كيفية التسويق بالفيديو – 5 قواعد لضمان نجاح حملتك التسويقية

المفضلة القراءة لاحقاً

لقد برزت في الآونة الأخيرة ظاهرة حملات التسويق عبر الفيديو والتي يتفاعل أصحاب الشركات الناشئة من خلالها مع جمهورهم بأسلوب فريد، يجذب الانتباه، ويحقق الهدف الرئيسي من استخدامها، ألا وهو الوصول إلى المستوى المطلوب من المبيعات لذلك نقدم قواعد لضمان نجاح حملتك التسويقية.

كمؤسس لشركة ناشئة، من الطبيعي أن تبدأ بالبحث عن الوسائل التي تساعدك في نشر علامتك التجارية على أوسع نطاق ممكن، وأن تتوخى الأساليب التي تجلب لشركتك المزيد من الأرباح. إلا أنّ جذب اهتمام العملاء المحتملين يزداد صعوبة يوماً بعد آخر، نظراً لتزايد مصادر الإلهاء والتشتيت،

 

قواعد لنجاح التسويق الالكتروني

وهذا يعني أنّ عليك القيام بالأمر ذاته إن كنت ترغب في أن تحتل شركتك الناشئة موقع الصدارة بين المنافسين، إلى جانب أنّ استخدام مقاطع الفيديو في عملية التسويق يعدّ وسيلة ممتازة لتثقيف جمهورك وإسعاده، ولإثبات خبرتك في السوق الذي تروّج فيه لمنتجاتك وخدماتك،

ولكنّ عليك في البداية أن تتعلم قواعد لضمان نجاح حملتك التسويقية من كيفية إنشاء مقاطع الفيديو ونشرها بصورة صحيحة إن كنت ترغب في الحصول على أفضل نتيجة ممكنة، وعليك أن تختبر طرقاً ووسائل مختلفة لتتعرّف على الطريقة المثلى والتي تناسب طبيعة مشروعك التجاري، وستساعد النصائح التالية في قواعد لضمان نجاح حملتك التسويقية.

قواعد نجاح التوسيق عبر الفيديو

قدم شيئاً مفيداً

عندما تطلق حملتك التسويقية عبر الفيديو، يجب أن يكون هدفك الأول والأهم تقديم شيءٍ مفيدٍ لجمهورك، ويمكن أن تتمثّل الفائدة في تقديم المتعة أو المعرفة أو بعض النصائح والحيل التي تساعد الناس في حلّ مشاكلهم اليومية.

ولكن إن كان هدفك الرئيسي من استخدام الفيديو هو حثّ الناس على شراء منتجاتك فحسب، فإنّك بعملك هذا ستتسبّب في نفور نسبة كبيرة من العملاء المحتملين، لذا عليك بتقديم شيء مفيد لتنال ثقة الناس واحترامهم.

استخدم خلفية طبيعية

لا يدرك الكثير من المسوقين الأهمّية الكبيرة لخلفية مقطع الفيديو على المشاهدين. وللحصول على أفضل النتائج حاول استخدام خلفيات طبيعية قدر الإمكان، كذلك تجنب استخدام خلفيات تتضمن الكثير من الحركة، لأنّ ذلك سيكون سبباً في تشتيت انتباه المشاهد عن الرسالة التي تودّ إيصالها إليه.

خمسة قواعد لضمان نجاح حملتك التسويقية عبر الفيديو

استخدم التسميات التوضيحية Captions

بداية يجب توضيح أمر: المقصود بـ “التسميات التوضيحية” هو توفير ما يُقال في الفيديو على هيئة نصّ (مثلما توفّر التّرجمات للفيديوهات، لكن المقصود هنا هو توفير النّصوص بنفس اللغة المُستخدمة في الفيديو).

قد لا يتابع المشاهدون مقاطع الفيديو التي تقوم بنشرها مع وجود الصوت، لذا فمن الضروري إضافة التسميات التوضيحية إلى مقطع الفيديو الذي تنشره، كذلك استخدم تسميات توضيحية بلغات مختلفة لتتمكن من إيصال رسالتك إلى مختلف أنحاء العالم. إن واجهت صعوبة في بداية الأمر يمكنك الاستعانة بخدمات الترجمات المصاحبة المختلفة.

