11 نصيحة فعالة لزيادة مشاهدات ريلز انستقرام وبناء علامتك التجارية

المفضلة القراءة لاحقاً

برزت مقاطع ريلز الانستقرام (Instagram Reels) كنوع المحتوى الأكثر نجاحاً عبر انستقرام حالياً، مع متوسّط معدّل تفاعل (1.23%) لكلّ منشور في عام (2023).

تُشير هذهِ الإحصائيات بوضوح إلى مدى أهمية الريلز كأصول قيّمة لأيّ علامة تجارية ترغب في إقامة علاقات مع متابعيها، وإيصال رسالتها بفعَّالية.

ولكن، إذا لم تكن مقاطعك تعمل كما هو متوقَّع، وتتساءل عن كيفية الحصول على المزيد من المشاهدات عبر ريلز انستقرام، فهذا المقال لك.

11 نصيحة فعالة لزيادة مشاهدات ريلز انستقرام وبناء علامتك التجارية

آلية احتساب مشاهدات ريلز انستقرام

قبل أن نتعمَّق في كيفية زيادة مشاهدات مقاطع الريلز، عليك أولاً أن تعرف ما الذي يعتبر مشاهدة وفقاً لقواعد انستقرام.

  1. قاعدة الثلاث ثواني: لا يقوم انستقرام بحساب المشاهدات إلَّا بعد ثلاث ثوانٍ. أي، لا يمكن للمشاهد الخروج قبل مرور ثلاث ثوانٍ، وإلَّا فلن يتمّ اِحتساب المشاهدة. وبالتالي، عليك جعل الثواني الأربع الأولى جذابة؛ لتمنح المشاهد سبباً للاِستمرار.
  2. إعادة العرض: يحسب انستقرام المشاهدات الأولى لكلّ مستخدم فقط. لذلك، لا يمكنك اِستخدام حساب مزيَّف لمشاهدة مقاطع الريلز لمرات كثيرة بهدف زيادة عدد المشاهدات.
  3. مشاهدة مقاطع الريلز الخاصة بك: ربَّما تفكّر في زيادة مشاهداتك من خلال إعادة تشغيل مقاطعك لمرات عديدة. ولكن لا يقوم انستقرام باِحتساب تشغيلك كمشاهدات فعلية.

11 طريقة لزيادة عدد مشاهدات ريلز الانستقرام

فيما يلي (11) طريقة فعَّالة للحصول على المزيد من المشاهدات عبر ريلز الانستقرام:

1- اجعل الثواني الأولى مهمة

كما ذكرنا أعلاه، تحتاج إلى ثلاث ثوانٍ على الأقلّ من الاِنتباه حتَّى يتمّ اِحتساب المشاهدة. يُمكنك اِستخدام بعض الحيل للتأكّد من اِستمرار المشاهدين حتَّى الثانية الرابعة على الأقلّ. على سبيل المثال؛

  • اِبدأ المقطع في وسط الأحداث من خلال الاِنتقال مباشرةً إلى الجزء المثير من الفيديو؛ فالناس لا يرغبون في قضاء وقت طويل قبل الوصول إلى المحتوى الممتع.
  • يمكنك أيضاً أن تعِدَ جمهورك بمفاجأة أو هدية ما في نهاية الفيديو لإبقائهم مهتمين. 

2- لا تخفي المحتوى في علامة تبويب الريلز

بمجرَّد مشاركة مقطع الفيديو، سيتمّ عرضه تلقائياً في علامة تبويب الريلز المنفصلة في ملفك الشخصي. عليك إظهاره على شبكة ملفك الشخصي الرئيسية أيضاً، من خلال مشاركته في الموجز. وهذه أحد أسهل الحلول لزيادة عدد مشاهدات الريلز، إذ يؤدِّي القيام بذلك إلى زيادة مستوى الظهور.

يُمكنك اِختيار صورة مصغّرة مخصَّصة لمقاطع الريلز حتَّى لا تؤثّر على تناسق شبكتك. وستظهر مقاطع الريلز كمنشور عادي، مع وجود رمز الريلز في الزاوية العلوية اليمنى.

3- مشاركة الريلز عبر قصتك

لزيادة إمكانية عرض مقاطع الريلز على أكبر عدد من الجماهير المستهدفة، قم بمشاركة مقاطع الريلز بعد نشرها عبر قصتك. بهذهِ الطريقة، ستصل إلى جمهور أوسع قدر ممكن.

4- كن محدداً في التسميات التوضيحية

عند إضافة التسميات التوضيحية لمنشوراتك، يجب أن تولي اِهتماماً خاصاً لمواضع الكلمات المفتاحية. ولكن من جهة أُخرى، يجب تجنّب ملء التسميات التوضيحية بكلمات مفتاحية بشكل مفرط.

حيثُ تتبع كتابة التسميات التوضيحية الاِجتماعية نفس القواعد المستخدمة في تحسين محركات البحث العضوية، كما يجب أن تكون موجَّهة لجمهور بشري، وليس لخوارزمية الآلة.

