إدارة العمليات والدعم اللوجستي للمتاجر الإلكترونية

63
63
كتب التجارة الإلكترونية

في ظل النمو الهائل لسوق التجارة الإلكترونية أصبحت إدارة العمليات و الدعم اللوجستي للمتاجر الإلكترونية أمور لا بد منها، حيث لا يُمكن أن ينجح متجرك الرقمي بدون عمليات احترافية ودعم لوجستي قوي.

حول التقرير

هذا التقرير (إدارة العمليات والدعم اللوجستي) للمتاجر الإلكترونية من إعداد مجموعة التجارة الإلكترونية في السعودية.

تاريخ النشر: أغسطس ٢٠١٧.

المتحدثان الرئيسيان: حسن الحازمي وعبدالمجيد اليمني.

جمع وإعداد: مازن الضراب وعلي الغامدي ونوال عبيد.

محتويات التقرير

– ما هي إدارة العمليات و الدعم اللوجستي للمتاجر الإلكترونية E-commerce fulfillment؟
– هل تحتاج إلى استحداث إدارة متخصصة بهذا امر في شركتك؟
– التعهيد الخارجي outsourcing أو التنفيذ الداخلي house-in للعمليات.
– لماذا تقبل المتاجر على التعهيد الخارجي وما الآثار المترتبة على ذلك؟
– تجارب لبعض أعضاء مجموعة التجارة الإلكترونية في السعودية.
– ما هي المشاكل والتحديات الموجودة وما هي الحلول المتاحة؟

لمن هذا التقرير؟

هذا التقرير يناسب كل المهتمين بالانتقال إلى السوق الإلكترونية، فسواء كنت صاحب منتج أو موزع أو مسوّق أو مهتم بهذا المجال فهذا التقرير لك.
وخاصة لمن هم مهتمين بإدارة العمليات و الدعم اللوجستي للمتاجر الإلكترونية في منطقة الخليج العربي.

أهمية التعهيد إلى طرف آخر

من تجربة بسيطة في السوق بعض المتاجر لا تتحمل حجم المبيعات الذي يحصل بعد حملة تسويقية ضخمة مثلا.
فقد يدفع ١٥٠٠٠ ألف ريال على الحملة وتكون المبيعات بـ ١٥٠ ألف ألف ريال ولكن لا يستطيع تنفيذ العمليات اللوجستية للطلب وبالتالي يخسر كل شي!
في هذه الحالة الـ fulfillment مفيد جدًا له، هذا أحد العوامل المهمة في قرار التحول إلى تعهيد العمليات إلى طرف آخر (outsourcing).

اطلع الآن على التقرير وأخبرنا برأيك.. قراءة مفيدة.

إدارة العمليات والدعم اللوجستي للمتاجر الإلكترونية

إدارة العمليات والدعم اللوجستي للمتاجر الإلكترونية

حجم الكتاب: 2.50 ميجابايتعدد الصفحات: 24 صفحة
المفضلة القراءة لاحقاً
مشاركة
كتب التجارة الإلكترونية


أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق
    ×

    منتدى التسويق والاعلام الرقمي

    تهانينا, تم إنشاء حسابك بنجاح , قم بتسجيل الدخول

    تسجيل الدخول