التسويق الفيروسي

98
98
كتب التسويق

يعد مصطلح التسويق الفيروسي من المفاهيم التسويقية المعاصرة والحيوية، والذي برز بسبب التطورات التكنولوجية المستمرة والتي أجبرت الشركات على التفكير بأسلوب غير تقليدي، لذلك حاول المؤلفان في كتاب التسويق الفيروسي زيادة وعي القارئ وتوضيح هذا الاتجاه الجديد لنجاح الشركات.

لا شك بأن التسويق أمر في غاية الأهمية، وهذا يعني أن على كل شركة أن تضع التسويق ضمن أولوياتها وبالتالي تصل للجمهور المستهدف، وتحقق الأرباح المرجوة وبالإضافة إلى ذلك تضمن استمرار عملها.

عن الكتاب

العنوان: التسويق الفيروسي.. مدخل إستراتيجي في التسويق المعاصر.

المؤلفان: الأستاذ الدكتور درمان سليمان صادق، وفي نفس السياق شاركته الكتابة الأستاذة داليا روئيل داود.

النشر: كنوز المعرفة – جامعة دهوك – الطبعة الأولى 1437هـ – 2016م.

محتويات الكتاب

يحتوي الكتاب على أربع فصول:

الفصل الأول: يتناول أهم مفاهيم التسويق الفيروسي ومن ناحية أخرى نقاش عدة مواضيع مرتبطة به والمصطلحات الأخرى ذات العلاقة، كما ناقش مستقبل هذا النوع من التسويق.

الفصل الثاني: شرح كامل لكل مفهوم من مفاهيم التسويق الفيروسي، على سبيل المثال:

1- الجمهور المستهدف.

2- التوقيت.

3- قادة الرأي وصفاتهم.

4- فوائد قادة الرأي في مجال التسويق الفيروسي.

الفصل الثالث: تم شرح مفهوم الكلمة المنطوقة وأهميتها، وكذلك العوامل المؤثرة على الكلمة المنطوقة ومصدر الكلمة، وتحديات الكلمة المنطوقة.

الفصل الرابع: تم عرض عدة حملات شهيرة لهذا النوع من التسويق، علاوة على ذلك تم تناول:

1- مراحل تخطيط حملة التسويق الرقمي.

2- أساليب التخطيط لحملات التسويق الرقمي.

3- شروط الحملات التسويقية.

4- ميزانية الحملات التسويقية.

5- قياس نجاح الحملات التسويقية.

عن المؤلفين

الأستاذ الدكتور درمان سليمان صادق: أستاذ إدارة التسويق في جامعة دهوك بالعراق، وله الكثير من الكتب التي تتحدث عن التسويق.

الأستاذة داليا روئيل داود: مدرس مساعد في جامعة دهوك بالعراق، حاصله على شهادة الماجستير بإدارة الأعمال.

لمن الكتاب؟

الكتاب يستهدف جميع العاملين في مجال التسويق الرقمي، ومن ناحية أخرى الشركات والمؤسسات التي تهتم ببناء جمهور وقاعدة جماهيرية لها.

باختصار هذا الكتاب مناسب لكل المهتمين بمجال التسويق، والأهم من ذلك كله أنه متاح مجانًا، قم بتحميله الآن مجانًا.

اقرأ أيضاً:

الوصايا العشر بالتسويق

التسويق للجميع 

التسويق الفيروسي

التسويق الفيروسي

حجم الكتاب: 39.5 ميجابايتعدد الصفحات: 153 صفحة
المفضلة القراءة لاحقاً
مشاركة
كتب التسويق


أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق