• عن الكتاب
  • تحميل الكتاب
  • تقييم الكتاب

 

يُعدُّ هذا الكتاب مرجع هام لكلّ من يرغب في فهم التحولات والتحديات التي يشهدها مجال التسويق اليوم، حيثُ ينقلنا إلى قلب التحولات الكبرى التي يشهدها السوق. 

فبدلاً من التركيز على المعاملات المؤقتة، يطرح الكتاب رؤية جديدة تعتمد على استراتيجيات طويلة الأمد، مثل التسويق بالعلاقات وإدارة المعرفة التسويقية، التي تجعل الزبون محوراً لكل قرار.

الهدف من كتاب قضايا معاصرة في التسويق 

يهدف هذا الكتاب إلى تقديم رؤية شاملة حول أحدث القضايا المعاصرة في التسويق، لكشف كيف يُمكن للشركات أن تنجو وتزدهر في عصر المنافسة الشرسة. فهو يقدم أدوات عملية لتحويل البيانات إلى معرفة، والمعرفة إلى ميزة تنافسية. 

من خلال فصوله، نستكشف كيف أصبحت التجارة الإلكترونية والحكومة الإلكترونية أدوات حيوية لإعادة تشكيل علاقاتنا مع السوق، وكيف يُمكن للابتكار أن يكون الفارق بين النجاح والفشل.

محتويات كتاب قضايا معاصرة في التسويق 

يشرح الكاتب القضايا المعاصرة في التسويق ضمن (14) فصل رئيسي، كما يلي: 

  • إدارة المعرفة التسويقية 

  • التسويق بالعلاقات 

  • إدارة علاقات الزبون 

  • التجارة الإلكترونية والمعلوماتية 

  • الحكومة الإلكترونية (تسويق الخدمات العامة)  

  • المسؤولية الاجتماعية للتسويق 

  • الميزة التنافسية المستدامة 

  • التسويق الريادي 

  • الإبداع التسويقي 

  • التسويق الأخضر 

  • الاستدامة البيئية وتسويق الطاقة المتجددة 

  • إعادة التدوير 

  • البناء الأخضر والمقاولة المستدامة 

  • قواعد المقارنة التسويقية  

الخلاصة

كل فصل من هذا الكتاب يكشف عن طبقة جديدة من التعقيد في عالم التسويق، مع أمثلة واقعية تُثبت أنَّ الأفكار الكبيرة يُمكن تطبيقها على أرض الواقع.

لا تفوّت فرصة تحميل هذا الكتاب القيّم مجاناً، من أيقونة “تحميل الكتاب” في أعلى منتصف هذهِ الصفحة؛ لتحويل المفاهيم النظرية العميقة إلى نجاح عملي ملموس! 

تقييمات الأعضاء
0 من 5
تقييم 0 عضو في الموقع
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم

ما هو تقييمك للكتاب ؟