كيفية حصول أفضل الشركات الناشئة على روابطها

المفضلة القراءة لاحقاً

حسب رأي مؤسس شركة ناشئة، من الغريب التحدُّث عن الشركات الناشئة من خلال عدسة الروابط الخلفية.

غير أنّّه، هناك الكثير من الأشياء الأخرى التي يجب أن تقلق بشأنها:

  • ما وضع التدفقات النقدية الخاصّ بي؟
  • هل يتقاضى الموظفون رواتبهم؟
  • ما هو وضع الصفقات؟
  • هل سنحقق أهدافنا لهذا الشهر؟
  • لماذا الموقع / التطبيق بطيء جداً؟
  • هل دفع البائعون لنا المبالغ الضخمة التي يدينون لنا بها؟

دعني أخبرك أنّه من خلال دمج مُحسِّنات محرِّكات البحث في مبادرات العلاقات العامّة والتوعية والمحتوى، تقوم الشركات الناشئة في القيام بأشياء رائعة.

تحتاج الشركات الناشئة إلى الاهتمام بالتسويق

يجب أن تهتمّ الشركات الناشئة بالتسويق.

سواء أكان يجب على الشركات الناشئة القيام بالعلاقات العامّة والاِستحواذ المدفوع أم لا، فإنَّ مُحسّنات محرّكات البحث أمر رائع حيث يمكن تحقيقه مع الكثير من أنشطة التسويق؛ العلاقات العامة، والمحتوى، والبريد الإلكتروني المدفوع.

هل ترغب في تنمية شركتك والحصول على تعليقات حول منتجك الجديد بشكل أسرع؟

👈 يجب أن تفكِّر في تحسين محرِّكات البحث (SEO).

عملية تسويق شاملة

كما نعلم جميعاً، تعمل جميع قنوات التسويق المختلفة معاً للمساعدة في تحسين محرِّكات البحث.

لقد ولَّت أيام وضع المحتوى عبر الإنترنت والتنبؤ بمكان ترتيبه والكلمات المفتاحيّة.

يمكن أن تكون جهود العلاقات العامّة الخاصّة بك فعالّة جدّاً في بناء روابط لـ (SEO) بالإضافة إلى زيادة حركة الإحالة إلى موقعك، ممَّا يزيد من عمليات الإشتراك أو عمليات الشراء المهمّة جدّاً.

كشركة ناشئة، يمكن أن يساعدك إظهار الجذب في الحصول على المزيد من الإشارات من المواقع التي تساعد في معلومات صفقات VC؛ مواقع مثل (Mattermark) و(Tracxn.com) و(Pitchbook). ويمكن أن يؤدِّي ذكرك في هذه المواقع إلى المزيد من الإشارات، مما يؤدِّي إلى إنشاء روابط وزيادة زيارات الإحالة.

فيما يلي أهمّ (55) مجالاً تظهر غالباً في تقارير الروابط الخلفية، تمّ سحبها من (Open Site Explorer) لأفضل (100) شركة ناشئة:

المجال عدد مرات الظهور

techcrunch.com/

56
blogspot.com/ 42
xconomy.com/ 41
prnewswire.com/ 40
vator.tv/

40

businessinsider.com/ 38
constantcontact.com/ 33
pinterest.com/ 33
thenextweb.com/ 32
medium.com/ 31
huffingtonpost.com/ 29
mashable.com/ 29
wordpress.com/ 29
youtube.com/ 29
entrepreneur.com/ 28
tumblr.com/ 28
businessinsider.com.au/ 27
meetup.com/ 26
pivotl.com 26
weebly.com/ 26
fortune.com/ 25
inc.com/ 25
github.io/ 24
yahoo.com/ 24
examiner.com/ 23
flavors.me/ 23
prlog.ru/ 23
reddit.com/ 23
wsj.com/ 23
zdnet.com/ 23
buzzfeed.com/ 22
eventbrite.com/ 22
internetdealbook.com/ 22
prweb.net/ 22
wired.com/ 22
fastcompany.com/ 21
tinyletter.com/ 21
virtual-strategy.com/ 21
allmyfaves.com/ 20
itjuzi.com/ 20
marketwired.com/ 20
stackshare.io/ 20
businessinsider.co.id/ 19
whogotfunded.com/ 19
wmtips.com/ 19
hubspot.com/ 18
recode.net/ 18
socialmediatoday.com/ 18
stackoverflow.com/ 18
techcrunch.cn/ 18
time.com/ 18
tracxn.com/ 18
trendhunter.com/ 18
brit.co/ 17
cnbc.com/ 17

