أسرار فعالة لجذب العملاء المحتملين وتحويلهم إلى عملاء دائمين

المفضلة القراءة لاحقاً

في مقال اليوم سأشرح لكَ كيفية جذب العملاء وتحويلهم إلى عملاء دائمين، وذلك بهدف ضمان اِستمرارية المبيعات وزيادتها بشكل أكبر.

هناك مجموعة من الأسرار البسيطة التي يُمكن تطبيقها في الأعمال التجارية الخاصة، ولكنَّ الكثير من الأشخاص لا يقومون بتطبيقها.

أسرار فعالة لجذب العملاء المحتملين وتحويلهم إلى عملاء دائمين

7 أسرار لجذب العملاء وتحويلهم إلى عملاء دائمين

فيما يلي أهمّ أسرار المهنة التي يجب أن تعرفها:

1- الدقة في الوقت والتعامل

لا شكَّ في أنَّ الدقة في تحديد الوقت، وتسليم المنتجات أو الخدمة في الموعد المحدَّد من أهمّ العوامل التي تُكسبك اِحترام العميل وتصنع لك سمعة طيّبة.

لذلك، اِحرص دوماً على إدارة وقتك بشكل ممتاز مع العميل.

2- الموازنة بين الجدية وبين التعامل الودي

دائماً ما تحتاج التعاملات التجارية إلى قدر كبير من الجديّة في التعامل والحوار، ولكن في الوقت نفسه لا داعٍ لأن تتمَّ الأمور بصرامة وبشكل جاف.

فأحياناً يصنع التعامل بشكل ودّي ومتوازن، نوعاً من العلاقات الطيّبة مع العميل. وهي مهمّة بشكل خاص لخدمة العملاء.

3- التميز عن المنافسين

لا شكَّ في أنَّ التميّز عن باقي المنافسين يجعل منك شخصاً فريداً من نوعه. فعندما تكون مميّزاً سيدفع هذا العميل للشراء منك مرة أُخرى، خاصَّة إذا كانت هذه المميّزات غير متوفّرة لدى باقي المنافسين. هذا ما يُفسّر أهميّة الميزة التنافسية.

4- العمل على تطوير وتحديث أعمالك بشكل مستمر

يجب أن تكون علامتك التجارية نشطة، وتلبّي طموحات العملاء فعلياً.

على سبيل المثال، يمكنك تزيين متجرك في أيام الأعياد والمناسبات. ومن المهمّ أيضاً تنويع منتجاتك بشكل منتظم؛ لتجنّب حدوث حالة تشبّع وتراجع عمليات البيع بشكل كبير.

5- تشجيع العملاء للقيام بالإحالات

قم بتشجيع عملائك على جلب عملاء آخرين. ومن أشهر الوسائل المتاحة لتحقيق ذلك، هي منح العميل الذي قام بالشراء منك أوَّل مرة التخفيضات والكوبونات. وفي كلّ مرة سيقوم فيها بجلب عميل جديد لك، يُمكنك مكافأته بهدية أو تخفيض أو كوبون خصم.

ستعمل هذه الاِستراتيجية على تعزيز ولاء العميل السابق، والحصول على عميل جديد بسهولة.

6- توفير خيار الدعم الفني بعد البيع

من أكثر الأشياء التي يفضّلها العملاء، هي إمكانية مراسلتك أو الاِستفسار حول أيّ شيء قد يتعلَّق بالمنتج أو الخدمة التي تمَّ شراؤها منك.

يساعد هذا بشكل كبير على وجود صلة دائمة بعد عملية البيع.

7- الاحتراس من التلاعب

اِحرص دائماً على عدم التلاعب أو التهاون في بعض النقاط عمداً، أو ترك أخطاء بسيطة قد تعتقد أنَّ العميل لن يكتشفها.

فالكثير من هذه الأمور قد لا تظهر على المدى القريب، ولكنَّها ستُكشف يوماً ما بالتأكيد. وعند اِكتشافها، قد تتسبَّب في صدمة تهدم كلّ الثقة والعلاقة الطيبة.

الخلاصة

وصلنا إلى نهاية المقال، إذا اِستفدتَ من هذه المعلومات لا تنسَ متابعة حسابي عبر منصّة (X) للمزيد من المحتوى التسويقي.




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

الأعضاء الذين قرأوا المقال

×

muhammad khatib

الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 15465

شاكر السيف

الرتبة: مشترك النقاط: 230

Hager HH

الرتبة: مشترك النقاط: 80

Bassant Mohamed

الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 580

التعليم الرقمي

الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 550

محمد حزام هيجان جبرة

الرتبة: مشترك النقاط: 130

Khalid Muradi

الرتبة: عضو مميز النقاط: 1495

صابر الشيخ

الرتبة: مشترك النقاط: 145

رينا الناصر

الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 780

لييسىب يبسيبوز

الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 5100
بالاضافة إلى 853 شخص آخر