوّقين الذين ليس لديهم مهارات فنية اِحترافية، تصميم حملات إعلانية تلقائية من خلال أدوات السحب والإفلات.

بدلاً من الاِعتماد على شبكات الصفحات وميزات توزيع العناصر في فيسبوك التي تفتقر إلى خيارات التخصيص، توفّر كانفا للمستخدمين الأدوات اللازمة لإنشاء إعدادات مرئية جذابّة لإعلاناتهم.

وتتمتَّع الأداة بمجموعة واسعة من الصور، حيثُ تتيح الوصول إلى أكثر من مليون صورة باِستخدام محرك بحث مدعوم بالذكاء الاصطناعي؛ للعثور على الصور والخلفيات المناسبة فقط. 

الخلاصة

توفِّر الأدوات المدعومة بالذكاء الاصطناعي فرصاً متميّزة للمسوِّقين، حيثُ تُعزِّز هذه الأدوات الإنتاجية، وتستفيد من البيانات لزيادة التفاعل وتحقيق عائد اِستثمار أفضل من الحملات الإعلانية عبر فيسبوك.

باِستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي المناسبة لك، يمكنك تعزيز فاعلية حملاتك الإعلانية وتحسين اِستهداف جمهورك بشكلٍ أفضل.

المصادر

Typli , anyword , searchengineland 




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    yazan someat

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 293

    [email protected]

    الرتبة: مشترك النقاط: 140

    khawla jaouadi

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 524

    ALAA MEKKI

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 3465

    Eng sharaf

    الرتبة: مشترك النقاط: 190

    Roo Ny

    الرتبة: مشترك النقاط: 75

    Boushra Arab

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 7159

    Doaa Salih

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 455

    Atef Elasfar

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 475

    Mohamed Elshafie

    الرتبة: مشترك النقاط: 130
    بالاضافة إلى 164 شخص آخر