5- استخدم الهاشتاغات الرائجة

علامات الهاشتاج هي التذكرة الذهبية في مقاطع الريلز لزيادة قابلية اِكتشاف محتواك. ولكن، لا تضع هاشتاغات عشوائية وغير مرتبطة بمحتواك؛ بل اِجعلها جزءاً من اِستراتيجية التسميات التوضيحية.

6- صياغة قصة جذابة

كلّ مقطع فيديو مثالي يحكي قصة، سواء كان ذلك عبارة عن فكرة كوميدية مختصرة أو برنامج تعليمي سريع. قم بنسج قصة تجعل جمهورك منجذباً من البداية إلى النهاية.

وتأكّد من اِستخدام التسميات التوضيحية داخل المقطع، حتَّى يتمكَّن المشاهدون من الاِستمتاع بسرد القصص حتَّى دون تشغيل الصوت.

7- استخدم انتقالات بسيطة وجذابة

تُعدُّ الاِنتقالات أحد عناصر الريلز الجذابة بصرياً. ومقاطع الريلز الملفتة هي تلك التي تجذب المزيد من المشاهدات. سواء كنت تستعرض خطوات عملك أو تقدّم مقاطع خلف الكواليس، اِجعل الانتقالات بين المقاطع سلسة ومريحة.

8- تفاعل مع جمهورك

شجّع المشاهدين على التفاعل من خلال طرح الأسئلة، إجراء اِستطلاعات، أو إنشاء تحدّيات لتجربة الريلز الخاص بك. كلَّما كان جمهورك متفاعلاً بشكل أكبر، زادت اِحتمالية مشاهدة مقطعك من قِبل جمهور أوسع.

9- استفد من الاتجاهات والأصوات الرائجة

يعتمد انستقرام بشكل كبير على الاِتجاهات والأصوات واسعة الاِنتشار. لذلك، فإنَّ مواكبة أحدث الاِتجاهات هي فرصتك لزيادة عدد المشاهدات.

ولكن لا تتبّع الاِتّجاهات فحسب؛ بل قم بوضع لمستك الفريدة عليها. وتأكَّد من إضافة صوتك أو روح الدعابة أو أفكارك الخاصة إلى هذا الاِتجاه. إذ لا يقتصر الأمر على ركوب الموجة؛ بل يتعلَّق بإحداث ضجة كبيرة وترك بصمتك ضمن محتوى انستقرام.

وتُعدُّ الأصوات الرائجة طريقة مؤكّدة لعرض مقاطعك لدى المزيد من الأشخاص. إذ يُشير اِستخدام المقاطع الصوتية الشائعة لخوارزمية انستقرام إلى أنَّ الأشخاص الآخرين الذين يحبون هذا الصوت سيحبون مقطعك أيضاً.

10- اختبر الطول المناسب

في حين أنَّ مقاطع الفيديو الأطول تمنحك مساحة أكبر لسرد القصص، ولكن مقاطع الفيديو الأقصر قد تجذب اِنتباه جمهورك. لذلك، من الأفضل تجربة أطوال مختلفة لمقاطعك لمعرفة ما يستمتع به جمهورك.

قم بتحليل بياناتك بناءً على عدد من مقاطع الريلز الطويلة والقصيرة؛ لمعرفة أيّ مدّة هي الأكثر تفاعلاً. وتأكَّد من الاِستمرار في إجراء الاِختبارات بمرور الوقت.

11- جرب الإعلانات المدفوعة

يمكن للمشاركات العضوية أن تأخذك إلى حدّ معين وقد تستغرق وقتاً كبيراً. لذلك يمكنك تشغيل إعلانات مدفوعة على مقاطع الريلز لتحقيق أقصى قدر من الظهور.

وضع في اِعتبارك تشغيل الإعلانات على مقاطع الريلز التي تحقِّق نجاحاً بالفعل؛ للاِستفادة القصوى من ميزانيتك، بدلاً من محاولة إجبار ريلز ضعيفة الأداء على جمهورك.

الخلاصة

بتطبيق النصائح المذكورة في هذا المقال، ستتمكَّن من زيادة مشاهدات ريلز انستقرام بشكل واضح، وبناء الوعي بعلامتك التجارية بنجاح.

ولكن لا تنسَ أنَّ انستقرام هي منصة ديناميكية ومتغيّرة، لذا قد تحتاج إلى تعديل وتحسين اِستراتيجياتك المتَّبعة مع مرور الوقت.

المصادر

Hootsuite , zubtitle , lift 




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    galasat y

    الرتبة: مشترك النقاط: 85

    Hoor

    الرتبة: مشترك النقاط: 150

    HalOosh Siddig

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 461

    haythem Gaffar

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 265

    shrouk hamdy

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 590

    Abeer Alanze

    الرتبة: مشترك النقاط: 185

    Ahmed Mohamed

    الرتبة: مشترك النقاط: 130

    Nader Mohammed Ibrahim

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2605

    DJAKAL FIT

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1615

    Dawar Raty

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 715
    بالاضافة إلى 327 شخص آخر