الإعلانات المدفوعة والتسويق العضوي في ريديت Reddit

المفضلة القراءة لاحقاً

تُعدُّ ريديت منصة مثالية للتسويق، حيثُ تُمكّنك من الوصول إلى جمهور واسع ومُتفاعل، ولكنّها تُطبق سياسة صارمة ضدّ الترويج الذاتي.

فكيف يُمكنك تحقيق أهدافك التسويقية في ريديت دون مخالفة قوانينها؟

في هذا المقال، سنُقدّم لك اِستراتيجيات فعَّالة لتشغيل الإعلانات سواء الإعلانات المدفوعة أو العضوية للوصول إلى جمهورك المُستهدف في ريديت، مع التركيز على كيفية قياس نجاح هذه الاستراتيجيات! 

الإعلانات المدفوعة والتسويق العضوي في ريديت Reddit

كيفية تشغيل الإعلانات المدفوعة على ريديت Reddit 

يُمكن أن يشكّل إعداد حملتك الأولى عبر ريديت تحدّياً في البداية، لذلك سنرشدك فيما يلي إلى خطوات تشغيل الإعلانات المدفوعة بالتفصيل:

1- إعداد حساب ADS Reddit 

اِبدأ بالاِنتقال إلى الصفحة الرئيسية لإعلانات ريديت لإنشاء حساب، واِعلم أنَّ منشوراتك الدعائية ستكون مرتبطة باِسم مستخدم تماماً مثل أيّ مستخدم آخر.

إذا كان لديك حساب ريديت بالفعل، فيُمكنك تسجيل الدخول به، وسيكون عليك فقط إدخال بعض تفاصيل العمل، مثل اِسمك الأول واِسم الشركة وما إلى ذلك. ولكن من الأفضل تسجيل اِسم مستخدم يتطابق مع اِسم شركتك؛ لتمثيل علامتك التجارية بشكل أفضل.

2- ملء تفاصيل الحملة الأساسية  

بمجرَّد تسجيل الدخول، اِبدأ باِختيار “إنشاء متقدم”، وستظهر لك شاشة جديدة تتضمَّن بعض الحقول. 

كيفية تشغيل الإعلانات المدفوعة على ريديت Reddit 

هناك (6) خيارات متاحة، ويحدّد كلّ هدف أنواع المنشورات وهياكل التكلفة التي يُمكنك اِستخدامها.

تستخدم إعلانات ريديت؛

  • نموذج تكلفة النقرة (CPC) الذي يفرض عليك رسوماً مقابل كلّ نقرة على إعلانك.

  • التكلفة لكلّ ألف ظهور (CPM).

  • وتكلفة المشاهدة (CPV)، اِعتماداً على هدف الحملة الذي اِخترته. 

إليكَ كيفية تأثير الهدف على الطريقة التي يتمّ بها تحصيل الرسوم منك:

هدف الحملة

هيكل التكاليف

الوعي بالعلامة التجارية والوصول إليها 

التكلفة لكلّ ألف ظهور (CPM)

حركة المرور

معدلات التحويل

عمليات تثبيت التطبيق

المبيعات 

تكلفة النقرة (CPC)

مشاهدات الفيديو

تكلفة المشاهدة (CPV

 

وبعد تحديد هدفك، عليك تحديد اِسم وإضافة طريقة دفع. 

3- خيار إنشاء الإعلانات الآلية  

تمنحك الشاشة التالية خيار تحديد إنشاء الإعلانات تلقائياً، والتي يُمكن أن تحسّن أداء حملتك. ستتمكَّن عند اِختيارها من تحميل عدّة مجموعات من التصميمات والنصوص، وستقوم خوارزمية ريديت بإنشاء مزيج من عدّة إعلانات للعثور على الإعلان الأفضل أداء.

4- إنشاء جمهور محدد 

لتحقيق أقصى اِستفادة من إعلانات ريديت، حدّد جمهورك بدقّة. يُمكنك اِستهداف الأشخاص الذين تفاعلوا مع المجتمعات الفرعية المحدَّدة ذات الصلة، أو الذين لديهم اِهتمامات معينة، أو الذين شاهدوا كلمات مفتاحية ذات صلة.  

