القيمة المضافة: لماذا عليك الاستثمار في التسويق بالشراكة مع وكالة متخصصة؟

المفضلة القراءة لاحقاً

يُعد قرار الشراكة مع وكالة تسويق متخصصة في زمن المنافسة الشديدة قراراً مجدياً إذا نظرنا إلى النتائج الكبيرة التي من الممكن تحقيقها، خاصة إذا كان يُنظر إلى هذه الخطوة كاستثمار تسويقي بعيد المدى.

وبالرغم من أن هناك العديد من الفوائد التي يمكن التحصّل عليها نتيجة التعاقد مع وكالة تسويق متخصصة، إلّا أن النظر إلى القيمة التي ستضيفها وكالة التسويق لعملك؛ سيسلط الضوء على بُعد آخر يضاف إلى رصيد الفوائد العديدة.

في هذه المقالة سنتعرف على القيمة المضافة التي يمكن أن تحصل عليها بعد تعاقدك مع وكالة تسويق متخصصة.

ماذا تفعل وكالة التسويق؟

قبل البدء بالحديث عن القيمة المضافة؛ من المهم معرفة الهدف الذي تسعى إليه الوكالة المتخصصة الاحترافية والتي قد تجعل من تعاقدك معها بمثابة استثمار ناجح.

أكبر هدف للوكالة التسويقية الاحترافية (إلى جانب نجاحها المالي والمهني)؛ ليس فقط جعلك سعيداً، بل جعل عملائك سعداء أيضاً.

لذلك فكر في وكالة التسويق كشريك موثوق بالنسبة إليك، كفريق سيساعدك في حل العديد من مشاكل عملك، كعنصر سينقل استثمارك التسويقي إلى مراحل متطورة أكثر.

والآن بعد أن حددنا هدف وكالة التسويق وكيف يجب أن تبدو علاقتك بها؛ لنلقي نظرة على القيم التي ستضيفها الوكالة لعملك.

حل المشاكل عبر طرح الأسئلة الصحيحة

في كثير من الأحيان، ستواجه مشكلة تسويقية في عملك يجب حلها. ولكن عادةً ما تكون هذه المشاكل أكثر تعقيداً مما كان متوقعاً في البداية.

تمتلك وكالة التسويق القدرة على فهم المشكلة وطرح الأسئلة المهمة والحاسمة، وهو ما يعتبر بمثابة نصف الحل، بحيث يمكن أن تكشف هذه الأسئلة عن معلومات حول موضع الضعف والخلل.

في بعض الأحيان، قد تكون المشكلة التي يتم طرحها مؤشراً لوجود مشكلة أكبر بكثير، ويمكن لوكالة التسويق الوصول إلى جوهر المشكلة وصياغة خطة مناسبة لحلها.

وإذا أخذنا الموضوع من زاوية مختلفة فإنه من الضروري قبل البدء في تنفيذ أي استراتيجية تسويقية؛ معرفة جدوى التسويق، وتكوين فهم واضح لأهدافك، وهذا يأتي أيضاً من خلال طرح الأسئلة الصحيحة.

كيفية اختيار أفضل شركة تسويق الكتروني

خبرة فريق كامل من المحترفين المهرة

عندما تعمل مع وكالة تسويق، فإنك تتمتع بامتياز الاستفادة من سنوات خبرة طويلة في مجال التسويق، هؤلاء الأشخاص يستيقظون كل يوم ويتعلمون المزيد عن مهاراتهم لخدمة الشركات التي يعملون معها بشكل أفضل.

المسوقون ليسوا فقط متعددوا المهارات، بل هم خبراء في مجالهم الخاص، يعملون كفريق لحل مشاكل عملك بأكثر الطرق كفاءة وفعالية، وبالطبع عندما يكون لديك فريق من الخبراء في جانبك، ستزيد نسبة نجاحك بشكل كبير.

مواكبة أحدث الاتجاهات والتقنيات

مع تطور التقنيات وسرعة الأحداث والتحديثات، بات من الصعب مواكبة كل جديد وتطبيق كل ما هو نافع في مجالك، وإذا أخذنا بعين الاعتبار أن نسبة كبيرة من منافسيك بإمكانهم تحقيق هذه المواكبة بسبب توافر الإمكانات لديهم، فإن تطوير عملك باستمرار بات ضرورة لابد منها.

بالمقابل يُعد الاطلاع على أحدث الاتجاهات والتقنيات (خاصة في مجال التسويق) جزء رئيسي من مهام وكالة التسويق، فمن خلال البحث والتحليل المستمر، يمكن للوكالات مساعدتك على المنافسة في سوق متقلب وسريع التغير.

المساعدة في رؤية الصورة الكبيرة

غالباً ما تنظر الشركات إلى علامتها التجارية برؤية ضيقة من منظور خاص بعيداً عن واقع السوق وتفضيلات الجمهور.

أحد مزايا الوكالة هو قدرتها على النظر إلى الأمور من وجهة نظر جديدة وفهم أن أي تغيير سيؤثر على جميع جهود التسويق.

بمعنى آخر ستتمكن وكالة التسويق من النظر إلى علامتك التجارية كصورة مكتملة الأجزاء بدلاً من أن النظر إليها كقطعة واحدة في أحجية غير مكتملة.

لأنه وببساطة يمكن حل العديد من المشاكل عند النظر إلى خطة العمل الرئيسية، بدلاً من المحاور الصغيرة في الخطة.

وهنا تبدأ التغييرات الحقيقية بالحدوث؛ عندما يبدأ الجمهور برؤية علامتك التجارية بأكملها تعمل في نظام متوازن، ويمكن عندها القول إنك تتجه نحو النجاح.

