- عن الكتاب
- تحميل الكتاب
- تقييم الكتاب
إدارة العلامات التجارية جزء لا يتجزأ من إستراتيجية التوسيم أو منح العلامة المميزة لأي شركة، صغيرة كانت أم كبيرة، وفي وقتنا هذا أتاحت الأسواق النامية الجديدة والإنترنت أمام الشركات فرصًا أكبر وربحية أكثر من أي وقت مضى،
لبناء علامات تجارية عالية القيمة تكفل الظهور بشكل أكبر، ولكن هذه الفرص تزيد من أهمية وضرورة حماية الشركات لعلاماتهم التجارية وتجنب التّعدي على حقوق العلامات التجارية للآخرين.
ما هي العلامة التجارية
- يعتبر كتاب “صنع علامة تجارية” مدخلاً شاملاً إلى العلامات التجارية،
- فهو يُبيّن الأهمية الكبيرة لإدارة العلامات التجارية بفاعلية بالنسبة إلى أعمالك،
- كما يوضّح فهم أفضل لكيفية إنشاء علامتك التجارية بشكل يجذب المستهلكين،
- والأهم من ذلك كيفية حماية الإشارات والشعارات الدعائية من الإستغلال أو الاستخدام غير المصرح به من قبل الآخرين،
- وتجنب حصول أي تعديات على العلامات التجارية للغير،
- كما يطرح آلية المراقبة النشطة للعلامات التجارية بشكل فعال ليساعد على جني أفضل قيمة من علاماتهم التجارية لتطوير إستراتيجيات توسيم أقوى!
تعريف العلامة التجارية
- نُشر هذا الكتاب لأول مرة سنة 2006 من قبل المنظمة العالمية للملكية الفكرية “الويبو” وهي منظمة دولية تابعة للأمم المتحدة،
- كما انه تعمل من أجل تعزيز حماية حقوق الملكية الفكرية.
- يعد الكتاب أول منشورات سلسلة “أدلّة الملكية الفكرية لقطاع الأعمال”، وقد طبع في سويسرا.
- المشتركون في التأليف هم: ليان فيرباويد كوجلن، نيكول سودهيندرا، استبان بورون و غوربال سنغ جايا.
لمن هذا الكتاب؟
هذا الدليل موجه إلى مختلف أصحاب المصالح في الشركات الصغيرة والمتوسطة، وخاصة رواد الأعمال ومالكي/ مديري الشركات الصغيرة والمتوسطة، والعاملين بمجالات التسويق،
ولمن يمتلك علامة تجارية أو ممن يسعون إلى امتلاك واحدة، فهذا الدليل يساعدك على فهم أفضل لعالم العلامات التجارية وتوضيح مدى أهمية الإدارة الفعالة للعلامة التجارية،
وهو أيضًا لمن يسعى إلى تجنب الاحتيال أو التعدي على علامات الغير والأهم من ذلك طبعًا لمن يبحث عن آلية لحماية علامته التجارية.
قراءة مفيدة نافعة.. حمّل الكتاب الآن مجانًا وأخبرنا برأيك.
يرجى تسجيل الدخول لبدء التحميل: تسجيل الدخول
محتوى ممتاز