يمكنك أيضاً الاستفادة من التسميات التوضيحية في تسليط الضوء على النقاط الرئيسية في مقاطع الفيديو وذلك لتسهّل على جمهورك أخذ الملاحظات المهمة، ولكن عليك الإنتباه إلى ضبط توقيت ظهور التسميات التوضيحية مع المحتوى المعروض في الفيديو لكي لا تصيب المشاهدين بالحيرة.

تهيئة محركات البحث للفيديو

صحيح أنّ نتائج عملية تهيئة محركات البحث (SEO) الاعتيادية قد لا تظهر إلا بعد أسابيع أو أشهر، إلا أن عملية التهيئة هذه تكون أسرع عندما يتعلّق الأمر بمقاطع الفيديو. ولكن عليك في البداية تحديد الكلمات المفتاحية التي ترتبط بشكل وثيق بالمنتج الذي تقدّمه،

وذلك للحصول على أفضل نتيجة بحث ممكنة. بعدها، ركّز على المحتوى الذي يرتبط بهذه الكلمات وضعها في عنوان المقطع، وبعد الإنتهاء من تحضير مقطع الفيديو، ثم قم برفعه إلى مواقع التواصل الاجتماعية المتنوعة.

قد تجد نفسك مضطرًّا بادئ الأمر إلى الترويج عن المقاطع التي تنشرها بنفسك، ولكن ستبدأ الأمور بالتحسن شيئاً فشيئاً وسيرتفع عداد المشاهدات بمجرد أن يبدأ المشاهدون بالتفاعل بشكل أكبر مع المحتوى الذي تقدّمه.

 

الدعوة إلى الإجراء

يجب أن يتضمن أي مقطع فيديو تعمل على إنتاجه هدفاً أساسياً، وهو التأثير في الناس لاتخاذ الإجراء، فعلى سبيل المثال، إن كنت تقدّم مقطع فيديو يخصّ المبيعات، فحاول دائماً تشجيع الجمهور على شراء منتجك أو الخدمة التي تقدّمها شركتك.

وإن كان مقطع الفيديو تثقيفياً، فيجب عليك حينها أن تحث المشاهدين على الاشتراك في صفحاتك على مواقع التواصل الاجتماعي أو الاشتراك في قائمتك البريدية.

ويمكنك التواصل بشكل مستمر مع العملاء المحتملين وبناء علاقات وطيدة معهم عندما تتمكن من دفعهم إلى التسجيل في موقعك الإلكتروني، الأمر الذي سيزيد من احتمالية شرائهم للمنتج.

ختاماً

يمكن لحملة تسويقية عبر الفيديو أن ترفع من مستوى مشروعك التجاري وتطوّره، كما يمكنك جذب انتباه جمهورك نحو علامتك التجارية كما لم تفعل من قبل، وعلى الرغم من أن تقديم المواضيع النافعة والمفيدة يلعب دوراً أساسياً في نجاح الحملة،

ولكن هذا لا يعني على الإطلاق أن تمتنع عن حثّ المشاهدين على شراء منتجاتك أو الاشتراك في قائمتك البريدية لذلك اهتم بما تقدم من قواعد لضمان نجاح حملتك التسويقية .

وعندما ترفع مقاطع الفيديو الخاصة بك إلى مواقع التواصل الاجتماعي، تذكّر دائماً الكلمات المفتاحية الخاصة بعملية تحسين محركات البحث، وستستفيد حينها من منافع هذه العملية.

 

قد لا تحصل على نتائج باهرة بين ليلة وضحاها، ولكن المثابرة والمداومة في نشر مقاطع الفيديو المفيدة سيعود عليك بنتائج مذهلة

__________

المصدر : heyo

 




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    نيرة النعيمي

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2146

    Najd doors ابواب

    الرتبة: مشترك النقاط: 215

    Hocine Bensehila

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 3715

    bkhazaal80

    الرتبة: مشترك النقاط: 135

    Boushra Arab

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 7591

    maliha almomen

    الرتبة: مشترك النقاط: 135

    SALEEM ALBALAWI

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 275

    Maram Najem

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 842

    ثريا الدبابي

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 3186

    Mona Almimouni

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 260
    بالاضافة إلى 10.9k شخص آخر