يُمكنك البحث عن مجتمعات فرعية ذات صلة، باِستخدام وظيفة البحث على الصفحة الرئيسية، أو اِستهداف مجموعات الاِهتمام التي تحدِّدها ريديت بناءً على محتوى المستخدمين. 

يُتيح لك ريديت أيضاً إنشاء جمهور مخصَّص يشمل أو يستبعد الأشخاص بناءً على: 

  • قائمة العملاء.  
  • زوار موقعك الإلكتروني. 
  • مستخدمو ريديت الذين تفاعلوا سابقاً مع إعلاناتك عبر ريديت.

كيفية تشغيل الإعلانات المدفوعة على ريديت Reddit 

5- اختيار التركيبة السكانية والأجهزة 

في قسم البيانات الديموغرافية، ستتمكَّن من اِستهداف المستخدمين بناءً على الموقع الجغرافي، ويُمكنك تضمين واِستبعاد المواقع من اِستهدافك.

يُمكنك أيضاً اِستهداف المستخدمين بناءً على شركات الاِتصالات الخلوية والأجهزة أو مزيج منهما، ويكون اِستهداف الأجهزة في الغالب ذا صلة بالحملات المخصَّصة لأجهزة معيّنة، مثل الإعلانات للتطبيقات.

6- اختيار موضع الإعلان

عند إنشاء حملة إعلانية على ريديت، لديك خيارات متعدّدة لوضع إعلاناتك:

  • التغذية (Feed):
    تظهر إعلاناتك عند تصفّح المستخدمين للمنصّة، ولكن ليس داخل المنشورات أو المحادثات. هذا الخيار مناسب بشكل خاص إذا كنت تستهدف مجتمعات معيّنة، حيثُ ستحصل على عدد أقلّ من المشاهدات، لكنَّهم سيكونوا أكثر تفاعلاً.

  • المحادثة (Conversation):
    تظهر إعلاناتك بين المنشور والتعليق الأول فقط عند قيام المستخدم بالنقر لعرض التعليقات. قد يجذب هذا الخيار مستخدمين أكثر تفاعلاً، حيثُ أنَّهم يشاهدون المنشور أو يرغبون في التعليق عليه.

  • الجمع بين كلا النوعين من المواضع:  
    يوصي ريديت بهذا الخيار، حيثُ يُعدُّ الأكثر فعّالية من حيث التكلفة.

7- تعيين ميزانيتك

عند تحديد ميزانية حملتك الإعلانية على ريديت، لديك خياران رئيسيان:

  • الميزانية اليومية:
    تحدّد هذه الميزانية الحدّ الأقصى للإنفاق على حملتك خلال (24) ساعة، يُمكنك تشغيل الإعلانات بشكل مستمرّ أو تحديد تاريخ اِنتهاء للحملة.

  • الميزانية الكلية:
    تحدّد هذه الميزانية الحدّ الأقصى للإنفاق على حملتك خلال فترة زمنيّة محدّدة، ويجب عليك تحديد تاريخ اِنتهاء عند اِختيارها.

يُمكنك تحديد تكلفة قصوى في كلتا الحالتين، أو اِستخدام الاِقتراح الاِفتراضي للمنصة. قم بتجربة تكلفة قصوى مختلفة للعثور على النقطة المثلى، فإذا كانت الميزانية منخفضة جداً، فقد لا يتمّ عرض الإعلان أبداً، وإذا كانت عالية جداً، فقد تنفق أكثر من اللّازم وتنفذ الميزانية بسرعة.

8- إعداد المحتوى  

إذا اخترت إنشاء الإعلانات بشكل تلقائي في البداية، سيكون بإمكانك إنشاء ما يصل إلى (5) عناوين رئيسية، وإضافة حوالي (5) صور أو مقاطع فيديو. أمَّا إذا لم تختر الخيار التلقائي، فستُتاح لك خيارات إبداعية أكثر تنوعاً. حيثُ يمكنك تعزيز منشور عضوي سابق من حسابك التجاري، أو اختيار أنواع إعلانات أخرى مثل إعلانات الكاروسيل أو النصوص فقط.

