• عن الكتاب
  • تحميل الكتاب
  • تقييم الكتاب

 

إذا كنت رائد أعمال أو تعمل في مجال التسويق أو أنَّك تملِك أو تدير مشروع تجاري، عليك أن تُعدَّ خطّة عملك وتخصِّص وقتاً للتخطيط والبحث وإعداد الاِستراتيجيات. 

دليل تحليل السوق هو بمثابة خارطة طريق؛ ستُساعدك على فهم السوق المستهدف، وتحديد اِحتياجات العملاء، ووضع اِستراتيجيات فعالة لنجاح مشروعك.

الهدف من الدليل 

يهدف هذا الدليل إلى تزويدك بالمعرفة والمهارات اللازمة لتحليل السوق بشكل اِحترافي. وذلك من خلال؛ تعريفك بمفهوم تحليل السوق وأهميَّته، وشرح خطوات إجراء تحليل السوق المختلفة بالتفصيل.

محتويات الدليل 

يحتوي دليل تحليل السوق على المحاور التالية:

  • تحليل السوق.
      • من هم العملاء المحتملين؟

      • ما هي عادات التسوّق والشراء لديهم؟ 

      • ما هو حجم السوق المستهدف؟

      • كم يرغب العملاء المحتملين في الدفع؟

      • من هم المنافسين في السوق؟

      • ما هي نقاط القوّة والضَّعف للمنافسين؟

  • خطوات لإجراء تحليل السوق.

    • لماذا تحليل السوق؟

    • ما هي توقّعات مشروعك؟

    • من هي الفئة المستهدفة؟

    • من هم منافسيك؟ 

    • بيانات إضافية.

    • تحليل النتائج.

    • هل حان وقت التنفيذ؟ 

الخلاصة 

إنَّ تحليل السوق هو عملية مستمرّة، ولا تنتهي عند إطلاق مشروعك. من المهمّ أن تراقب السوق بشكل مستمرّ وتتكيَّف مع التغيرات التي تطرأ عليه.

حمّل دليل تحليل السوق الآن بشكل مجاني، من أيقونة “تحميل الكتاب” في أعلى منتصف هذهِ الصفحة؛ لتكون مستعدّاً لمواجهة أيّ تحدٍّ والوصول إلى أهدافك! 

تقييمات الأعضاء
0 من 5
تقييم 0 عضو في الموقع
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم

ما هو تقييمك للكتاب ؟