ربما تكون قد سمعت عن العديد من هذه المواقع، لأنَّها أهمّ المواقع التي يزورها ويقرأها الكثير منا في عالم التكنولوجيا (للأفضل أو للأسوأ).

تذكَّر أنَّ هناك (55) نطاقاً فريداً هنا، لذا فإنَّ هذا لا يمثِّل جميع الروابط الخاصّة بهم تماماً، ولكن إذا كنت تتطلَّع إلى إنشاء مجموعة من الروابط لشركتك، فيجب أن يمنحك هذا فكرة عن القنوات التي تعمل:

 

عملية تسويق شاملة

كما يمكنك القول، أنَّ الأكثر شيوعاً هي من العلاقات العامّة، ثمَّ يتم وضعها من قبل الشركة الناشئة نفسها في ملفاتها الشخصية حول الويب (فكر في Crunchbase)، ثمَّ الروابط التي يتمّ تقديمها بشكل تحريري.

ومن المثير للاِهتمام، أنَّنا نرى أيضاً أنَّ موفري البريد الإلكتروني الذين يقومون اِفتراضيّاً بجعل رسائل البريد الإلكتروني المرسلة عامّة مثل (MailChimp) يتمّ الزحف إليها وإحصاء الروابط.

عملية تسويق شاملة

يجب أن يبدو هذا الرسم البياني مألوفاً جدّاً، بالنسبة للكثيرين ممَّن عملوا في عالم تحسين محرِّكات البحث لسنوات.

منذ سنوات، كنا نتحدَّث غالباً عن ملفات تعريف الروابط الطبيعية ونشير إلى عدد المواقع التي لم تشارك في بناء الروابط النشطة، واِستهداف المواقع ذات سلطة المجال العالية، والتي غالباً ما ترى منحنى جرس يميل إلى اليسار؛ وهو بالضبط ما نراه أعلاه.

في الأساس، السبب الذي نتوقَّع أن نرى هذا هو أنَّ سلطة المجال (Domain Authority) تعمل على نطاق أُسِّي.

من السهل جدّاً الاِنتقال من (0) إلى (20)، ولكن بعد ذلك يصبح من الصعب بشكل تدريجي تحريك هذه الإبرة.

وهي تشبه إلى حدّ كبير نظام ترتيب الصفحات (PageRank) بهذه الطريقة. لذلك، هناك الكثير من المواقع على الإنترنت ذات (DA) أقل من (30-35) وليس العديد أعلاه.

لنكن صريحين عندما نقول أنَّه قد مرَّ وقت طويل منذ اِطّلاعنا إلى الرسوم البيانية للروابط في العديد من المواقع.

لذلك دعونا نقارن ما ورد أعلاه ببعض المواقع الأخرى التي لديها بعض الروابط. دع في اِعتبارك، نحن نبحث فقط عن أنماط الاِتجاه، وليس الوصفات.

عملية تسويق شاملة - سلطة المجال

موقع شركة أوبر، uber.com 

موقع شركة أوبر، uber.com 

كما ترى، يتماشى اِنتشار الرابط الإجمالي لأفضل (100) شركة ناشئة مع ما يمكن اِعتباره “عاديّاً”.

بالطبع، يمكنك العثور على الحالات الشاذة على مستوى الموقع الفردي، ولكن عند عرض (10.000) قدم، فهي طبيعية.

