- عن الكتاب
- تحميل الكتاب
- تقييم الكتاب
في هذا العالم الذي تتسارع فيه المنافسة وتتحول الأسواق بوتيرة غير مسبوقة، لم يعد النجاح في التسويق قائماً على الترويج والبيع فقط، بل على تقديم قيمة حقيقية للزبون.
لكن؛
- كيف يُمكن للشركات أن تتحول من مجرد بائعين إلى شركاء في القيمة؟
- وكيف نصنع علاقة طويلة الأمد مع الزبون في ظل عالم يعجّ بالخيارات؟
هذا الكتاب يتوجه مباشرة إلى كيفية إنتاج وتسليم القيمة للزبون من خلال استراتيجيات التسويق الفعالة!
الهدف من كتاب إدارة التسويق وفق منظور قيمة الزبون
يهدف الكتاب إلى شرح كيفية إنتاج وتسليم وإيصال قيمة الزبون، حيثُ يتضمَّن (18) فصلاً مرتباً بتسلسل منطقي تعبيراً عن خطوات عملية التسويق.
وقد قام الكاتب بالاستشهاد بالعديد من الأمثلة الواقعية عن ما تقوم به الشركات وخاصة العالمية من توظيف للفكر والمعرفة التسويقية عند القيام بممارسة أنشطة التسويق.
محتويات كتاب إدارة التسويق وفق منظور قيمة الزبون
يتألف الكتاب من (18) فصلاً أساسياً لتغطية مختلف جوانب التسويق، كما يلي:
- الفصل الأول: مدخل مفاهيمي عن التسويق.
- الفصل الثاني: البيئة التسويقية.
- الفصل الثالث: نظم المعلومات التسويقية وبحوث التسويق.
- الفصل الرابع: سلوك المستهلك.
- الفصل الخامس: تقسيم السوق وبناء المكانة الذهنية.
- الفصل السادس: إدارة المنتج (السلعة).
- الفصل السابع: تطوير السلع الجديدة ودورة حياة السلعة.
- الفصل الثامن: التسعير.
- الفصل التاسع: التوزيع.
- الفصل العاشر: الإمداد التسويقي.
- الفصل الحادي عشر: تجارة الجملة وتجارة المفرق.
- الفصل الثاني عشر: الاتصالات التسويقية المتكاملة.
- الفصل الثالث عشر: الإعلان والعلاقات العامة.
- الفصل الرابع عشر: البيع الشخصي وتنشيط المبيعات.
- الفصل الخامس عشر: التسويق المباشر.
- الفصل السادس عشر: تسويق الخدمات.
- الفصل السابع عشر: التسويق العالمي.
- الفصل الثامن عشر: المسؤولية الاجتماعية والأخلاقية للتسويق.
الخلاصة
يُمثّل الكتاب مرجعاً مهماً لكلّ من يسعى لفهم التسويق كعملية استراتيجية تصنع القيمة وتبني العلاقات، لا كعملية ترويجية وقتية. من خلال تركيزه على دعوة المؤسسات لإعادة صياغة استراتيجياتها التسويقية، بحيث يكون الزبون في قلبها، والقيمة أساسها، والعلاقة المستدامة غايتها.
لا تفوّت فرصة الاستفادة من هذا الكتاب القيّم وتحميله مجاناً، من أيقونة “تحميل الكتاب” في أعلى منتصف هذهِ الصفحة!
يرجى تسجيل الدخول لبدء التحميل: تسجيل الدخول