• عن الكتاب
  • تحميل الكتاب
  • تقييم الكتاب

عالم الإعلام الإجتماعي

كثيراً ما نسمع أن الإعلام الاجتماعي أصبح من متطلبات العصر، حيث من الصعب أن تجد أحداً لا يملك حساباً على فيسبوك، تويتر، إنستاجرام وغيرها. هذا التغير الكبير في كيفية استعمالنا للانترنت هو ما دفع الشركات والمسوقين لاستخدام الإعلام الاجتماعي كأداة تسويقية أساسية، حتى أصبحت جزءاً لا يمكن الاستغناء عنه من أي استراتيجية تسويقية، وصرنا نرى نوعين جديدين من الوظائف التسويقية:
• وظائف تسويقية عامة، من ضمن متطلباتها القدرة على استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.
• وظائف تسويقية خاصة بالإعلام الاجتماعي.

وزاد الطلب على كلا النوعين، وخاصة النوع الثاني، حتى أصبح المسمى الوظيفي Media Social Specialist وما يشابهه أساسياً ومطلوباً في كل شركة.
المشكلة الأساسية هنا أن الخبرات في هذا المجال لا زالت شحيحة وقليلة، حتى أصبح من الصعب أن تجد الشركات الشخص المناسب لملأ هذه الشواغر. لكن كما يقال “مصائب قوم عند قوم فوائد”، فهذه المشكلة التي تواجهها الشركات هي فرصة لك، لكل خريج أو مسوق للدخول والتفوق في عالم أقل ما يمكن أن يقال عنه أن مستقبله كبير وزاهر.
هذا الكتيب هو بمثابة خارطة ستوجهك لكيفية البدء والدخول لعالم التسويق باستخدام الإعلام الاجتماعي وبناء وظيفة فيه، سواء كنت خريجاً أو مسوقاً ترغب في التوجه للعالم الجديد.

هذا الكتيب سيساعدك كثيراً إذا كنت:

• خريجاً، تبحث عن أفضل طريقة للحصول على وظيفة في مجال التسويق باستخدام الإعلام الاجتماعي والالكتروني.
• موظفاً أو خبيراً، تريد تغيير تخصصك إلى عالم الإعلام الاجتماعي الشيق.

 

 

تقييمات الأعضاء
3.6 من 5
تقييم 148 عضو في الموقع
49 تقييم
45 تقييم
17 تقييم
21 تقييم
16 تقييم

ما هو تقييمك للكتاب ؟