كيفية استخدام موقع ريديت Reddit للترويج للعلامة التجارية

المفضلة القراءة لاحقاً

وجدت دراسة حالة أجرتها (Hootsuite)؛ أنَّ أحد عملائها، وهو شركة برمجيات، تمكَّن من زيادة حركة مرور الموقع بنسبة (20)% وتوليد أكثر من (10000) عميل جديد من حملتهم التسويقية عبر ريديت! 

يُظهر هذا النجاح كيف يُمكن أن يكون موقع ريديت أداة قوية للترويج للعلامات التجارية وزيادة التفاعل مع الجمهور. 

بفضل مجتمعاته النشطة والمخصَّصة، يُمكن للشركات الوصول إلى شرائح متنوّعة من المستخدمين من خلال التسويق العضوي أو الإعلانات المدفوعة

في هذا الدليل، سنستعرض كيفية الاستفادة من موقع ريديت في تعزيز العلامة التجارية، وبناء العلاقات مع المستخدمين، وزيادة حركة المرور والمبيعات بشكل مستدام! 

كيفية استخدام موقع ريديت Reddit للترويج للعلامة التجارية 

موقع ريديت Reddit باختصار  

موقع ريديت (Reddit) هو منصة وسائط اِجتماعية ومجتمع عبر الإنترنت، يسمح للمستخدمين المسجّلين بتقديم المحتوى ومشاركته ومناقشته، على شكل نصوص وروابط وصور ومقاطع فيديو. 

يشتهر ريديت بقاعدة مستخدميه المتنوّعة والمتفاعلة، ويُعدُّ مصدراً مثالياً للأخبار العاجلة والمحتوى الفيروسي وثقافة الإنترنت. وهو أيضاً مكان للتواصل وتبادل المعلومات ومناقشة مجموعة واسعة من المواضيع.

وقد كشفت دراسة أجرتها (Sprout Social) أنَّ؛ (57)% من المسوّقين يستخدمون موقع ريديت لأغراض التسويق، ويُشير (74)% من هؤلاء المسوقين إلى تحقيق نتائج إيجابية من حملاتهم التسويقية عبره.

لماذا يعد موقع ريديت منصة جيدة للترويج للعلامة التجارية؟ 

بدأَ موقع ريديت كمنتدى عبر الإنترنت يُغطّي مواضيع متنوّعة، لكنَّه تطوّر على مرّ السنين إلى مجتمع تفاعلي مع أعضاء مخلصين. 

ولكن دعونا نستكشف الأسباب الرئيسية التي تجعل ريديت منافساً قوياً للترويج للعلامات التجارية والمنتجات؟ 

  • قاعدة مستخدمين متنوّعة ونشطة: تُتيح لك قاعدة مستخدمين ريديت المتنوّعة اِستهداف مجتمعات محدَّدة مهتمّة بمنتجاتك.

  • المصداقية والتفاعل: يُمكنك بناء الثقة والمصداقية من خلال التفاعل مع المجتمع بشكل أصيل.

  • المجتمعات المتخصِّصة: اِستهداف مجموعات ذات اِهتمامات محدَّدة لزيادة فعّالية التسويق. 

  • المحتوى الذي ينشئه المستخدم: الاِستفادة من مراجعات المستخدمين وشهاداتهم، للترويج الأصلي.

  • حركة مرور عالية: تصل إلى ملايين المستخدمين النشطين يومياً، للحصول على ظهور أوسع.

  • الاِنتشار الفيروسي: يُمكن للمحتوى الجذاب أن يكتسب تفاعلاً بسرعة ويُصبح فيروسياً، لكنَّ الجودة هي الأساس. 

  • إعلانات ريديت: توفّر خيارات الإعلانات المدفوعة إمكانيات الاِستهداف.

  • الملاحظات وأبحاث السوق: يُمكن الاِستفادة منها في الحصول على رؤى قيّمة عن السوق وملاحظات حول المنتجات. 

كيفية استخدام موقع ريديت للترويج للعلامة التجارية  

يُدرك مستخدمو ريديت بسهولة المحتوى الذي يُركّز على المبيعات، ويفضّلون التفاعلات الحقيقية. بينما يُمكن للترويج لعلامتك التجارية أو منتجك أن يكون له مكان، عندما تُركّز على المشاركة وتقديم قيمة حقيقية للمجتمع. ويُمكن ذلك من خلال:  

كيفية استخدام موقع ريديت للترويج للعلامة التجارية  

1- تحديد الجمهور المستهدف  

قبل البدء في التسويق عبر ريديت، من الضروري تحديد جمهورك المستهدف. ما هي اِهتماماتهم واِحتياجاتهم ونقاط الألم لديهم؟  

يُعدُّ فهم جمهورك هو الخطوة الأولى في تخصيص اِستراتيجية التسويق، للتفاعل معهم بشكّل فعال عبر موقع ريديت. على سبيل المثال؛

  • إذا كنت تبيع معدات التصوير، فيُمكنك إنشاء منشور مدوّنة حول أفضل العدسات للتصوير الفوتوغرافي، وإرسال هذا المنشور إلى المجتمعات ذات الصلة.

  • يُمكنك أيضاً إنشاء سؤال تفاعلي لمعرفة أنواع الكاميرات المفضّلة لدى المستخدمين، فهي طريقة مثالية للتفاعل مع جمهورك المستهدف ومعرفة المزيد عن اِحتياجاتهم واِهتماماتهم.

