تصميم الجرافيك: كيف يمكن للتعاقد الشهري أن يطوّر أعمالك

المفضلة القراءة لاحقاً

معظم الشركات مضطرة للتعاون مع مصممي جرافيك لإنشاء شعار أو تصميم بانر لموقع أو أي تصاميم أخرى، إلا أن الحاجة إلى تصاميم الجرافيك لا تنتهي، فهي وقود الانتشار والحضور الرقمي، وبحر واسع من المزايا والفوائد.

أدرك هذه الأمر بعض الشركات التي اختارت منهج التعاقد الشهري مع وكالات تصميم متخصصة، لما لذلك من تأثير مباشر على تطوير وتحسين أعمالها.

وإلى جانب التمثيل الجيد لعلامتك التجارية والتقديم الجيد لمنتجاتك، تتميز خدمات تصميم الجرافيك وفق التعاقد الشهري بالعديد من الفوائد الأخرى التي يمكن أن تساعدك في نمو عملك.

سنتعرف في هذا المقال بداية على مفهوم خدمات تصميم الجرافيك وفق التعاقد الشهري ثم ننتقل لسرد المزايا العديدة لهذا التعاقد.

ما هي خدمات تصميم الجرافيك وفق التعاقد الشهري؟

تسمى خدمات تصميم الجرافيك وفق التعاقد الشهري أيضاً بخدمات تصميم الجرافيك غير المحدودة أو اشتراكات تصميم الجرافيك، وهذا يعني أن هناك وكالة تهتم بجميع احتياجات تصميم الهوية البصرية والعلامة التجارية والجرافيك الخاصة بالشركة بمقابل شهري.

ربما لاحظت أن هناك الكثير من وكالات التصميم والمستقلين العاملين في مجال تصميم الجرافيك في الوقت الحاضر، وبات من الصعب جداً العثور على اختيار مناسب، فهل أنت على استعداد لقضاء المزيد من الوقت والجهد في البحث عن مصممين جدد في كل مرة تحتاج فيها إلى صورة أو بانر أو محتوى مرئي خاص بصفحات التواصل الاجتماعي؟!

خدمات تصميم الجرافيك وفق التعاقد الشهري هي خيار مثالي للعلامات التجارية التي ترغب بشراكات طويلة الأجل مع مصمميها وتحتاج إلى مواد تصميم مختلفة بشكل منتظم.

دعنا نرى سويةً كيف يمكن أن تساعد اشتراكات تصميم الجرافيك الشهرية في تطوير أعمالك بطرق مميزة.

فوائد خدمات تصميم الجرافيك وفق التعاقد الشهري

الاتساق في العلامات التجارية

واحدة من الفوائد الرئيسية لاستخدام خدمات تصميم الجرافيك وفق التعاقد الشهري هي أنها تساعد ببناء الاتساق في العلامات التجارية عبر جميع المنصات.

فعندما تعمل باستمرار مع ذات المصممين، الذين يتولون مسؤولية جميع جوانب التسويق وتصميم العلامة التجارية وتصميم الجرافيك؛ ستجدهم يتعلمون كل تفاصيل صناعتك ومجال عملك، ويمكنهم حينها إنشاء تصاميم مخصصة تتوافق مع علامتك التجارية.

بالطبع قد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يتعلم المصممون الجدد كل شيء عنك، إلا أن الأمر سيكون مجدياً على المدى المتوسط والبعيد.

وبذلك، يمكنك إنشاء صورة متسقة عبر جميع قنوات التسويق الخاصة بك، ما سيساعدك في تعزيز هوية العلامة التجارية، وكسب ثقة عملائك، وجعل علامتك التجارية أكثر قابلية للملاحظة لديهم.

كفاءة الوقت

كما ذكرنا أعلاه، مع وجود العديد من المستقلين والوكالات في جميع أنحاء العالم، فإن الأمر قد يستغرق الكثير من الوقت للبحث وإجراء المقابلات واختيار الأفضل من بينهم، والقيام بذلك في كل مرة تحتاج فيها إلى تصميم مواد صغيرة أو كبيرة يبدو مضيعة للوقت والموارد.

بالطبع، يكون ذلك منطقياً عندما تحتاج إلى خدمات تصميم الجرافيك بشكل نادر، لكن هذا كان في السابق، أما في عصر الإنترنت والحضور الرقمي؛ حيث تمتلك تقريباً جميع الشركات حسابات وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع الويب ونشرات بريدية؛ أصبحت الكثير من الشركات تحتاج إلى تصميم جرافيك بشكل منتظم.