التحفيز للخروج من منطقة الراحة 

تتمتع الوكالة بالقدرة على دفع علامتك التجارية إلى ما هو أبعد من إمكانياتها المتوقعة طالما أن هناك ثقة متبادلة بينها وبين عملائها بحيث تحصل على التفويض لإطلاق عنان الإبداع.

تضم وكالات التسويق بعضاً من أكثر الأشخاص إبداعاً في العالم، والذين يمكن لأفكارهم أن تنقل عملك إلى مكان مختلف، خاصة وأنهم يعملون كفريق متكامل.

إذا كانت شركتك تثق في خبرة الوكالة التسويقية الخاصة بك، فسوف تحرك الأفكار الرائعة جبالاً، لأن الأفكار الرائعة دائماً تكون مختلفة، والاختلاف يعني التميّز، وهو الهدف الأساسي للتسويق، بأن تكون علامتك التجارية مميزة عن منافسيك، لتكون لديك فرصة أفضل لكسب حصة أكبر من جمهورك المستهدف.

كيفية اختيار افضل شركة تسويق الكتروني

وقفة تقييم

إذا كنت تبحث عن الشراكة مع وكالة تسويق؛ فحدد أولاً هدفك من ذلك، فإذا كنت تبحث عمّن ينفّذ أفكارك الخاصة وينجز بعض الأعمال، فقد يكون من المفيد بالنسبة لك توظيف شخص أو عدّة أشخاص داخل شركتك.

أما إن كنت ترغب بالعثور عمّن يساعدك في حل مشاكلك، وتحقيق أهدافك التسويقية، وتحويل عملائك المحتملين إلى عملاء فعليين، فإن وكالة التسويق الاحترافية المتخصصة هي خيارك الأمثل.

للمزيد يمكنك الاطلاع على المقال التالي: 9 معايير لاختيار وكالة تسويق رقمي لأعمالك

2P شريكك للنجاح في استثمارك التسويقي

نحن في وكالة 2P للعلاقات العامة والتسويق الرقمي نسعى دائماً لبناء شبكة علاقات قوية ومستدامة مع عملائنا لنضمن سعادتهم وسعادة عملائهم، لأننا ندرك أن لكل شركة احتياجاتها الفريدة، ونقدّم الحلول المخصصة التي تلبي تلك الاحتياجات بدقة وفاعلية.

نسعى جاهدين لمساعدتك في تحقيق أهدافك، سواء كنت تمتلك شركة صغيرة أو كبيرة، عبر تقديم الخدمات والاستشارات اللازمة لتعزيز تواجدك الرقمي وبناء سمعتك بشكل استراتيجي ومؤثر.

نتخصص في مجموعة من الخدمات التسويقية من تصميم وتطوير مواقع الويب وتحسين الظهور في محركات البحث، وإنشاء محتوى مفيد للمدونات، وإدارة صفحات مشروعك على وسائل التواصل الاجتماعي، وتعزيز الوعي بعلامتك التجارية، إلى جانب الكثير من الخدمات الأخرى المتعلقة بالعلاقات العامة والتسويق الرقمي.

ندعوك للتواصل معنا للاطلاع على حزم العروض والخيارات، كل ما عليك فعله هو تعبئة طلب التواصل على الرابط التالي: (اضغط هنا) ليقوم فريقنا في 2P بالرد عليك في أقرب وقت ممكن.

 

ما هي العوامل التي يجب البحث عنها عند اختيار شركة تسويق إلكتروني؟

عند اختيار شركة تسويق إلكتروني، يجب مراعاة العديد من العوامل، منها:

سجل الأداء والتجارب السابقة: يفضل اختيار شركة لديها سجل حافل بالنجاحات ورضا العملاء.
الاستراتيجيات المستخدمة: التأكد من أن الشركة تستخدم أحدث الطرق والأدوات في تسويق الإلكتروني.
التكلفة والميزانية: تحديد ما إذا كانت تكلفة الخدمات تتناسب مع ميزانيتك.
التواصل: اختيار شركة تقدم دعمًا فعالًا وتواصلًا واضحًا مع العملا

هل يعد حجم الشركة مؤشرًا على جودة خدماتها؟

ليس بالضرورة. فبينما قد تكون الشركات الكبيرة لديها المزيد من الموارد والخبرة، إلا أن هناك العديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تقدم خدمات عالية الجودة. المهم هو التأكد من الخبرة، التقنيات المستخدمة، ورضا العملاء السابقين، وليس فقط حجم الشركة.

كيف يمكنني التأكد من فعالية استراتيجية التسويق الإلكتروني التي تقدمها الشركة؟

يمكنك التحقق من فعالية استراتيجية التسويق الإلكتروني من خلال:

طلب نماذج من حملات تسويقية سابقة قامت الشركة بتنفيذها.
التحدث مع بعض العملاء السابقين للشركة للحصول على معلومات حول تجربتهم.
طلب تقارير وإحصائيات عن النتائج التي حققتها الحملات السابقة.
ضمان وجود آلية لقياس الأداء وتقييم النتائج بانتظام بمجرد بدء حملتك التسويقية.

 




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    Nadir Elzouki

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1870

    SAMER ALDB

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2190

    Mohamed Khirat

    الرتبة: مشترك النقاط: 75

    عمر عبدالله عبدالله

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1640

    toto roshedy

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 3560

    Aaou Ahmad

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1270

    ابـو لانــا

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 5405

    Boushra Arab

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 7611

    Badro Fod

    الرتبة: مشترك النقاط: 230

    Suq Alkl

    الرتبة: مشترك النقاط: 155
    بالاضافة إلى 596 شخص آخر