أفضل 5 أدوات كتابة بالذكاء الاصطناعي لتحسين محركات البحث

المفضلة القراءة لاحقاً

قد يكون تحسين المحتوى لتحقيق مرتبة عالية في محرِّكات البحث تحدِّياً صعباً، خاصَّة مع وجود العديد من العوامل التي يجب مراعاتها. ومن أجل تبسيط هذه العملية، تمَّ تطوير أدوات ذكاء اِصطناعي قويَّة؛ لتحسين محرِّكات البحث، ورفع تصنيف موقعك.

سنتناول في هذا المقال، أهميّة ومعايير اِختيار أدوات الذكاء الاِصطناعي المستخدمة في تحسين محرِّكات البحث، ونسلّط الضوء على أفضل (5) من هذه الأدوات.

أفضل 5 أدوات كتابة بالذكاء الاصطناعي لتحسين محركات البحث

أهمية أدوات الكتابة بالذكاء الاصطناعي لتحسين محركات البحث

تؤدِّي أدوات الكتابة بالذكاء الاِصطناعي دوراً مهمَّاً في تحسين محرِّكات البحث (SEO) في الوقت الحالي، من خلال:

  • إنشاء المحتوى تلقائياً: حيثُ يمكن لهذهِ الأدوات إنشاء مقالات المدوَّنات ووصف المنتجات أو نصوص الإعلانات في دقائق معدودة، ممَّا يُسرِّع عملية إنشاء المحتوى مع الحفاظ على الجودة.
  • تحسين محرِّكات البحث: توفّر أدوات الكتابة بالذكاء الاِصطناعي الميزات التي تضمن توافق محتواك مع شروط تحسين محرِّكات البحث (SEO).
  • تحليل المنافسين: تضمّ العديد من هذه الأدوات ميزة تحليل المنافسين، التي تُمكِّنك من فهم اِستراتيجياتهم وتعديل اِستراتيجيتك وفقاً لذلك.
  • كفاءة التكلفة: يمكن أن يكون توظيف فريق من الكُتَّاب مكلفاً من الناحية الماديَّة. على عكس أدوات الذكاء الاِصطناعي التي توفِّر نماذج اِشتراك منخفضة التكلفة نسبياً.

معايير اختيار أدوات الكتابة بالذكاء الاصطناعي لتحسين محركات البحث

عندما تواجه العديد من الخيارات لأدوات الكتابة الذكية، يُمكنك تحديد الأداة المناسبة لاِحتياجاتك من خلال النظر في بعض المعايير الرئيسيَّة التالية:

1- مستوى المنافسة والروابط الخلفية

إذا كنتَ تستهدف كلمات مفتاحية عالية المنافسة، من المهمّ اِستخدام الروابط الخلفية. بغضّ النظر عن مدى اِستثنائية محتواك، فإنَّ تحقيق تصنيف أعلى يمثّل تحدّياً دون روابط خلفية.

إذ تعمل هذه الروابط بمثابة “أصوات ثقة” من مواقع الويب الأخرى. وكلَّما زادت جودة الروابط الخلفية لديك، كلَّما زادت مصداقية موقعك في نظر محرِّكات البحث. هذا يمكن أن يحسّن تصنيفك بشكل كبير.

مستوى المنافسة والروابط الخلفية

2- الكلمات المفتاحية عالية المنافسة

الكلمات عالية المنافسة هي تلك التي تحاول العديد من الشركات في مجال تخصُّصك تصنيفها. وعادةً ما تكون هذه الكلمات قصيرة الذيل وتولّد حجماً كبيراً من عمليات البحث كلّ شهر.

3- المحتوى عالي الجودة

إذا كانت كلماتك المفتاحية المستهدفة تقع ضمن مستوى المنافسة المتوسط إلى المنخفض، فإنَّ وجود محتوى عالي الجودة يعزِّز بشكل كبير فرصك في الترتيب.