2- العثور على المجتمعات الفرعية المناسبة للتفاعل معها 

موقع ريديت هو منصة مجتمعية، تجمع المستخدمين لمناقشة المواضيع المهتمّين بها. وللعثور على المجتمع (subreddits) المناسب للتفاعل معه، قم بإجراء بحث وحدّد المجتمعات التي تتناسب مع علامتك التجارية أو منتجك.

وبمجرَّد العثور على بعض المجتمعات ذات الصلة، خذ بعض الوقت لتصفّحها ودراسة جمهورها ومحتواها، بما في ذلك أنواع المنشورات الشائعة واللّغة التي يستخدمها الناس؛ لمساعدتك على إنشاء محتوى يؤثّر في المجتمع. 

3- إنشاء محتوى ملائم وعالي الجودة 

بمجرَّد معرفة جمهورك المستهدف والمجتمعات التي تُريد التفاعل معها، يُمكنك البدء في إنشاء المحتوى. حاول جعل المحتوى جذاباً وغنياً بالمعلومات، حيثُ يجب أن يُساعد الأشخاص على اِكتساب معرفة جديدة، أو حلّ مشكلة، أو توفير ترفيه لهم. 

تجنّب المحتوى الترويجي الواضح؛ لأنَّ مستخدمي ريديت يشكّكون في التسويق المباشر والعلني. لذا، إذا كان محتواك مُركّزاً على البيع بشكل كبير، فمن المرجَّح أن يتجاهلوه. وبدلاً من ذلك، ركّز على إنشاء محتوى مفيد حقاً وغني بالمعلومات.

على سبيل المثال، يُعدُّ اِستخدام الرسوم البيانية طريقة رائعة لمشاركة المعلومات المعقّدة بطريقة جذابة بصرياً. حيثُ يُمكنك إنشاء رسوم بيانية حول منتجاتك أو خدماتك، أو حول مواضيع أُخرى ذات صلة بجمهورك المستهدف. 

4- المشاركة الفعالة في مجتمعات ريديت 

يعمل ريديت كمنصة تفاعلية، فلا يكفي النشر فقط، بل يجب أن تكون نشطاً في المجتمعات التي تُشارك فيها، من خلال التعليقات على منشورات الآخرين، والاِستجابة للتعليقات على منشوراتك، والمشاركة في النقاشات الجارية. 

يُساعدك هذا التفاعل في بناء علاقات قوية مع جمهورك المستهدف، وإثبات نفسك كخبير في مجالك.

5- تجنب الترويج المفرط للعلامة التجارية أو المنتج الخاص بك 

أحد أكبر الأخطاء التي يرتكبها المسوقون على ريديت هو الإفراط في الترويج. إذ يُقدّر مجتمع ريديت يقدر الأصالة والتفاعلات الحقيقية، ويستطيع بسهولة اِكتشاف العروض الترويجية. 

رغم أنَّه من الجيّد الترويج لعلامتك التجارية أو منتجك من حين لآخر، إلَّا أنَّ معظم مشاركاتك يجب أن تركّز على إضافة قيمة للمجتمع. فمن خلال تقديم محتوى مفيد، يُمكنك بناء سمعة كخبير، ما يجعل الترويج لعلامتك التجارية أو منتجك لاحقاً أكثر قبولاً. 

أفضل الممارسات لاستخدام موقع ريديت للترويج للعلامة التجارية 

لا يقتصر ريديت على كونه منصة تسويق وترويج، بل هو مكان للتفاعل الصادق والمفيد. لذا، من المهمّ اِتّباع بعض الممارسات الأساسية لتحقيق النجاح عبر موقع ريديت، وبناء سمعة إيجابية: 

أفضل الممارسات لاستخدام موقع ريديت للترويج للعلامة التجارية 

1- الصدق مع جمهورك 

يُقدّر مستخدمو ريديت المحتوى الصادق والفريد، لذا لا تستخدم الموقع فقط كأداة تسويقية، بل شارك كعضو حقيقي في المجتمع، مهتماً بمشاركة اِهتمامات مرتبطة بعلامتك التجارية. 

من خلال كونك صادقاً على ريديت، يُمكنك بناء ثقة مع المستخدمين وإثبات أنَّ علامتك التجارية مصدر موثوق وقيّم.

2- تقديم القيمة

أجب عن الأسئلة الشائعة لجمهورك، وشارك معرفتك، وقدّم رؤى ذات قيمة تُركّز على مجالك أو صناعتك. سيُساعدك هذا على بناء الثقة وتكوين علاقات مع العملاء المحتملين.

3- الاحترام والاحترافية

تجمع ريديت أشخاصاً لديهم آراء ومشاعر قوية. لذلك، للحفاظ على بيئة إيجابية وشاملة، كن اِحترافياً ومهذباً في نبرة حديثك، وتجنَّب إدخال علامتك التجارية في الجدالات الساخنة. وعند مناقشة مواضيع حساسة أو مثيرة للجدل، كن منفتحاً على الآراء المتنوّعة واِحترمها.

4- الشفافية في التسويق 

يُسهم الوضوح والمصداقية بشأن علاقاتك ودوافعك عبر ريديت، في بناء ثقة قوية مع جمهورك المستهدف في هذه المنصة.

الخلاصة 

أصبحَ ريديت اليوم منصة قوية للترويج للعلامات التجارية والمنتجات، حيثُ بلغ عدد مستخدميه اليوميين حوالي (55.79) مليون. توفّر هذه القاعدة الواسعة من المستخدمين فرصة ممتازة للوصول إلى جمهورك المثالي، وتحقيق أهداف علامتك التجارية. 




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    لجي ابراهيم

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 760

    عبدالعزيز القائدي

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 4775
    بالاضافة إلى 24 شخص آخر