ولكن اِحرص على اِتباع أفضل ممارسات ريديت في إعداد المحتوى الإبداعي:

  • اِستخدام نسبة عرض إلى اِرتفاع (4:5) أو (1:1) للصور ومقاطع الفيديو.

  • الحرص على وجود هوية واضحة لعلامتك التجارية.

  • جعل العناوين الرئيسية لا تتجاوز (150) حرفاً، ومقاطع الفيديو لا تتجاوز (60) ثانية.

  • إضافة دعوة واضحة لاتخاذ إجراء (CTA).

كيفية التسويق العضوي على ريديت 

التسويق العضوي على ريديت هو ببساطة نشر محتوى داخل المجتمعات دون اِستخدام الإعلانات المدفوعة. وللنجاح في ذلك، ركّز على بناء مجتمع والتفاعل الإيجابي في الأنشطة اليومية. وفيما يلي طريقتان للقيام بذلك: 

كيفية التسويق العضوي على ريديت 

المشاركة في مناقشات ريديت اليومية  

للوصول إلى جمهور جديد، يجب أن تكون نشطاً في المنصة، وتقديم رؤى قيمة عند المشاركة في المناقشات. لذلك، ركّز على مجموعات ذات صلة بمجالك، وقدّم تعليقات ذات قيمة مضافة.

وتجنّب الترويج المباشر لمنتجاتك أو خدماتك، وحاول تقديم معلومات مفيدة ومتنوّعة دون إثارة الجدل.

إنشاء منشورات في المجتمعات 

توفر المنشورات وصولاً أكبر مقارنة بالتعليقات، فهي تُعرض على جميع الأعضاء وربما تصل إلى الصفحة الرئيسية. ولتحسين تأثير منشوراتك:

  • حلل المجتمع وقواعده ومواضيعه الأكثر شيوعاً.

  • اِبدأ نقاشات حول مواضيع رائجة، أو اِطرح أسئلة تهمّ المجتمع.

  • اِستخدم لغة محادثة، وتجنّب الإحباط إذا لم تحصل المنشورات الأولى على تفاعل كبير.

  • ركّز على الأوقات التي يكون فيها عدد الأعضاء النشطين مرتفعاً لزيادة فرص ظهور المنشورات.

كيفية قياس نجاح التسويق عبر ريديت Reddit

لقياس نجاح التسويق عبر ريديت، يجب مراقبة مؤشرات أداء مختلفة لكلّ من التسويق العضوي، والإعلانات المدفوعة:

  • قياس فعالية التسويق العضوي:
    يُمكن قياسه من خلال مراقبة عدد الإعجابات والتعليقات على منشوراتك، والتحقّق من عدد الزيارات التي تأتي من ريديت باستخدام (Google Analytics).

  • قياس فعالية الإعلانات المدفوعة:
    تمنحك لوحة إعلانات ريديت بيانات مثل معدل النقر إلى الظهور (CTR)، والانطباعات، والنقرات، وتكلفة الحملات، وغيرها. كما يجب عليك أيضاً قياس العائد على الإنفاق الإعلاني (ROAS) لتحديد مدى فعالية حملاتك.

الخلاصة 

في النهاية، يُمكن القول إنَّ ريديت تمثّل فرصة ذهبية للمسوقين للوصول إلى جمهور واسع ومستهدف، ولكنَّها تتطلَّب فهماً عميقاً لقواعدها وثقافتها. 

لذلك، من خلال الجمع بين الإعلانات المدفوعة والتسويق العضوي في ريديت، مع التركيز على بناء علاقات قوية مع المستخدمين، يُمكنك تحقيق أهدافك التسويقية وتحويل متابعيك إلى عملاء أوفياء. 




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    بالاضافة إلى 11 شخص آخر