ولكن ماذا تعني عبارة “عالي الجودة”؟ فيما يتعلَّق بتحسين محرِّكات البحث، عادةً ما يكون المحتوى عالي الجودة:

  • يقدِّم معلومات قيّمة.
  • يشدّ اِنتباه القرَّاء.
  • يحتوي على الكلمات المفتاحية ذات الصلة.
  • منظَّم بشكل جيد.
  • طوله مناسب.

لذا، عند اِختيار أداة كتابة تعمل بالذكاء الاِصطناعي بهدف تحسين محرِّكات البحث. قم بإعطاء الأولوية لتلك التي يمكن أن تساعد في إنشاء محتوى شامل وجذَّاب، قادر على الترتيب حتَّى في مستويات المنافسة الشديدة.

وذلك لأنَّ خوارزميات محرِّكات البحث المتطوِّرة باِستمرار، جعلت المحتوى عالي الجودة هو الأساس للنجاح. إذ تهدف محرِّكات البحث إلى تزويد المستخدمين بأفضل الإجابات على اِستفساراتهم. ممَّا يعني أنَّها تُعطي الأولويَّة لصفحات الويب ذات المحتوى الشامل والعميق.

وبالتالي، على الرَّغم من أهميَّة الروابط الخلفية، إلَّا أنَّها لا يمكن أن تحلّ محلّ المحتوى عالي الجودة لتحقيق ترتيب أعلى في محرِّكات البحث مثل جوجل.

أفضل 5 أدوات بالذكاء الاصطناعي لتحسين محركات البحث على المسوقين معرفتها

أفضل 5 أدوات بالذكاء الاصطناعي لتحسين محركات البحث على المسوقين معرفتها

INK

هي أداة كتابة تعمل بالذكاء الاِصطناعي تتعلَّم من المنافسين، حتَّى تتمكَّن من كتابة محتوى تجاري يتفوَّق عليهم. تعمل الأداة أيضاً كمساعد تحسين محرِّكات البحث (SEO) من خلال العثور على الكلمات المفتاحية المناسبة لتحسين محتواك بشكل أكبر. وتشمل بعض ميزاته المهمَّة، أنَّه: 

  • كاتب ومحرر للمستندات الطويلة بالذكاء الاِصطناعي.
  • محسّن (SEO) لتحسين ترتيب المحتوى.
  • بحث تلقائي تماماً عن الكلمات المفتاحية.

SEO.ai

تستفيد هذهِ الأداة من الذكاء الاِصطناعي لتسريع عملية إنشاء المحتوى وتحسينه. كما توفّر مجموعة من الأدوات القويَّة؛ لمساعدتك في العثور على الكلمات المفتاحية ذات الصلة وتقييمها. وتتضمَّن ميزات مثل:

  • إنشاء مقالات مدوَّنة كاملة، بما في ذلك التنسيق والرموز النقطية.
  • البحث عن الكلمات المفتاحية باِستخدام خيارات ورؤى الذكاء الاِصطناعي المتقدِّمة.
  • تخصيص نبرة الصوت والجمهور المستهدف واللُّغة لكلّ مشروع.
  • الاِقتراحات المستندة إلى البيانات، وخيارات تحسين العناوين الرئيسة والفرعية.
  • درجة متقدِّمة من تحسين محرِّكات البحث مقارنةً بالمنافسين.

Scalenut

تقوم (Scalenut) بدمج أفضل وظائف أدوات جوجل مع منصَّات محتوى الذكاء الاِصطناعي، ممَّا يؤدِّي إلى توليد أفضل المقالات الممكنة من برامج الذكاء الاِصطناعي.

تقوم هذهِ الأداة بالبحث عن الكلمات المفتاحية ذات الصلة بنشاطك التجاري، وتوفّر بيانات الاِرتباط، وعدد الزيارات الشهرية، وبيانات تكلفة النقرة (CPC).

بالإضافة إلى ذلك، تتميَّز بأدائها الجيّد أثناء تحليل المنافسين. وتُعدُّ خياراً ممتازاً لأقسام الأسئلة الشائعة (FAQ)، حيث تقدِّم لكَ تفصيلاً حول الأسئلة التي يتمّ طرحها بشكل شائع.