هذا مهمّ لأنَّه يعني أنَّ معظم هذه الشركات الناشئة على الأقل لا تتلاعب بنشاط بالرسم البياني للرابط بطريقة قد تضرّ بهم في المستقبل. في الأساس، لا تسحب (Thumbtack).

هل تختلف الروابط حسب مرحلة الشركة؟

السؤال الذي خطر في بالنا هو كيف يختلف موقع كل شركة ناشئة وفقاً لسلطة المجال وعدد نطاقات الجذر المرتبطة حسب مرحلة الشركة (البداية، السلسلة أ، السلسلة ب).

نعتقد أنَّه كلَّما تقدَّمت الشركة، زادت الروابط التي ستمتلكها وزادت قوّة موقعها. لكن هل هذا ما تخبرنا به البيانات؟

 

هل تختلف الروابط حسب مرحلة الشركة؟

هذا المخطط مضلل بعض الشيء، لأنَّ شركة واحدة من الفئة أ (Crowdrise) وشركة واحدة من السلسلة ب (Porch) لديها روابط أكثر بشكل كبير من المواقع الأخرى في مجموعة البيانات.

وفقاً لـ (Moz)، تمتلك (Porch) (142) ألفاً من الروابط الخارجية، في حين أنَّ (Crowdrise) لديها (40) ألفاً. كان (Canva) ثاني أعلى مرتبة عند (18.5) ألفاً، والمتوسط عبر جميع البقية بعد (Crowdrise) و(Porch) هو (1695).

عندما نزيل (Crowdrise) و(Porch) من مجموعة البيانات باِعتبارها قيماً متطرفة، نحصل على رؤية أوضح للمناظر الطبيعية.

لا يزال لدى شركات السلسلة “أ” روابط أكثر في المتوسط من السلسلة “ب” أو “ج”، وهو ما يمكن تفسيره من خلال الاِنتشار المتزايد للمدوّنات التقنية والطفرة التمويلية الأخيرة التي حدثت في الفترة [2013-2015] (والتي يبدو أنها بدأت في البرودة الآن).

هكذا تبدو:

هل تختلف الروابط حسب مرحلة الشركة؟

الخلاصة 

إذن ما الذي يمكننا اِستخلاصه من كل هذا؟

بدايةً، لنتذكَّر جميعاً أنَّ الروابط هي مؤشِّر متأخِّر على النجاح، لكنَّها تخبرنا أيضاً إلى حدٍّ ما “من هو المشهور”. وبالطبع، كلَّما كانت لديك روابط عالية الجودة وذات سلطة عالية، كلما حصلت على تصنيف أفضل.

ثانياً، تذكَّر الرسم البياني الأول. الطرق التي تبني بها الشركات الناشئة روابط عبر:

  • العلاقات العامة.
  • الروابط الموضوعة (الملفات الشخصية، إلخ).
  • المدونات.

يبدو أنَّ الاِرتباط الاِجتماعي قد مات كتكتيك لبناء الروابط للشركات الناشئة. كما يبدو أنّ الشركات الناشئة تركِّز (كما ينبغي) على الروابط من الأماكن التي ستجذبهم أيضاً إلى حركة المرور.

إذا كنت تبحث عن الإلهام والمزيد من التكتيكات حول كيفية إنشاء الروابط، فّإننا نوصي بالتأكيد بشركة 2P للتسويق الرقمي والعلاقات العامّة.

 

 




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    Al Fatih Abd Allah

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 9335

    Siba Akkad

    الرتبة: مشترك النقاط: 214

    Salma Mashaal

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 515

    afaf alghamdi

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 441

    محمد ال حبشان

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2907

    Bader ALAJMI

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 3147

    Farah At

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 5525

    Mohamed Moawad

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 250

    فهد فليح فهد

    الرتبة: مشترك النقاط: 140

    Marwan Dahdal

    الرتبة: مشترك النقاط: 140
    بالاضافة إلى 640 شخص آخر