ومع خدمات تصميم الجرافيك وفق التعاقد الشهري، يمكنك توفير الوقت وعدم القلق بشأن مواد التصميم الخاصة بك في المستقبل، وهذا قد يساعدك في توجيه وقتك للأنشطة الأساسية أخرى في العمل، كتطور منتج جديد، أو بناء استراتيجية خاصة لجذب عملاء جدد، أو التركيز على هدف زيادة المبيعات.

كفاءة التكلفة

بالإضافة إلى الوقت الذي تقضيه في البحث عن مصممين جدد، يجب أيضاً أن تأخذ بعين الاعتبار مواردك المالية، صحيح أنه قد يبدو دفع تكلفة مشاريع التصميم الفردية (بالقطعة أو لمرة واحدة)؛ أكثر فائدة من الفاتورة الشهرية للوهلة الأولى، ولكن الأمر عكس ذلك تماماً.

فبناءً على صعوبة التصميم درجة الاحترافية المطلوبة؛ ستختلف تكلفة المشروع لمرة واحدة، ولكن مع اشتراك تصميم شهري، يمكنك الحصول على أي تصميم معقّد ترغب فيه من خلال دفع نفس المبلغ كل شهر.

بالطبع، قد تكون هناك فترات لا تحتاج فيها إلى الكثير من مواد التصميم، ولكن عندما تحتاج إليها، يمكنك طلب فريق التصميم على الفور لإنشاء جميع التصاميم اللازمة، ولن تضيّع مزيد من الوقت في البحث عن مصمم جديد، أو توقيع عقد جديد، أو المساومة على السعر وغيره من المشتتات، ناهيك عن المعرفة المسبقة لدى فريق التصميم بمتطلبات علامتك التجارية وطبيعة جمهورك المستهدف.

بالمجمل سيساهم هذا التوجه في توفير مواردك المالية التي يمكنك تخصيصها لأمور أخرى أكثر أهمية لعملك.

تصميم الجرافيك: كيف يمكن للتعاقد الشهري أن يطوّر أعمالك

مواد تصميم احترافية ومحدّثة بشكل دائم

بفضل فريق من مصممي الجرافيك المتخصصين، ستكون لديك دائماً مواد تصميم احترافية ومحدثة بين يديك، ولا يتعلق ذلك بعناصر علامتك التجارية فحسب، من شعار أو خطوط، ولكن أيضاً بجميع المحتوى البصري والهوية البصرية لمشروعك.

بالنسبة لتطوير علامتك التجارية، من المهم الحصول على التصميم المناسب منذ البداية، وذلك لجذب الجمهور المستهدف، والأهم من ذلك تغذية الرؤية البصرية لدى عملائك المحتملين ليصبحوا عملاء حقيقيين مستقبلاً.

مع خدمات تصميم الجرافيك وفق التعاقد الشهري، يمكنك تحديث قنوات التسويق لديك بانتظام عبر تصاميم جديدة ومخصصة، بحيث تكون دائماً عنصر جذاب للعملاء.

تنوع مواد التصميم

إلى جانب الفوائد الأخرى، تسمح لك خدمات تصميم الجرافيك وفق التعاقد الشهري بإنشاء جميع أنواع المواد التصميمية، من البنرات البسيطة إلى الرسوم البيانية والرسومات المتحركة المعقدة، وفي كثير من الأحيان، ستتعاون مع عدة مصممين، يتخصص كل منهم في مجال تصميم معين.

لذا، لن تكون مقيّداً بنوع تصميم فردي واحد؛ بل يمكنك طلب إنشاء تصاميم مختلفة كلما احتجت إليها.

زيادة الوعي بالعلامة التجارية

نتيجة للنقاط السابقة، يمكن أن تساهم خدمات تصميم الجرافيك وفق التعاقد الشهري في زيادة الوعي بعلامتك التجارية، لأن وجود تصاميم احترافية عالية الجودة تنتشر يومياً على مختلف المنصات؛ سيجعل علامتك التجارية أكثر قابلية للملاحظة لدى جمهورك.

سيكون جمهورك على سبيل المثال قادراً على معرفة منشور معين على صفحاتك في وسائل التواصل الاجتماعي حتى دون ظهور الشعار أو الاسم.

تعزيز التسويق البصري

التسويق هو جزء أساسي من نمو الأعمال التجارية، والتصميم يلعب دوراً كبيراً في التسويق، حيث يساعد في تمييز عملك وإظهار تفرده، وبالتالي يمكن أن يساهم في تعزيز وتحسين جهود التسويق الخاصة بك.

