18 مفهوم إبداعي لصياغة القوالب الإعلانية عبر وسائل التواصل الاجتماعي

المفضلة القراءة لاحقاً

عند صياغة النصوص والقوالب الإعلانية، يمكنك صياغة واِختبار (18) مفهوماً في حملات الإعلانات عبر وسائل التواصل الاِجتماعي.

 18 مفهوم إبداعي لصياغة القوالب الإعلانية عبر وسائل التواصل الاجتماعي

القوالب الإبداعية لتحسين صياغة الإعلانات عبر منصات التواصل الاجتماعي

1-تضمين الفوائد أولاً

قم بتسليط الضوء على جميع الفوائد وضمان اِستيعابها في مستقبل العميل المحتمل.

2- تضمين وعد عريض وجريء

 من خلال إثبات تفوّق المنتج على منافسيه.

3- تضمين المشكلة أولاً

عن طريق بناء بنية الفيديو الإعلاني باِستخدام صيغة (PAS) الذي يتكون من (Problem, Agitate, Solve)، أي المشكلة، التحريض والقلق، والحل.

من خلال التركيز بجدّية على المشكلة الفعلية، ثمَّ تقديم المنتجات كحلّ وحيد لتلك المشكلة.

4- (3) أو (5) أسباب لماذا؟

أعطِ المشاهدين ثلاث إلى خمسة أسباب محدَّدة لتفوّق المنتج أو سبب حبّك له كثيراً.

يمكنك أيضاً توضيح هذه الأسباب في جميع أنحاء الفيديو من خلال إعطاء أمثلة.

5- ما اشتريته مقابل ما لدي

يُعدُّ هذا المفهوم مثاليّاً في المحتوى العضوي عبر وسائل التواصل الاِجتماعي، ويُمكنك تضمينه في صياغة القوالب الإعلانية كطريقة ممتازة لتقييم المنتج.

6- أشياء لدي، من المنطقي أن أمتلكها

يناسب هذا المفهوم أيّ مجال في صياغة الإعلانات. على سبيل المثال: أشياء في مطبخي من المنطق أن أمتلكها كطاهي، أو أشياء في مكتبي من المنطق أن أمتلكها كمحامي. وقِس على ذلك بالنسبة لجميع المنتجات أو الخدمات.

7- تجربة عرض منتجات unboxing عاطفية

هذه زاوية رائعة لتظهر للجمهور التجربة الكاملة لهذا المنتج، منذُ اللحظة التي تتلقَّى فيها المنتج وحتَّى لحظة فتح العبوة. يمنح هذا المفهوم المشاهدين فرصة لتصوّر أنفسهم يعيشون تلك التجربة.

 8- Try on Haul أو جرب هذا

يناسب هذا المفهوم مجال الأزياء والمجوهرات والإكسسوارات، حيث يمكن عرض مجموعة متنوّعة من المنتجات من مجال محدّد لجذب جمهور أكبر. يُمكن تطبيق هذا المفهوم مع المؤثّرين بشدّة.

9- أعرفك على (اسم المنتج) المفضل

يمكنك تضمين ميزة أو عدد من المزايا والفوائد حول ذلك المنتج. ذلك يساعد المشاهد في تحديد واِستكشاف اِحتياجاته.

10- لماذا توقّفت عن اِستخدام (اِسم المنتج/البراند) وبدأت باِستخدام (اسم المنتج/البراند) بدلاً منه

قم بمشاركة التحوّل الكبير الذي قمت به من منتج سابق إلى منتج حالي، وكيف يمكن لذلك أن يُثبت قيمة المنتج الحالي ويسلّط الضوء على تفوّقه مقارنةً بالخيارات الأخرى.

وأفضل طريقة لاِستخدام ذلك هي عبر ال (Influencers whitelisting وهي ميزة تستطيع اِستخدامها لإدارة حملات الإعلانات عبر تيك توك وفيسبوك. ويمكنك من خلالها تنظيم وإدارة حملاتك بنفسك مباشرة عبر حسابات المؤثّرين.

11- أسلوب كيف How to tutorial

أو أسلوب كيف يمكنك فعل ذلك، هذا المفهوم لإعداد دليل خطوة بخطوة حول كيفية اِستخدام المنتج، أو كيفية تطبيقه، أو كيفية عمله.

أسلوب كيف How to tutorial

12- Life hack

يناسب هذا المفهوم مجالات كثيرة، مثل المنازل وحماية البشرة وغيرها، وذلك لتقديم نصائح وحيل بسيطة لتسهيل الحياة اليومية.

13- مزيج من الشهادات

يُعدّ أحد أقوى أنواع المفاهيم الإعلانية، وذلك لأنّه عندما يتم تجميع مقاطع فيديو وشهادات متعدّدة من العملاء وصنَّاع المحتوى والمؤثّرين معاً في قالب إعلاني واحد للمنتج. يؤدّي هذا إلى بناء دليل اِجتماعي أكبر، حيثُ أنَّه يأتي من أشخاص مختلفين لديهم وجهات نظر وآراء فريدة حول المنتج.

14- تيك توك جعلني أشتري ذلك

في الوقت الحالي يظهر للمستخدمين كلّ ربع ساعة ترند جديد في تيك توك، ومن بين هذه الترندات هيَ المنتجات، ويمكنك اِستغلال ذلك للترويج للمنتجات. حيثُ أنَّك لن تجد منصَّة أفضل من تيك توك للاِستفادة من الترندات.

15- أشياء وجدتها أونلاين لا يمكنني العيش من دونها

مفهوم رائع يساعدك في تمهيد الطريق وتقديم منتجات جديدة أمام الجمهور.

16- (5) أشياء تمنيت لو عرفتها قبل اِرتداء (اسم المنتج)

أو (5) أشياء تمنيت لو عرفتها عاجلاً، وهو مفهوم تعليمي بحت. حيثُ يمكن لصانع المحتوى أو المؤثّر أن يضمن لك ذلك عبر مشاركة تجربة سابقة له، أو إذا وضعها في إطار التجربة السيئة التي مرَّ بها واِكتشف منتجك الذي كان الحل.

17- أشياء عليك معرفتها

يناسب المفهوم مجالات مثل الأزياء، العناية بالبشرة، الرياضة والتغذية. 

18- هذا هو (اسم المنتج) الذي كنت تبحث عنه

يمكن اِستخدام هذا المفهوم لمخاطبة العميل المحتمل الذي كان يبحث طوال حياته عن المنتج أو الميزة الفريدة. ويجب على المؤثّر أو صانع المحتوى أن يحرص على تضمين جميع النقاط التي تبرهن تفوّق المنتج على منافسيه.

الخلاصة

يمكنكم متابعة حسابي عبر تويتر لتتعرّفوا على الكثير من المواضيع الهامّة في التسويق، وأحدث المزايا والاِتّجاهات المتعلّقة بمواضيع التسويق. وإليكم رابط الثريد السابق أدناه.




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    muhammad khatib

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 15465

    Nadir Elzouki

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1870

    zouhair dehmane

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 4580

    عمر عبدالله عبدالله

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1640

    Nader Khamassi

    الرتبة: مشترك النقاط: 145

    Elham Saleh

    الرتبة: مشترك النقاط: 85

    Hamza Jawish

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 360

    Moufarh Aseri

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 610

    Houssem Wail

    الرتبة: مشترك النقاط: 75

    Samir Atia

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 315
    بالاضافة إلى 894 شخص آخر