Outranking

هذه الأداة شديدة الدقَّة عند تحليل العناصر المختلفة في منشور ما. إذ تقوم بفحص العناوين والأوصاف والخطوط العريضة والنصّ، وتقوم بتسجيل درجة لكلّ منها اِستناداً إلى جودة التحسين.

بالإضافة إلى ذلك، تحتوي الأداة أيضاً على أداة مدمجة لفحص الاِنتحال، ممَّا يضمن عدم تعرّضك أبداً لعقوبات جوجل.

Pro Rank Tracker

يمكن أن يكون الحصول على تحديثات فوريَّة في الوقت الفعلي حول مكان ترتيب محتواك في نتائج محرِّكات البحث (SERPs)، أمراً صعباً.

يُمكنك بالتأكيد تقييم ترتيبك من خلال البحث يدوياً في جوجل، إلَّا أنَّ هذه العملية قد تستغرق وقتاً طويلاً. كما يُمكن أن تتسبَّب النتائج المخصَّصة والمحلية في إساءة تقدير تصنيفك.

لحسن الحظ، فإنَّ أداة (Pro Rank Tracker) تساعد في تحسين محرِّكات البحث، حيثُ توفِّر تحديثات تلقائية يومية وتحديثات عند الطَّلب. بالإضافة إلى ذلك، تتيح لك ميزة التتبُّع الدولي في هذه الأداة تتبُّع تصنيفك في جميع أنحاء العالم وبلغات متعدِّدة.

الفرق بين أدوات الكتابة بالذكاء الاصطناعي لتحسين محركات البحث وخدمات تحسين محركات البحث الاحترافية

قد تتساءَل: لماذا عليك اِستخدام أداة كتابة بالذكاء الاِصطناعي، بينما يمكنك الاِستعانة بخدمة اِحترافية لتحسين محركات البحث؟ 

تكمن الإجابة في فهم اِحتياجاتك ومواردك وأهدافك الفريدة. وإليكم الفرق بينهما:

خدمات تحسين محركات البحث الاحترافية

توفّر هذه الخدمات حلولاً شاملة تتضمَّن البحث عن الكلمات المفتاحية وتحسين الصفحة وبناء الروابط وغيرها. وتقدِّم سنوات من الخبرة والمعرفة العميقة بكيفية عمل محرِّكات البحث. ومع ذلك، قد تكون هذه الخدمات مكلفة جدَّاً، خاصَّة بالنسبة للشركات الصغيرة أو الناشئة ذات الميزانية المحدودة.

أدوات الكتابة بالذكاء الاصطناعي لتحسين محركات البحث

تمنحك هذه الأدوات مزيداً من التحكُّم في اِستراتيجية تحسين محرِّكات البحث (SEO) الخاصَّة بك. إذ يكون لديك إمكانية الوصول المباشر إلى الأداة، وتعديل نهجك حسب الحاجة بناءً على التحليلات في الوقت الفعلي. هذه المرونة مهمَّة مع التطوّرات الرَّقمية السريعة. كما أنَّ هذه الأدوات أكثر فعَّالية من حيث التكلفة مقارنةً بتوظيف الخدمات الاِحترافية.

الخلاصة

في ختام الأمر، إنَّ اِستخدام التقنيات الحديثة مثل هذه الأدوات يُعدُّ تجربة قيّمة تمكِّنك من تعزيز تصنيف موقعك وتحقيق نتائج متفوّقة في تحسين محرِّكات البحث. كما تمنحك فرصة للاِرتقاء بمحتواك إلى مستويات جديدة من التميّز.

المصادر

Hubspot , nealschaffer , junia.ai 




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    ELSAYED ATEF

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 422

    ghns000002112

    الرتبة: مشترك النقاط: 125

    Nadia Hasan

    الرتبة: مشترك النقاط: 80

    ssaass

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 310

    Mamoun Matar

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 4220

    Doaa Bahjat

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 881

    Razan T. Alrasheed

    الرتبة: مشترك النقاط: 200

    Gazal Fadel

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 305

    Seddar Yagoub

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 640

    Haytham Sherif

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1815
    بالاضافة إلى 648 شخص آخر