كيفية استهداف جمهور المنافسين في إعلانات انستقرام

المفضلة القراءة لاحقاً

على الرغم من أنَّ إعلانات المنافسين عبر اِنستقرام لا تظهر لك بشكل مباشر ما لم تتابع المنافس وتتفاعل مع محتواه، إلا أنَّها لا تزال بيانات مفتوحة المصدر يمكن الاِستفادة منها.

تعرَّف في هذه المقالة على أكثر الطرق فعالية للاِطلاع على إعلانات منافسيك، واِستهداف جمهورهم عبر اِنستقرام.

كيفية استهداف جمهور المنافسين في إعلانات انستقرام

لماذا يجب استهداف جمهور منافسيك؟

يُعدُّ اِستهداف جمهور منافسيك مفيداً جدّاً، اِعتماداً على نوع نشاطك التجاري ومنافسيك. يمكن أن تكون جماهير منافسيك مهتمَّة بمنتجات مشابهة لما تقدّمه، وربَّما سمعوا بالفعل عن علامتك التجارية، ممَّا يزيد اِحتمالية اِهتمامهم بمنتجاتك أو خدماتك.

وسيساعدك الاِستهداف الأفضل على تعزيز حملاتك، بحيث يمكنك التواصل مع عدد أكبر من الأشخاص بتكلفة أقلّ. سواء كان هدفك:

  • الحصول على المزيد من متابعي اِنستقرام.
  • تعزيز عدد العملاء المحتملين.
  • أو زيادة عدد التحويلات.

فإنَّ تحسين اِستهدافك في النهاية سيساعدك على تعزيز نتائجك، وتحسين كفاءة التكلفة عبر جميع مجموعاتك الإعلانية، بغضّ النظر عن الهدف.

كيفية البحث عن استهداف جمهور إعلانات إنستجرام للمنافسين

قبل البدء في بناء جماهير الإعلانات عبر اِنستقرام، خصّص بعض الوقت للبحث عن من يستهدفه منافسوك. وإليك بعض الخيارات للبحث عن محتوى مدفوع وعضوي لإعداد اِستهداف إعلاناتك عبر اِنستقرام.

1- البحث عن إعلانات المنافسين عبر اِنستقرام في مكتبة ميتا (Meta Ad Library)

تصفّح مكتبة إعلانات ميتا، للعثور على إعلانات اِنستقرام التي يشغّلها منافسوك حالياً. اِبدأ بالبحث عن أسماء شركاتهم أو علاماتهم التجارية. إذا كان منافسوك يستخدمون إعلانات اِنستقرام، فستتمكَّن من رؤية أي إعلان نشط عبره.

تعرض ميتا بشكل اِفتراضي جميع إعلانات اِنستقرام النشطة في نفس المكان الذي يعرض فيه الإعلانات النشطة المعروضة في فيسبوك وماسنجر. ولتضييق نطاق البحث، اِنقر فوق زر عوامل التصفية (Filters) في الجزء العلوي الأيمن وحدّد اِنستقرام من القائمة المنسدلة.

البحث عن إعلانات المنافسين عبر اِنستقرام في مكتبة ميتا (Meta Ad Library)

إذا كان لدى منافسيك العديد من الإعلانات النشطة عبر اِنستقرام، فقد ترغب في تضييق نطاق البحث بشكل أكبر. إذ يمكنك تصفية الإعلانات التي تراها عبر اِنستقرام حسب اللغة ونوع الوسائط، بما في ذلك الصور والفيديو والميمز.

يمكنك أيضاً زيارة صفحة الهبوط لأيّ من إعلانات اِنستقرام التي تراها. اِنقر فوق عبارة الدعوة للعمل المضمنة في الإعلان لتحميل صفحة الهبوط. ومنها يمكنك الحصول على مزيد من البيانات حول عروض منافسيك وجمهورهم.