كما أن مشاركة المحتوى الجيد بشكل منتظم مع التصميم البصري جذّاب؛ سيخلق صورة متسقة وموثوقة لعلامتك التجارية، وهو ما يعزز جهودك في التسويق، سواء كنت بحاجة لاكتساب عملاء جدد أو زيادة معدلات التحويل.

أحد نماذج الأعمال لوكالة 2P التي تقدم خدمات تصميم الجرافيك وفق التعاقد الشهري لمتجر باشا سراي الإلكتروني

ختاماً؛ كان ولا يزال تصميم الجرافيك جزءاً مهماً في عملية التعرف على العلامة التجارية، وفي الآونة الأخيرة زادت أهميته بسبب التطور الرقمي وانتشار وسائل التواصل الاجتماعي وارتفاع نسبة المنافسة الشرسة.

 

قد لا تلاحظ تأثير خدمات تصميم الجرافيك وفق التعاقد الشهري بشكل مباشر وفوري، إلا إنها تستحق الانتظار والجهد، فالتصميم الاحترافي المقترن مع استراتيجية التسويق المناسبة، سيساهم في تنمية جمهورك المستهدف، ويساعد عملك على النمو، ويجعل علامتك التجارية أكثر نجاحاً.

خدمات تصميم الجرافيك

صمم مع وكالة 2P.. شريك هويتك البصرية

نحن في شركة 2P للعلاقات العامة والتسويق الرقمي، نفتخر بقدرتنا المستمرة على تلبية المعايير المهنية الاحترافية في عملنا، والتي أوصلتنا لأن نكون شريك معتمد لكل من Google و Meta و TikTok، لنكون واحدة من أفضل وكالات التسويق الرقمي في الشرق الأوسط.

بخبراتنا وإمكانياتنا، بمقدورنا أن نكون شريك استثمارك في تطوير هويتك البصرية لعلامتك التجارية ونزوّدك بخدمات تصميم الجرافيك وفق التعاقد الشهري وبأعلى احترافية. 

سنعمل معاً خطوة بخطوة لوضع استراتيجية بناء أو تطوير الهوية البصرية المميزة وتنفيذ تصاميم جرافيك قوية يتوافق مع هويتك ورؤيتك. 

كما نوفّر في 2P مجموعة واسعة من الخدمات الاستشارية في مجال التسويق والإعلام الرقمي، إلى جانب تطوير العلامات التجارية والهوية البصرية، ومن خدماتنا:

– بناء مواقع الويب وتطبيقات الهواتف المحمولة.

– تحسين ظهورك في محركات البحث.

– إعداد وتنفيذ الخطط التسويقية المتكاملة.

– إطلاق حملات إعلانية.

ندعوك لزيارة موقعنا الإلكتروني للاطلاع على كامل خدماتنا، ويمكنك أيضاً ملء طلب التواصل عبر الرابط التالي: (اضغط هنا) ليقوم فريقنا بالرد عليك في أقرب وقت ممكن.

 

ما هو تصميم الجرافيك؟

تصميم الجرافيك هو فن وعملية خلق الرسومات البصرية لنقل رسالة أو فكرة معينة باستخدام الرموز والصور والنصوص. يتم استخدامه في الإعلانات، المجلات، المنشورات، وواجهات المواقع الإلكترونية.

ما هي أبرز الأدوات التي يستخدمها مصممو الجرافيك؟

مصممو الجرافيك يعتمدون على العديد من البرامج مثل Adobe Photoshop، Adobe Illustrator، CorelDRAW، وAdobe InDesign، بالإضافة إلى أدوات فعلية مثل الأقلام والورق في بعض الحالات.

كيف يمكن لتصميم جرافيك جيد أن يُحسن من فعالية حملة إعلانية؟

تصميم جرافيك جيد يمكن أن يجذب الانتباه، يوضح الرسالة، ويثير اهتمام المشاهد. عندما يتم دمجه مع رسالة قوية، يمكنه تعزيز الاستجابة وزيادة التفاعل مع الجمهور المستهدف.

 

 




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    Mohja Hassan

    الرتبة: مشترك النقاط: 196

    kulythem alyammahi

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 610

    عمر عبدالله عبدالله

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1640

    shareef

    الرتبة: مشترك النقاط: 215

    احمد عمك

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 406

    Murtadha Ahmed

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 451

    ابتهال محمد

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 860

    FLORINDA Sa

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 660

    محمد دوبا /Mohammad Douba

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1845

    فواز الحربي

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 660
    بالاضافة إلى 405 شخص آخر