• عن الكتاب
  • تحميل الكتاب
  • تقييم الكتاب

تعدّ الاقتباسات التسويقية تكثيفاً لخبرة خبراء التسويق، وهي حاجة حقيقية لكل شغوف بالتسويق.

حيث إنّها تكشف حقائق كبيرة ومفيدة بكلمات قليلة.

فكرة الكتاب

أعلن مؤلف الكتاب د. أحمد بن سهيل عجينة أنّ فكرة الكتاب بدأت من عام 2015 عندما أراد ترجمة 100 قول لخبير التسويق فيليب كوتلر.

لكنه وجد أنّ إضافة اقتباسات إضافية لخبراء تسويق آخرين بالإضافة إلى كوتلر أمر جيد ومفيد ليلبي حاجة الأكاديميين والمدرّبين.

من أهمّ ما يميز الكتاب أنّ مؤلفه اختار اقتباسات مهمة، ونقلها بلغتها الأصلية (الإنكليزية) ثمّ ترجمها بنفسه.

كما رافق كل اقتباس باللغة الإنكليزية والعربية، تصميم جميل لكل اقتباسة قام بها المصمّم محمد مصطفى البلبيسي.

وقد شملت الاقتباسات مجالات علم التسويق بفروعه المختلفة، فجاء الكتاب شاملاً ومفيداً بالإضافة إلى المتعة التي يحققها.

مواضيع الكتاب والاقتباسات

شمل الكتاب كما أسلفنا مختلف فروع علم التسويق، وتمحور حول الموضوعات التالية:

  • مفهوم التسويق
  • فهم السوق
  • العملاء
  • المنافسين
  • تطوير الأعمال
  • المزيج التسويقي
  • التخطيط والاستراتيجية
  • البيع
  • تسويق المحتوى
  • الهوية والعلامات التجارية
  • تجربة العميل
  • ريادة الأعمال
  • إدارة الشركات

بعض الاقتباسات في الكتاب

التسويق هو القدرة على تحقيق الأهداف. فيليب كوتلر

الهدف من التسويق هو تقليل الحاجة إلى الجهود البيعية. فيليب كوتلر

الناس لا يشترون ما تفعله، بل يشترون لماذا تفعل ذلك. سايمون سينيك.

لقراءة المزيد من هذه الاقتباسات والاستفادة منها، يمكنك تحميل الكتاب من هنا مجاناً.

لدينا أيضاً المزيد، اقرأ معنا:

النجاح في وسائل التواصل الاجتماعي

قاموس المصطلحات التسويقية

تقييمات الأعضاء
3.8 من 5
تقييم 129 عضو في الموقع
43 تقييم
49 تقييم
15 تقييم
7 تقييم
15 تقييم

ما هو تقييمك للكتاب ؟