لن تكشف مكتبة إعلانات ميتا عن معلمات اِستهداف الجمهور الدقيقة لمنافسيك، ولكن معرفة هذه التفاصيل يمكن أن تساعدك على فهم أنواع الأشخاص الذين يستهدفونهم.

على سبيل المثال، قد يمكنك تحديد أنَّ منافسيك يستخدمون إعلانات اِنستقرام لاِستهداف العاملين من المنزل. إذا كانت هذه الفئة تتوافق مع ملف العميل المثالي لديك، فقد تفكّر في اِستهدافهم بإعلاناتك عبر اِنستقرام.

2- البحث عن إعلانات المنافسين عبر اِنستقرام في الموجز (Feed)

لمعرفة المزيد عن الجماهير التي يستهدفها منافسوك بإعلانات اِنستقرام، اِفتح التطبيق وقم بالتمرير في التغذية الخاصة بك وراقب الإعلانات من المنافسين أو العلامات التجارية أو العروض الأخرى ذات الصلة.

عندما ترى إعلاناً عبر اِنستقرام يبدو موجهاً نحو جمهورك المستهدف، اِنقر على النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى. ثمَّ حدّد “لماذا ترى هذا الإعلان”. سيُظهر لك اِنستقرام سبباً واحداً أو أكثر من الأسباب التي تجعل حسابك يناسب الجمهور المستهدف للإعلان.

على سبيل المثال، يمكنك عادةً عرض الإعدادات الديموغرافية لإعلانات اِنستقرام. على الرغم من أنَّ هذه المعلمات واسعة، إلَّا أنَّها يمكن أن ترشدك. إذ أنَّك قد تجد أنَّ المنافسين يستهدفون لغة أو فئة عمرية مختلفة في إعلاناتهم عبر اِنستقرام، ممَّا قد يلهمك لتعديل معايير الاِستهداف الخاصَّة بك.

في بعض الحالات، قد تلاحظ أنَّ المعلن يستخدم الاِستهداف القائم على الاِهتمامات للوصول إلى حسابك باِستخدام إعلانات اِنستقرام. اِحرص على تدوين الاِهتمامات التي تراها، وإذا كانت تتطابق مع ملفّ العميل المثالي لديك، قم بإضافتها إلى جمهورك المستهدف.

3- البحث عن متابعي منافسيك

للحصول على المزيد من الأفكار لاِستهداف جماهير المنافسين، قم بقضاء بعض الوقت في البحث عن متابعيهم. اِنقر على آخر منشوراتهم وقم بالتمرير خلال التعليقات لكلّ منشور.

يمكن تحديد المعجبين المخلصين لحساب اِنستقرام بالبحث عن المتابعين الذين تظهر أسماؤهم بشكل متكرّر وزيارة ملفاتهم الشخصية.

  • أولاً، اِحرص على تدوين حجم جمهورهم. إذا كان لديهم حساب موثّق أو جمهور كبير نسبياً فقد يكونوا مؤثّرين. وهذا يعني أنَّه قد تتمكَّن من الاِستفادة من حساباتهم لاِستهداف الجمهور.
  • بعد ذلك، اِقرأ السير الذاتية لتكوين فكرة أفضل عن مدى ملاءمتها للجمهور المستهدف لمنافسيك.

باِستخدام هذه العملية، يمكنك الحصول على أفكار جديدة للاِهتمامات والسلوكيات وحتَّى المؤثّرين لتضمينها في جمهور إعلاناتك.

كيفية استهداف جماهير المنافسين باستخدام إعلانات انستقرام

بعد إجراء البحث، يمكن البدء في بناء جماهير إعلانات اِنستقرام. باِستخدام مدير إعلانات ميتا، يمكن إعداد حملتك الإعلانية عبر اِنستقرام بشكل دقيق، واِختيار مواقع الإعلانات وبناء جمهورك بشكل فعَّال.

