• عن الكتاب
  • تحميل الكتاب
  • تقييم الكتاب

يُعدُّ هذا الكتاب مقياس لفهم الطريق الطويل والمتشعّب، الذي سلكته وسائل الإعلام حتّى وصلت إلى ماهي عليه اليوم.

ويغطي الكتاب كل ما يحتاج إليه المتعلم، لمعرفة أشكال الاِتصال الجماهيري المختلفة من التلفاز والإذاعة والصحف، إلى الإنترنت وغيرها من وسائل الإعلام الجديدة.

الهدف من الكتاب

تكمن الأهمية في ترجمة هذا الكتاب، كونه واحداً من أكثر الكتب التي حظيت باِهتمام كبير في الأوساط العلمية والأكاديمية منذ ظهوره عام (1983).

ويعدُّ هذا الكتاب دراسة موثوقة وشاملة، قليلاً ما نجدُ لها نظيراً في مجال الإعلام والاِتصال الجماهيري.

كما اِكتسب الكتاب قيمة علمية فريدة ومكانة أكاديمية مرموقة، لا ينافسه بها أي كتاب آخر في مجال وسائل الإعلام والمجتمع.

حتّى أضحى مرجعاً هامّاً يُدرّس في المؤسّسات الأكاديمية، ودليلاً علمياً لا غنى عنه. يهتدي به طلّاب كليات الإعلام في أنحاء العالم.

محتويات الكتاب

يبحث هذا الكتاب عبر ثمانية أجزاء، وعشرين فصلا كما يلي:

  • الجزء الأول: نشأة وسائل الإعلام الجماهيرية.
  • الجزء الثاني: نظريّات ومفاهيم الاِتّصال الجماهيري ووسائل الإعلام.
  • الجزء الثالث: بُنية الإعلام وأدواته، واِقتصاد وسائل الإعلام والاِتصال الجماهيري العالمي.
  • الجزء الرابع: العلاقة بين المؤسّسات الإعلامية والمجتمع.
  • الجزء الخامس: المحتوى الإعلامي.
  • الجزء السادس: نظرية وتكوين الجمهور.
  • الجزء السابع: تأثير الأخبار، وكيفية تشكيل الرّأي العام والاِتصال السياسي.
  • الجزء الثامن: مستقبل الاِتصال الجماهيري.

الخلاصة

تتقاطع محتويات الكتاب مع عدد من الموضوعات العامة، التي تتكرّر في المناقشات المتعلّقة بالجذور الاِجتماعية للاِتّصال ودلالته وتأثيراته. سواء على الصعيد الشخصي أو على صعيد المجتمع ككُل.

للاِستفادة من جميع هذه المواضيع، يمكنك تحميل النسخة الاِلكترونية من هذا الكتاب القيِّم مجاناً.

تقييمات الأعضاء
0 من 5
تقييم 0 عضو في الموقع
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم

ما هو تقييمك للكتاب ؟