• عن الكتاب
  • تحميل الكتاب
  • تقييم الكتاب

يتناول هذا الكتاب بعمق أساسيات بناء أعمال تجارية مستدامة، وينطلق من فرضية محورية مفادها أنَّ: صناعة أو تقديم ممتاز لشيء ما يجعل الزبائن على استعداد لدفع ثمنه. إذ يحصر بيتر دراكر، وهو أهم عالم في هذا العصر في مجال الإدارة، العرض في البديهيتين الأساسيتين: ضرورة أن يقوم العمل التجاري بكسب المال والزبائن معاً.

تعتبر البديهيتين وجهين لعملة واحدة، ولا يُمكن الاِكتفاء بأحدهما دون الأُخرى، فالعمل التجاري الذي لا يكتسب الزبائن لن يتمكَّن من الاستمرار لأجل اِكتساب المال، والعكس صحيح. ولذلك لا بُدَّ من اِرتباط القيمتين ببعضهما البعض.

لذلك، يستعرض الكتاب نموذجاً تسويقياً يركّز على تقديم قيمة حقيقية مضافة بدلاً من مجرد بيع المنتجات، ويؤكّد أهمية التعاون مع العملاء كأطراف فاعلة في النجاح المشترك.

الهدف من الكتاب 

يهدف الكتاب إلى توضيح أهمية التركيز على الزبون كمحورٍ أساسي للابتكار والقيمة، مُبيّناً كيف يُحقق هذا النهج ميزة تنافسية مستدامة للشركات. ويستعرض كيف أن تجاهل توقعات الزبائن أو السعي المفرط لتحقيق أهداف مالية قصيرة المدى، يُعرّض الشركات لخطر تراجع الثقة والولاء. 

يقدم كاربون من خلال هذا الكتاب، دعوة قوية لإعادة النظر في ديناميكيات العلاقة بين الشركات وزبائنها، مع التركيز على نهج متوازن يجعل الزبون شريكًا أساسيًا في رحلة الإبداع والتميز.

محتويات الكتاب  

يتكون الكتاب من جزأين رئيسيين، ويندرج تحت كلّ جزء مجموعة من الفصول المميَّزة، كما يلي:

الجزء الأول: الحالة المتعلقة بإدارة التجربة 

  • الفصل الأول: الأسقف البرتقالية والفأر: قصة رمزين اثنين

  • الفصل الثاني: التجربة كعرض للقيمة

  • الفصل الثالث: وادي العلامة التجارية

  • الفصل الرابع: إدارة قيمة التجربة

  • الفصل الخامس: التوصل إلى مفاتيح الأدلة

  • الفصل السادس: مدخل إلى إدارة قيمة التجربة 

الجزء الثاني: تطبيق إدارة التجربة  

  • الفصل السابع: نظام تقييم التجربة

  • الفصل الثامن: نظام تدقيق التجارب

  • الفصل التاسع: قاعدة تصميم التجارب

  • الفصل العاشر: قاعدة تنفيذ التجارب

  • الفصل الحادي عشر: قاعدة الإشراف على التجارب

الخلاصة 

يلخّص الكتاب رحلة شيّقة في عالم إدارة علاقات الزبائن، مستعرضاً خبرة فريدة تتجاوز حدود الخبرة التقليدية. فقد كشف الكاتب بأسلوب عملي وشامل، عن أسرار نجاحه، مُشاركاً القارئ رؤيته المبتكرة للعلاقة مع الزبائن، وأسرار بناء علاقات متميّزة تُحقّق النجاح المستدام.  

يُعدّ هذا الكتاب مصدر إلهام قيّم لكل من يسعى لبناء علاقات زبائن قوية وفعّالة. فإذا كُنتَ تطمح لتحقيق نقلة نوعية في طريقة إدارتك لعلاقاتك مع العملاء، لا تفوّت فرصة تحميل هذا الكتاب مجاناً، من أيقونة “تحميل الكتاب” في أعلى هذهِ الصفحة؛ وكن أنت قصة النجاح القادمة!  

تقييمات الأعضاء
4.5 من 5
تقييم 2 عضو في الموقع
1 تقييم
1 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم

ما هو تقييمك للكتاب ؟