1- إعلانات انستقرام لجماهير المنافسين من خلال الاستهداف التفصيلي

إذا كان منافسيك من العلامات التجارية الكبرى أو إذا كان لديهم عدد كبير من المتابعين، فقد تتمكَّن من اِستهداف متابعيهم مباشرة. على مستوى مجموعة الإعلانات، اِنتقل إلى قسم الجمهور واِنقر فوق زر التحرير بجوار الاِستهداف التفصيلي.

ثمَّ أدخِل العلامات التجارية لمنافسيك في شريط البحث. واِختيار الخيار المدرج ضمن الاِهتمامات. إذا مررت فوق النتيجة المناسبة، فسترى الحجم الإجمالي المقدَّر للجمهور. يمكن النقر لإضافته إلى جمهورك المستهدف لمعرفة الحجم المقدَّر للجمهور، بالنظر إلى مواضعك وخيارات الاِستهداف الأخرى التي قمت بتعيينها.

خدمة إعلانات انستقرام لجماهير المنافسين مباشرة من خلال الاستهداف التفصيلي

2- تضييق استهداف إعلانات انستقرام على منتج منافس

إذا كان منافسوك مؤسَّسات عالمية ، فقد تجد أنَّ اِستهداف الشركة يؤدّي إلى جمهور كبير أو عام جداً. لتضييق نطاق جمهورك، فكّر في اِستهداف أحد منتجاتهم بدلاً من ذلك.

على سبيل المثال، يمكنك اِستهداف بعض النماذج أو الأجهزة الخاصَّة بمنافسيك بدلاً من العلامة التجارية. بهذه الطريقة، يمكنك الوصول إلى الأشخاص الذين لديهم اِهتمامات تتوافق بشكل أكبر مع عرضك.

يمكنك أيضاً اِستبعاد بعض العلامات التجارية أو المنتجات لتضييق اِستهداف جمهورك، وتركيز إعلاناتك على الأشخاص المناسبين. وبالتالي، تجنّب إنفاق ميزانية الإعلانات على الأشخاص غير المناسبين.

3- إعلانات انستقرام لجماهير المنافسين عبر سمات الاستهداف الديموغرافي المشتركة

للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من جمهور منافسيك، اِستخدم الاِستهداف السكاني. يستخدم هذا النوع من الاِستهداف العمر والجنس والموقع فقط دون الاِعتماد على العلامات التجارية أو الاِهتمامات الأخرى، ويُعرف أيضاً باِسم الاِستهداف العام.

تستخدم ميتا إشارات من المحتوى المدفوع وهيكل الحملة لتقديم الإعلانات إلى الجماهير الأكثر صلة. أي، تقوم المنصَّة بتقديم إعلاناتك إلى مستخدمي اِنستقرام الذين يحتمل أن يحقّقوا هدفك، اِستناداً إلى محتوى إعلانك. ويمكنك التحقّق من إعدادات الديموغرافيا لمنافسيك لإجراء تعديلات صغيرة على إعداداتك الديموغرافية.

الخلاصة

باِختصار، إذا كنت تحاول زيادة عدد متابعي حسابك عبر اِنستقرام، أو جذب المزيد من العملاء المحتملين، أو زيادة عدد التحويلات. فإنَّ أسرع طريقة هي اِستهداف جمهور الصفحات الأخرى في نفس مجال تخصّصك.

هذا التكتيك يتيح الحصول على نتائج أسرع وأكثر كفاءة من البحث عن أشخاص جدد عبر منصَّات التواصل الاِجتماعي، ويساعدك على تحقيق أهدافك المرجوة.

المصادر

Skedsocial , socialmediaexaminer , combin




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    Nadir Elzouki

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1870

    Assad Mustafa

    الرتبة: مشترك النقاط: 140

    Ishak Lounnas

    الرتبة: مشترك النقاط: 80

    chat gpt

    الرتبة: مشترك النقاط: 80

    zouhair dehmane

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 4580

    ابو يزيد

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1200

    Muhsin Alhashidi

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 5853

    Hamza Jawish

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 360

    محمد القحطاني

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1050

    اشترى اون لاين

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 13195
    بالاضافة إلى 1.3k شخص آخر