• عن الكتاب
  • تحميل الكتاب
  • تقييم الكتاب

تذكَّر دائماً: صناعة المحتوى شيء، وتفعيله بالأداة المناسبة شيء آخر.

الهدف من الدليل

يهدف الكاتب من هذا الدليل إلى توفير معلومات شاملة ومفيدة حول أدوات المحتوى المتاحة في منصات التواصل الاجتماعي لعام (2024)؛ لمساعدة المستخدمين والمسوّقين على فهم واِختيار الأدوات المناسبة لإنشاء وإدارة المحتوى عبر منصات التواصل الاجتماعي، وتعزيز الوعي بالتطورات الحديثة في هذا المجال.

محتويات الدليل

ما الذي تغيّر؟

  • تويتر تحوّل إلى “إكس”.
    بمميزات واِستخدامات جديدة ورغم متلازمة الاسم السابق (تويتر): تعمل إكس نحو تطبيق تواصل متكامل، وتُطلق تحوّلات متتالية لإثبات ذلك.
  • الفيديو هو القاضي.
    إذا كان المحتوى ملكاً؛ فإنَّ القاضي بذلك هو الفيديو. حيثُ يعتبر مقياس النجاح لكلّ حملة، ومنطلق بقية رسائلها؛ فالحملة الناجحة تبدأ من الفيديو الأعلى تفاعلاً.
  • اِنتشار المجتمعات الرقمية.
    قنوات واتس آب، وفيسبوك، واِنستغرام، ومجتمعات إكس؛ هي إشارة إلى حاجة المستخدم لتصفّح المحتوى الأصلي دون كتابة تعليق، أو قراءة المحتوى الفرعي.
  • تيك توك: تراجُع أم اِستقرار.
    بعد سنتين متتاية من النمو المتسارع لمنصة تيك توك؛ أصبحت المنصة أكثر اِستقراراً الآن، ويأتي ذلك بسبب منافسة بقية المنصات، وتفاعل صُنّاع المحتوى.
  • إعلانات سناب شات عن سناب شات.
    الإعلانات من سناب شات للإعلان عبر سناب شات، توضّح الوضع الحالي للمنصة، واِعتمادها على الإعلانات (مثل تويتر سابقاً)، وإطلاق  خدمة “سناب+” أبرز دليل على ذلك.

الخلاصة

يُعدُّ هذا الدليل نقطة اِنطلاق ممتازة لتعلُّم المزيد عن أدوات المحتوى في منصات التواصل الاِجتماعي. حمّله الآن بنسخته الإلكترونية (pdf) مجاناً.

تقييمات الأعضاء
0 من 5
تقييم 0 عضو في الموقع
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم

ما هو تقييمك للكتاب ؟